الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري

12/06/2019 | 10:00 ص 0 comments
قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري

قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري

قرض حسن من الصندوق العقاري هذا ما أعلن عنه صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة الماضية، حيث بدأ الصندوق العقاري في استقبال طلبات العسكريين الذين لا يزالون في أداء خدمتهم العسكرية للحصول على قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال سعودي.

حيث يقدم الصندوق العقاري الكثير من الخدمات التي تدعم المواطن السعودي بطريقة مباشرة ومن بين تلك الخدمات التي ظهرت في الفترة الأخيرة هي قيام صندوق التنمية العقارية بإطلاق عدد من الخدمات الجديدة على رأسها خدمة اعرف دورك وخدمة أخرى بعنوان عجلها هذا فضلا عن القرض الحسن المقدم للعسكريين لكي تسهل على المواطنين الأمور المتعلقة بالصندوق العقاري .

بدأ صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية في استقبال الطلبات الصادرة عن العسكريين ممن هم ماثلين على رأس العمل وذلك من أجل الحصول على شيك «قرض حسن» مع إتاحة المجال لأن يكون مرافق للقرض الرسمي المقدم من إدارة الصندوق، يأتي هذا ضمن «المبادرة للدعم السكني للعسكريين بالخدمة»، والذي يتيح المنح لمنسوبي كامل القطاعات العسكرية لكل المستويات من المستفيدين في وزارة الإسكان وكذلك صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية قرضا إضافيا حسن وذلك بقيمة تدنو من 20% من قيمة العقار كاملاً، وبحد أقصى يقترب من 140 ألف ريال سعودي.

وتأتي هذه المبادرة من صندوق التنمية العقارية، حيث يتيح الصندوق منح “قرض حسن” للعاملين في القطاعات العسكرية المختلفة والذين هم مستفيدين من برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لمنحهم قرضا إضافيا حسنا بقيمة 20% من قيمة العقار، ويكون الحد الأدنى لهذا القرض 140 ألف ريال بحد أدنى وهذا بالإضافة إلى قيمة القرض العقاري الأساسي، ويأتي قرض صندوق التنمية العقارية هذا لتسهيل حصول العسكريين على سكن مناسب يتماشى مع تلبية احتياجاتهم الأسرية.

وأشارت الصحف الصادرة في المملكة العربية السعودية إلى أنه من آليات سداد القرض الحسن، الالتزام بتسديده بعد الانتهاء من تسديد القرض الأساسي ما يعني البدء بسداده بعد انتهاء القرض العقاري، على أن تجدول الأقساط وفق دخل المقترض عند بدء السداد.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً،وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات.

قرض حسن من الصندوق العقاري واهم الشروط

صندوق التنمية العقارية من ضمن أهم التحديثات التي أدخلتها الحكومة السعودية لخدمة الإسكان العقاري المدعوم، حيث بدأت شراكة بين وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري بما يخدم المواطن السعودي في إطار خطة للتطوير الشامل للمملكة التي تتبنى المملكة تنفيذها حالياً.

الالتزام بتسديده بعد الانتهاء من تسديد القرض الأساسي. بدء التسديد بانتظام في المواعيد المحددة. تجدول الأقساط وفق دخل المقترض عند بدء السداد. استقبال الطلبات يجري عن طريق مراجعة الصندوق أو الاتصال بمركز خدمة المستفيدين. تسجيل بيانات العسكريين وإدراجها في قاعدة البيانات الخاصة لإعلان الآلية الخاصة بالقروض.التسجيل في الصندوق العقاري

أما بشأن تسجيل العسكريين الذين لم يسبق لهم التسجيل ضمن قوائم المتقدمين في الحصول على قروض الصندوق العقاري، أكد مركز خدمة المستفيدين التابع للصندوق إمكانية التسجيل في الصندوق العقاري ويكون المتقدم ضمن قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان، لافتا إلى أن أهم الإجراءات المتبعة هو تسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح وواضح قبل رفعها للوزارة المعنية للموافقة على المنح بعد إقرار الموافقة من عدمه، و التسجيل في الصندوق العقاري السعودي يتيح لكل عميل جديد أضافه نفسه في قوائم الانتظار للحصول على قرض التمويل العقاري.

ومن الخدمات الأخري التي يقدمها البنك العقاري خدمة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري برقم الهوية والتي تأتي في سبيل تزليل كافة العقبات التي كانت تواجه المواطنين في السابق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/05/2020 | 2:00 ص

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية في المملكة العربية السعودية - ثقفني

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية، من خلال هذه المقالة وموقع ثقفني حيث أن هناك العديد من الخدمات الهامة التي يقدمها صندوق التنميه العقاري السعودي،

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية في المملكة العربية السعودية - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري وصندوق التنمية العقارية ودعم يصل إلي 100% - ثقفني

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري أحد أهم المنتجات التمويلية المقدمة من البنك الأهلي التجاري بالتنسيق مع صندوق التنمية العقارية حيث يقوم البنك

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري وصندوق التنمية العقارية ودعم يصل إلي 100% - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

صندوق التنمية العقارية يوضح حالات الإعفاء من سداد أقساط القروض

أوضح صندوق التنمية العقارية الحالات التي يتم فيها الإعفاء من أقساط القروض التي حصل عليها العملاء، مشيرًا إلى طريقة التواصل مع الصندوق للرد على الاستفسارات بعد ت

صندوق التنمية العقارية يوضح حالات الإعفاء من سداد أقساط القروض
07/05/2020 | 2:00 ص

طريقة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري خدمة اعرف دورك برقم الهوية - ثقفني

أصبح الآن بالإمكان الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري برقم الهوية من خلال خدمة اعرف دورك، وهي أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة على الموقع الإلكتروني

طريقة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري خدمة اعرف دورك برقم الهوية - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

العقاري السعودي يودع مليار ريال بحسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل - معلومات مباشر

الرياض - مباشر: أودع صندوق التنمية العقارية بالسعودية 1.048 مليار ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر أبريل/نيسان الجاري، بعد تقديم موعد الدعم للشهر الثاني على التوالي. وأوضح المشرف العام …

العقاري السعودي يودع مليار ريال بحسابات مستفيدي  سكني  لشهر أبريل - معلومات مباشر
07/04/2020 | 10:00 م

«العقاري»: إنهاء الإجراءات التمويلية إلكترونياً «عن بُعد» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

دعا صندوق التنمية العقارية، المواطنين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يتيحها الصندوق لإنهاء جميع اجراءاتهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروعه حول المملكة.

«العقاري»: إنهاء الإجراءات التمويلية إلكترونياً «عن بُعد» - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ
07/04/2020 | 10:00 م

«أملاك العالمية»: نمو صافي الدخل 14.5% لعام 2019 - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

أعلنت أملاك العالمية، الشركة الرائدة في مجال التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، نتائجها المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019.

«أملاك العالمية»: نمو صافي الدخل 14.5% لعام 2019 - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ


قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري صندوق التنمية العقاري قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري



اشترك ليصلك كل جديد عن صندوق التنمية العقاري

خيارات

قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري
المصدر https://sabq-sa.com/Ksa/post-5441380 https://sabq-sa.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars