الموضوعات تأتيك من 15631 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة: لا وجود لقوات الحوثيين فى 3 موانئ يمنية رئيسية منذ شهر

13/06/2019 | 1:45 ص 0 comments
الأمم المتحدة: لا وجود لقوات الحوثيين فى 3 موانئ يمنية رئيسية منذ شهر

قالت بعثة تابعة للأمم المتحدة معنية بمراقبة اتفاق للسلام بين الأطراف المتحاربة في منطقة الحديدة اليمنية اليوم الأربعاء إنها لم تكشف أي وجود لقوات الحوثيين في ثلاثة موانئ رئيسية منذ انسحاب الجماعة منها قبل شهر

ويعد الانسحاب أحادي الجانب لحركة الحوثي الموالية لإيران من الموانئ، التي تمر عبرها الحبوب والنفط والتجارة والمساعدات، أكبر تقدم يحرز ضمن جهود إنهاء حرب اليمن المستمرة منذ أرالأمم المتحدة: لا وجود لقوات الحوثيين في 3 موانئ يمنية رئيسية منذ شهربعة أعوام وتخفيف أزمة الجوع.

وتصاعد التوتر مجددا اليوم الأربعاء بعدما تسبب صاروخ أطلقه الحوثيون على مطار مدني في جنوب السعودية في إصابة 26 شخصا في هجوم تعهد التحالف العسكري بقيادة السعودية بأن يرد عليه بصرامة.

والتقت الحكومة اليمنية مع جماعة الحوثي في شهر ديسمبر في السويد حيث اتفقا على وقف إطلاق النار وسحب القوات من الحديدة. ووفقا للمرحلة الأولى من الاتفاق انسحب الحوثيون من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى الشهر الماضي.

وقال اللفتنانت جنرال مايكل لوليسجارد الذي يرأس بعثة الأمم المتحدة للمراقبة في الحديدة في بيان إن دوريات الأمم المتحدة المنتظمة لم تلحظ أي وجود لقوات الحوثيين في الموانئ الثلاثة منذ يوم 14 مايو.

وأضاف أن قوات خفر السواحل توفر الأمن للموانئ لكن لم تتمكن الأمم المتحدة حتى الآن من التأكد مما إذا كان قوامها لا يتجاوز 450 فردا بحسب الاتفاق.

وقال لوليسجارد إن العتاد العسكري للحوثيين لا وجود له في الصليف ورأس عيسى لكنه لا يزال موجودا بصورة كبيرة في الحديدة. ودعا الحوثيين إلى "إكمال إزالة جميع المظاهر العسكرية على وجه السرعة، بما في ذلك الخنادق، في إطار التزامهم بالعملية".

كما حث لوليسجارد جميع الأطراف على استكمال مفاوضاتها للسماح بالتنفيذ الكامل للمرحلتين الأولى والثانية من اتفاق الحديدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نظمها صندوق الأمم المتحدة.. المنيا تستضيف جلسة حوارية حول ال مصراوى 16/06/2019 | 5:00 ص

نظمها صندوق الأمم المتحدة المنيا تستضيف جلسة حوارية حول الزيادة السكانية | مصراوى

: الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق مستقل في هجمات ناقلات النفط 16/06/2019 | 5:00 ص

دعا انطونيو جوتيريس الامين العام للامم المتحدة الى اجراء تحقيق مستقل في الهجمات التي نفذت ضد ناقلتين نفطيتين في بحر عمان، على خلفية المواجهة المتصاعدة بين الولايات المتحدة وايران، حسبما ذكرت رويترز. ...

بالصور- ماراثون للجري بالتعاون مع الأمم المتحدة في المنيا مصراوى 16/06/2019 | 5:00 ص

بالصور ماراثون للجري بالتعاون مع الأمم المتحدة في المنيا | مصراوى

العرب و العالم جوتيريش يعرب عن قلق الأمم المتحدة من التطورات في منطقة الخليج 16/06/2019 | 5:00 ص

أعرب انطونيو جوتيريش عن قلق الأمم المتحدة من التطورات الأخيرة في منطقة الخليج، وذلك حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها.

أبو الغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الأمم المتحدة 13/06/2019 | 1:45 ص

يتوجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى نيويورك، اليوم الأربعاء، للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد بمجلس الأمن على المستوى الوزاري لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة العربية ومجلس الأمن في مجال حفظ السلم والأمن

عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن 13/06/2019 | 1:45 ص

أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم الكامل لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، ودانوا الهجمات التي شنها الحوثيون على منشآت نفط سعودية.



الأمم المتحدة: لا وجود لقوات الحوثيين فى 3 موانئ يمنية رئيسية منذ شهر الأمم المتحدة قالت بعثة تابعة للأمم المتحدة معنية بمراقبة اتفاق للسلام بين الأطراف المتحاربة في منطقة الحديدة اليمنية اليوم الأربعاء إنها لم تكشف أي وجود لقوات الحوثيين في ثلاثة موانئ رئيسية منذ انسحاب الجماعة منها قبل شهر



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة: لا وجود لقوات الحوثيين فى 3 موانئ يمنية رئيسية منذ شهر
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/6/12/3/4284054 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة: لا وجود لقوات الحوثيين فى 3 موانئ يمنية رئيسية منذ شهر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars