الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

قضية ''سرقة عيون الموتى'' بمستشفى شارل نيكول: رئيس قسم الطب الشرعي يوضّح

13/06/2019 | 5:00 م 0 comments
قضية

بعد الاستماع إلى الطبيب، تم الإبقاء عليه في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث التي انطلقت إثر شكاية رفعتها عائلة ضدّه وأكّدت أنها عندما تسلمت جثة ابنها البالغ من العمر 35 سنة كانت عيناه مخاطتين وتبين أن عينيه اقتلعتا من مكانهما.

تداولت مواقع إخبارية، خلال اليومين الماضيين، خبرا مفاده إيقاف طبيب بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة بعد الاشتباه في تورطه في ''سرقة'' أعين الموتى.


وأكّدت جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 13جوان 2019، أنه بعد الاستماع إلى الطبيب، تم الإبقاء عليه في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث التي انطلقت إثر شكاية رفعتها عائلة ضدّه وأكّدت أنها عندما تسلمت جثة ابنها البالغ من العمر 35 سنة كانت عيناه مخاطتين وتبين أن عينيه اقتلعتا من مكانهما.

ونقلت جريدة الصباح، عن رئيس قسم الطب الشرعي بمستشفى شرال نيكون الدكتور منصف حمدون قوله إن ما قام به الطبيب قانوني، موضحا أنّ أي شخص يتوفى بالمستشفى يمكن أخدذ عينه ما عينيه ما لم تقدم عائلته اعتراضا كتابيا عن ذاك بعد وفاته وتودعه بإدارة المستشفى.
وقال منصف حمدون، بالنسبة لهذه القضية فإنه اتضح بعد مراجعة كل الاعتراضات أنّ العائلة لم تقدم أي اعتراض لعدم أخذ عيني ابنها، مضيفا أنّ من حق العائلة رفع شكاية ولكن ما قام به الطبيب قانوني وقد طبق القانون بشكل واضح.

الجدير بالذكر، أنّ القانون عدد 22 لسنة 1991، ينص في فصله الثالث على أنه ''يجوز أخذ عضو من جثة شخص ميت لغاية علاجية أو علمية ما لم تحصل ممانعة من الهالك في قائم حياته أو بعد وفاته من الأشخاص كاملي الأهليّة الآتي ذكرهم حسب الترتيب التالي: الأبناء - الأب - الأم - الزوج - الأخوة والأخوات والولي الشرعي''.

كما يمنع القانون ''أخذ الأعضاء ولو برضاء أحد هؤلاء إذا عارض في ذلك شخص من بينهم يحتل مرتبة أقرب أو يكون الأكبر سنا بالنسبة للأبناء أو الأخوة والأخوات''.

 





email facebook pinterest twitter print مستشفى شرال نيكول عيون الموتى
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة امس 11:45 ص

بطل الفيديو يدعى باتريك كارول واعتقل بتهمة عنف منزلي، وكان يمكن سماع صراخه وهو يسأل عن سبب اعتقاله، بينما يجلس الضابط بركبته عليه

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن امس 11:45 ص

جددت النيابة في دمياط  (شمالي مصر) حبس متهم بقتل عشيقته أثناء معاشرته، والتخلص من جثتها حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقال المتهم أثناء مثوله أمام النيابة: “ماتت أثناء العلاقة.. وأنا رميت الجثة بس.. مش أنا اللي قتلتها.. كنا مع بعض في علاقة وماتت”. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن النيابة […]

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان امس 11:45 ص

سلطت حادثة وفاة أم شابة من نيوزيلاندا لم تتجاوز الـ34 من العمر الضوء مجددا على خطر الإكثار من المياه الغازية ومشروبات الطاقة والإدمان عليها.

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة - امس 11:45 ص

النيابة تحقق في الجريمة قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة

شبكة الطب الشرعي السوق هو يحدق في مستقبل النمو بسبب واعدة لارتفاع الطلب غطاء كورونا / COVID 19 اندلاع تأثير: 2020-2029 - صحيفة يمن الغد امس 11:45 ص

وعلى & nbsp؛ شبكة الطب الشرعي سوق على & nbsp؛ نوع المنتج، تطبيق، حصة، الحجم ومفتاح الهدف، فترة 2020-2029 “تمت إضافة التقرير إلى & نبسب؛ الطرح MarketResearch.Biz لويقدم دراسة بحثية كاملة رائعة من ديناميكيات السوق حاسمة، بما في ذلك محركات النمو، القيود والفرص على & nbsp؛ وتقرير الطب الشرعي شبكة سوق العروض منظور كامل متاح […]

تشريح جثة فلويد القتيل الأسود يكشف مفاجأة صادمة 31/05/2020 | 4:45 ص

مفاجأة غير متوقعة أثناء تشريح جثة فلويد" القتيل الأسود"

النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعي لبائعة المناديل صاحبة واقعة الاغتصاب على يد سائق - موقع صباح مصر 31/05/2020 | 4:45 ص

استعجلت نيابة القاهرة الجديدة تحريات المباحث وطلب تقرير الطب الشرعي الخاص بالطفلة التي تعرضت للاغتصاب على يد سائق بالقطامية



قضية ''سرقة عيون الموتى'' بمستشفى شارل نيكول: رئيس قسم الطب الشرعي يوضّح الطب الشرعى بعد الاستماع إلى الطبيب، تم الإبقاء عليه في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث التي انطلقت إثر شكاية رفعتها عائلة ضدّه وأكّدت أنها عندما تسلمت جثة ابنها البالغ من العمر 35 سنة كانت عيناه مخاطتين وتبين أن عينيه اقتلعتا من مكانهما.



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

قضية
المصدر https://www.nessma.tv/ar/أخبار-وطنية/actu/قضية-سرقة-عيون-الموتى-بمستشفى-شارل-نيكول-رئيس-قسم-الطب-الشرعي-يوض-ح/142211 https://www.nessma.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قضية ''سرقة عيون الموتى'' بمستشفى شارل نيكول: رئيس قسم الطب الشرعي يوضّح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars