الموضوعات تأتيك من 15695 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس: مسيرة تضامنية مع الصحافيين المخفيين والمقتولين حول العالم

12/06/2019 | 7:45 م 0 comments
تونس: مسيرة تضامنية مع الصحافيين المخفيين والمقتولين حول العالم

نظّمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والاتحاد الدولي للصحافيين مسيرة تضامنية مع الصحافيين الذين يقتلون في كل أنحاء العالم، جابت شوارع العاصمة التونسية. وأتت المسيرة إثر الافتتاح الرسمي للمؤتمر الثلاثين للاتحاد، بحضور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مساء أمس الثلاثاء.

وحضرت في المسيرة صور العديد من الصحافيين الذين تعرضوا للقتل أو الإخفاء القسري في أنحاء العالم، وشاركت فيها عائلتا الصحافيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري المختفيين في الأراضي الليبية منذ 8 أيلول/ سبتمبر 2014.

وشارك فيها عدد كبير من الصحافيين المشاركين في المؤتمر، تقدمها الأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين، أنطوني بلانجي، ونقيب الصحافيين التونسيين، ناجي البغوري.

وقال بلانجي في تصريح لـ"العربي الجديد" إنّ "الاعتداء على الصحافيين والتضييق عليهم أو قتلهم وتغييبهم بشكل قسري من الجرائم التي لا يمكن السكوت عنها، خصوصاً في ظلّ تزايد عدد الاعتداءات على الصحافيين والصحافيات الذين لا ذنب لهم سوى القيام بواجبهم المهني ونقل المعلومة من المناطق الساخنة إلى المواطنين في إطار حقهم في المعلومة الذي تنص عليه كل المواثيق الدولية".

اقــرأ أيضاً تقرير إسرائيلي يمرّ بمنزل "أبو جهاد" يستفز التونسيين

من ناحيته، أكد السبسي فى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر التي سبقت المسيرة أن تونس تسعى "إلى المزيد من تكريس تنقية المنظومة القانونية والجزائية من كل القوانين السالبة للحرية في مجال النشر، وإنّه لم يعد من المقبول سجن الصحافيين بسبب إنتاج صحافي ولا نرى سبيلاً آخر لتطوير العمل الصحافي وترشيده غير الالتزام بأخلاقيات المهنة ومقتضيات القانون وتفعيل آليات التعديل الذاتي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس تحقق الفوز الأول في مونديال شباب اليد امس 6:00 ص

حقق منتخب تونس لكرة اليد للشباب اليوم الجمعة، أول فوز مونديال الشباب إسبانيا 2019، وذلك على حساب منتخب اليابان بفارق هدف 26- لحساب الجولة الثالثة منافسات المجموعة الأولى. وسبق للمنتخب التونسي خسر اللقاء الأول أمام منتخب سلوفينيا بنتيجة 25- 32، كما هزم اللقاء الثاني أمام منتخب إسبانيا 20- وبلعب المنتخب التونسي المجموعة الأولى التي تضم إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وسلوفينيا واليابان. تونس تحقق الفوز الأول في مونديال شباب اليد

الولايات المتحدة الامريكية تنمي خلق مواطن الشغل في تونس امس 6:00 ص

الولايات المتحدة الامريكية تنمي خلق مواطن الشغل في تونس

كان في طاقم الفار خلال مباراة تونس والسنغال/ الحكم المغربي رضوان جيد: لا أبالي باتهامات التوانسة ...وأعلمت زملائي في غرفة الفار أن ضربة جزاء تونس غير صحيحة امس 6:00 ص

 اكد الحكم المغربي رضوان جيد أنه راض تمام الرضا على مشاركته في كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر سواء على الميدان أو

ياسمين غيث تكشف حلم ابنها الذي تتحقق في مباراة تونس مصراوى امس 6:00 ص

ياسمين غيث تكشف حلم ابنها الذي تتحقق في مباراة تونس | مصراوى

على الحدود مع الجزائر.. تونس تفتتح مركزا للتسوق الحر هو الأول من نوعه في شمال إفريقيا (صور) - 18/07/2019 | 2:45 ص

دشن رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم الأربعاء، "المركز التجاري للسوق الحرة" في معبر ملولة الحدودي مع الجزائر.

ريبورتاج- كأس الأمم الأفريقية 2019: مساعد المدرب الأول للمنتخب النيجيري تونسي الجنسية 18/07/2019 | 2:45 ص

التقى موفدا فرانس24 إلى القاهرة، أشرف عبيد وكزافييه شوميسور، في إطار نهائيات كأس الأمم الأفريقية، باللاعب النيجيري الذي بات يعرف لحد الآن بهداف البطولة أوديون إيغالو والذي أعرب عن رغبته في إتمام مشواره بانتزاع المركز الثالث في البطولة من المنتخب التونسي. الملفت في الأمر أن مساعد مدرب المنتخب النيجيري هو التونسي نبيل الطرابلسي، وقد أدلى بتصريحات لفرانس24 قبل لقاء منتخب بلاده بالمنتخب النيجيري الذي يساعد في تدريباته.

كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام حملتها المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا 18/07/2019 | 2:45 ص

ستكون مهمة تونس الجريحة أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث التي تجري مساء الأربعاء في الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينتش)، هي إتمام "حملتها" المصرية في كأس الأمم الأفريقية 2019 وانتزاع المركز الشرفي الذي سيمنحها الميدالية البرونزية. وتجري المباراة على ملعب "السلام" بالقاهرة تحت إدارة الحكم المصري جهاد جريشة.



تونس: مسيرة تضامنية مع الصحافيين المخفيين والمقتولين حول العالم اخبار تونس نظّمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والاتحاد الدولي للصحافيين مسيرة تضامنية مع الصحافيين الذين يقتلون في كل أنحاء العالم، جابت شوارع العاصمة التونسية. وأتت المسيرة إثر الافتتاح الرسمي للمؤتمر الثلاثين للاتحاد، بحضور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مساء أمس الثلاثاء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

تونس: مسيرة تضامنية مع الصحافيين المخفيين والمقتولين حول العالم
المصدر https://www.alaraby.co.uk/medianews/0102edce-a154-4f6a-9a68-e257decdbdd7 العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس: مسيرة تضامنية مع الصحافيين المخفيين والمقتولين حول العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars