الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن

13/06/2019 | 1:45 ص 0 comments
عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن

أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم الكامل لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، ودانوا الهجمات التي شنها الحوثيون على منشآت نفط سعودية.

أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم الكامل لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، ودانوا الهجمات التي شنها الحوثيون على منشآت نفط سعودية.

وأثنى أعضاء المجلس -في بيان صحفي- على جهود المبعوث الأممي في دعم تنفيذ اتفاق ستوكهولم، ودعوا جميع الأطراف إلى التعاطي بشكل إيجابي مع جهوده.

وحث البيان الأطراف على اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل تنفيذ كامل للاتفاق المتعلق بالحديدة، وأكد على الحاجة إلى نشر سريع لفريق الأمم المتحدة المعني بدعم تنفيذ اتفاق الحديدة.

وعبّر البيان عن القلق العميق من خطورة الوضع الإنساني في اليمن، واستمرار تدهوره منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، بما في ذلك عودة مرض الكوليرا للتفشي على نحو خطير.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد جدد أمس الاثنين انتقاده للمبعوث مارتن غريفيث، واتهمه بالتماهي مع الحوثيين فيما وصفه بالالتفاف على اتفاق ستوكهولم المتصل بالحديدة.

جاء ذلك خلال أثناء استقباله في مقر اقامته بالرياض مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو.

وجددت ديكارلو تأكيد أهمية الرقابة في أي عمليات انتشار، واحترام مسارات السلطة القانونية، وإزالة العوائق أمامها وفقا لاتفاق ستوكهولم.

5992552768001 1a1f6d60-ffd8-424f-a8a3-397c7cdc2d6c 119c922d-5925-44ff-8e79-2b35a3da9b2c video

واليوم الثلاثاء، أعلنت الرئاسة اليمنية أنها تلقت ضمانات من الأمم المتحدة، بالتزام غريفيث بتنفيذ اتفاق محافظة الحديدة بشكل صحيح.

وقال مدير مكتب الرئاسة عبد الله العليمي -في تغريدة عبر حسابه على تويتر- إن الرئيس هادي تلقى ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالتزام مبعوثه الخاص إلى اليمن بالمرجعيات الثلاث، وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح، وفقا للقرارات الدولية والقانون اليمني، وأن تطبيق اتفاق ستوكهولم هو الطريق السليم لأي خطوة قادمة.

وأعلن الحوثيون في 14 مايو/أيار الماضي، أنهم اختتموا المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في محافظة الحُديدة، لكن الحكومة اتهمتهم حينها بأنهم سلموا الموانئ لعناصر تابعة لهم، بما يخالف اتفاق ستوكهولم.

وتوصلت الحكومة والحوثيون في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلى اتفاق في السويد بشأن ملفات عديدة، بينها الوضع في الحديدة، برعاية الأمم المتحدة.

وينص الاتفاق على سحب قوات الحوثيين من الحديدة وموانئها بحلول 7 يناير/كانون الثاني الماضي، لتفادي هجوم شامل على الميناء، وتمهيدا لمفاوضات تنهي حربا دخلت عامها الخامس.

لكن خلافات بين الطرفين بشأن تفسير بنود الاتفاق أدت إلى تأجيل تنفيذه، مع استمرار سيطرة الحوثيين على محافظات، بينها الحديدة والعاصمة صنعاء، منذ 2014.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيس الوزراء الباكستاني يعد بطرح ملف كشمير أمام الأمم المتحدة - العرب والعالم - 13/09/2019 | 10:45 م

وعد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم، بالدفاع عن قضية "شعب كشمير" في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

الأمم المتحدة: 3.9 مليون شخص يحتاجون للمساعدة الإنسانية فى مالى - 13/09/2019 | 10:45 م

قال يانس ليركا، المتحدث باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن عدد الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة الإنسانية فى مالى قد ارتفع من 3.2 مليون شخص

الأمم المتحدة تطالب المجتمع الدولي بإيجاد ممرات إنسانية للاج مصراوى 13/09/2019 | 10:45 م

الأمم المتحدة تطالب المجتمع الدولي بإيجاد ممرات إنسانية للاجئين في ليبيا | مصراوى

الأمم المتحدة تقرر تمديد تفويض بعثتها في ليبيا لعام آخر Euronews 13/09/2019 | 10:45 م

تبنى مجلس الأمن الدولي الخميس بالإجماع قرارا مدد بموجبه لعام، أي حتى 15 أيلول/سبتمبر 2020، تفويض بعثته السياسية في ليبيا، مضيفاً اليها مهمة دعم "وقف إطلاق نار محتمل".

الأمم المتحدة تدعو إلى التحقيق في استخدام روسيا قوة مفرطة ضد متظاهرين - العرب والعالم - 10/09/2019 | 9:00 ص

عبرت مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الإثنين، عن القلق إزاء العملية الواسعة للشرطة الروسية ضد متظاهرين خلال حملة الانتخابات التي جرت الأحد،

الأزمة تتصاعد في كشمير.. ومندوبة باكستان تطالب الأمم المتحدة بالتدخل - العرب والعالم - 10/09/2019 | 9:00 ص

دعت مندوبة باكستان لدى الأمم المتحدة، مليحة لودى، اليوم الاثنين، المنظمة الدولية إلى التعامل مع الأزمة الخطيرة القائمة في إقليم كشمير بالأفعال وليس بالأقوال.



عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن الأمم المتحدة أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم الكامل لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، ودانوا الهجمات التي شنها الحوثيون على منشآت نفط سعودية.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/6/11/الأمم-المتحدة-تشيد-بمبعوثها-لليمن-وتدين-هجمات-الحوثيين-على-السعودية الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars