الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

”الإسلاموفوبيا والتمييز“.. كتاب يدعو إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام في هولندا ‬‎

11/06/2019 | 6:45 م 0 comments
”الإسلاموفوبيا والتمييز“.. كتاب يدعو إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام في هولندا   ‬‎

طالبت باحثة هولندية في كتابها ”الإسلاموفوبيا والتمييز“، الذي عرضته أمس في المنتدى الأكاديمي بجامعة أمستردام، بسن تشريعات وقوانين صارمة تهدف إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام واستهداف المساجد في هولندا. وأشارت الباحثة أينكه فاندر فالك، المتخصصة بعلم الاجتماع في كتابها الذي يعتبر الأول من نوعه، والذي يدرس الإسلاموفوبيا بشكل منفرد ومعمق، إلى أن ”الحوادث التي شهدتها…

طالبت باحثة هولندية في كتابها ”الإسلاموفوبيا والتمييز“، الذي عرضته أمس في المنتدى الأكاديمي بجامعة أمستردام، بسن تشريعات وقوانين صارمة تهدف إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام واستهداف المساجد في هولندا.

وأشارت الباحثة أينكه فاندر فالك، المتخصصة بعلم الاجتماع في كتابها الذي يعتبر الأول من نوعه، والذي يدرس الإسلاموفوبيا بشكل منفرد ومعمق، إلى أن ”الحوادث التي شهدتها مساجد في هولندا بين عامي 2005 و2010، بلغت 117 حادثة مقابل 42 حادثة فقط في الولايات المتحدة بالفترة ذاتها“.

وبحسب أينكه، ”تنوعت الحوادث بين الحرق والتخريب والكتابة على الجدران، إضافة إلى رسائل بريدية ملغومة، وتهديدات عبر الهاتف، وتعليق شاة ميتة على عمود وكتابة عبارة لا لبناء مسجد عليها، أو وضع رأس خنزير، أو تلطيخ الحائط بالدماء“.

وبينت أن ”المسلمين لا يبلغون عن كل الحوادث التي تحصل مخافة تكرارها أو الانتقام أو اللامبالاة، وأحيانًا أخرى لمعوقات لغوية أو بناء على نصيحة من الشرطة. كما أن هناك قناعة لدى بعض الناس بأن الشرطة لن تفعل شيئًا، وأن تقديم شكوى يستغرق وقتًا طويلًا كما أنه قليل الجدوى“.

وأفادت الباحثة بأن ”نسبة الكشف عن الجناة ضعيفة جدًا، فمن أصل 117 حالة ظلت 99 منها مجهولة الفاعل“، في حين تعرض الكتاب إلى أن ”جل الحوادث وقعت في المدن الصغيرة لقلة احتكاك الناس فيها بالمسلمين“.

وتناول البحث ما يزخر به الإنترنت من إسلاموفوبيا، بحيث رصد مكتب مراقبة حالات التمييز عبر الإنترنت في العام الماضي، 290 شكوى متعلقة بالتمييز، تتناقلها في الغالب صفحات على الشبكة لمتطرفين يمينيين هولنديين.

وحول ما يجب عمله حيال هذه الظاهرة، رأت الباحثة أنه ”يجب العمل على حل المشاكل الاجتماعية التي تلعب دورًا في جعل الناس يتخذون مواقف عنصرية، والابتعاد عن التعميم والأحكام المسبقة، مع تكريس الانفتاح والحفاظ على قيم التنوع والتعدد“، داعية إلى ”الأخذ من تجارب دول مجاورة في تحقيق التعايش وتفعيل مؤسسات المجتمع المدافعة عن مبدأ المواطنة“.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لأمناء مكتبات المدارس .. 10 كتب مناسبة لـتلاميذ ابتدائى - امس 17:00 م

يستعد تلاميذ مصر وطلابها هذه الأيام لبدء عام دراسى جديد، محملين بآمال وأحلام فردية ومجتمعية ومشغولين بعدد من المهام التعليمية.

تقرير ثلاثة كتب عالمية ترصد «الأخبار الكاذبة والمضللة» امس 17:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كتاب علمي يُحذّر من كارثة تهدد التنوع الحيوي على كوكبنا امس 17:00 م

ترى كولبرت أن الانقراض الحالي له "سبب جديد خاص به.. لا يتمثل في كويكب أو ثوران بركاني هائل، ولكن في نوع واحد هزيل البنية هو الإنسان". هذا هو العصر البشري عصر ال

10 معلومات هامة عن تسليم كتب طلاب النظام الجديد 2.0 امس 17:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كتاب مهربو كتب تمبكتو : كنز إسلامي في مالي - مخطوطات عربية في الفلك والطب والتاريخ والدين والشعر والقانون - Qantara.de امس 17:00 م

في الصحراء جوهرة بالأساطير محاطة - مدينة تمبكتو القديمة الواقعة في مالي الأفريقية. مدينة لم تفقد سحرها حتى هذه اللحظة، كما يُظهِر كتاب الصحفي تشارلي إنغلش "مهربو كتب تمبكتو"، الصادرة ترجمته الألمانية في عام 2018. داغمار فولف تستعرض هذا الكتاب.

مدير مركز تطوير المناهج: كتب نظام التعليم الجديد جاهزة للتسل مصراوى 10/09/2019 | 12:00 م

مدير مركز تطوير المناهج كتب نظام التعليم الجديد جاهزة للتسليم | مصراوى

دار كتّاب تحتفل بصدور الدولة الوطنية للدكتور علي راشد النعيمي 10/09/2019 | 12:00 م

الدكتور علي راشد النعيمي يعرب عن اعتزازه بهذا الكتاب الذي رفضته إحدى دور النشر العربية الكبرى لما احتواه من أفكار جريئة



”الإسلاموفوبيا والتمييز“.. كتاب يدعو إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام في هولندا ‬‎ كتب ووثائق طالبت باحثة هولندية في كتابها ”الإسلاموفوبيا والتمييز“، الذي عرضته أمس في المنتدى الأكاديمي بجامعة أمستردام، بسن تشريعات وقوانين صارمة تهدف إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام واستهداف المساجد في هولندا. وأشارت الباحثة أينكه فاندر فالك، المتخصصة بعلم الاجتماع في كتابها الذي يعتبر الأول من نوعه، والذي يدرس الإسلاموفوبيا بشكل منفرد ومعمق، إلى أن ”الحوادث التي شهدتها…



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

”الإسلاموفوبيا والتمييز“.. كتاب يدعو إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام في هولندا   ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/culture/books/1844621 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ”الإسلاموفوبيا والتمييز“.. كتاب يدعو إلى التصدي للظواهر المعادية للإسلام في هولندا ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars