الموضوعات تأتيك من 15609 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

قضية ''سرقة عيون الموتى'' بمستشفى شارل نيكول: رئيس قسم الطب الشرعي يوضّح

13/06/2019 | 5:00 م 0 comments
قضية

بعد الاستماع إلى الطبيب، تم الإبقاء عليه في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث التي انطلقت إثر شكاية رفعتها عائلة ضدّه وأكّدت أنها عندما تسلمت جثة ابنها البالغ من العمر 35 سنة كانت عيناه مخاطتين وتبين أن عينيه اقتلعتا من مكانهما.

تداولت مواقع إخبارية، خلال اليومين الماضيين، خبرا مفاده إيقاف طبيب بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة بعد الاشتباه في تورطه في ''سرقة'' أعين الموتى.


وأكّدت جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 13جوان 2019، أنه بعد الاستماع إلى الطبيب، تم الإبقاء عليه في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث التي انطلقت إثر شكاية رفعتها عائلة ضدّه وأكّدت أنها عندما تسلمت جثة ابنها البالغ من العمر 35 سنة كانت عيناه مخاطتين وتبين أن عينيه اقتلعتا من مكانهما.

ونقلت جريدة الصباح، عن رئيس قسم الطب الشرعي بمستشفى شرال نيكون الدكتور منصف حمدون قوله إن ما قام به الطبيب قانوني، موضحا أنّ أي شخص يتوفى بالمستشفى يمكن أخدذ عينه ما عينيه ما لم تقدم عائلته اعتراضا كتابيا عن ذاك بعد وفاته وتودعه بإدارة المستشفى.
وقال منصف حمدون، بالنسبة لهذه القضية فإنه اتضح بعد مراجعة كل الاعتراضات أنّ العائلة لم تقدم أي اعتراض لعدم أخذ عيني ابنها، مضيفا أنّ من حق العائلة رفع شكاية ولكن ما قام به الطبيب قانوني وقد طبق القانون بشكل واضح.

الجدير بالذكر، أنّ القانون عدد 22 لسنة 1991، ينص في فصله الثالث على أنه ''يجوز أخذ عضو من جثة شخص ميت لغاية علاجية أو علمية ما لم تحصل ممانعة من الهالك في قائم حياته أو بعد وفاته من الأشخاص كاملي الأهليّة الآتي ذكرهم حسب الترتيب التالي: الأبناء - الأب - الأم - الزوج - الأخوة والأخوات والولي الشرعي''.

كما يمنع القانون ''أخذ الأعضاء ولو برضاء أحد هؤلاء إذا عارض في ذلك شخص من بينهم يحتل مرتبة أقرب أو يكون الأكبر سنا بالنسبة للأبناء أو الأخوة والأخوات''.

 





email facebook pinterest twitter print مستشفى شرال نيكول عيون الموتى
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حوادث اعتراف قاتل ابنه: مش ندمان.. كان شيطان وخلصت منه 14/06/2019 | 5:00 م

تمسك مزارع أثناء تجديد حبسه بتهمة قتل ابنه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بأقواله التي ذكرها في تحقيقات النيابة العامة عقب القبض علي المتهم

: حتى ترضى عشيقها.. استعجال تقرير تشريح طفل ألقته والدته بائعة المناديل في النيل +18 14/06/2019 | 5:00 م

استعجلت نيابة الوراق التقارير الفنية الخاصة بالطب الشرعي حول تشريح جثة طفل تخلصت منه ...

المحافظات عرض هند المتهمة بقتل ابنتيها على الطب النفسي: كان عندها اكتئاب 14/06/2019 | 5:00 م

قررت النيابة العامة في السويس، عرض المتهمة بقتل ابنتيها على لجنة طبية متخصصة من أطباء الطب النفسي وإرسال تقرير فور الانتهاء من الكشف عليها.

علوم مسرح الجريمة.. متى يصبح التقرير الطبى باطلاَ؟.. 5 شروط لإثبات صحة وقائع الضرب.. وقانونى يؤكد: محكمة النقض تصدت لأزمة التقارير المزورة لحماية المواطن - 14/06/2019 | 5:00 م

التقارير الطبية بمثابة تفسير وشرح مكتوب بخبرة طبية فنية يقوم بها الخبير بشكل دقيق بناءً طلب السلطة القضائية أو من يمثلها.

: الطب الشرعي يكشف كذب فتاة اتهمت صديق والدها باغتصابها 14/06/2019 | 5:00 م

قررت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، بعرض فتاة اتهمت صديق والدها بالاعتداء عليها جنسيًا بمدينة الشيخ زايد، على الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبي عليها، وطلبت تقرير واف حول حالتها. وتلقى قسم شرطة أول ...

فيديو تقرير: 200 صورة تكشف كذب رواية تركيا بشأن مقتل زكريا مبارك 13/06/2019 | 5:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

المحافظات التحريات عن تسمم 122 ووفاة طفلة بأسيوط: الترمس مُجهز بمياه الترعة 13/06/2019 | 5:00 م

أشارت تحريات نيابة شمال أسيوط، التي أجرتها بالموقع الذي شهد مصرع طفلة وإصابة 112 آخرين بالتسمم، أن الإصابة جاءت نتيجة تناولهم وجبة فاسدة في أحد حفلات الزفاف &qu



قضية ''سرقة عيون الموتى'' بمستشفى شارل نيكول: رئيس قسم الطب الشرعي يوضّح الطب الشرعى بعد الاستماع إلى الطبيب، تم الإبقاء عليه في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث التي انطلقت إثر شكاية رفعتها عائلة ضدّه وأكّدت أنها عندما تسلمت جثة ابنها البالغ من العمر 35 سنة كانت عيناه مخاطتين وتبين أن عينيه اقتلعتا من مكانهما.



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

قضية
المصدر https://www.nessma.tv/ar/أخبار-وطنية/actu/قضية-سرقة-عيون-الموتى-بمستشفى-شارل-نيكول-رئيس-قسم-الطب-الشرعي-يوض-ح/142211 https://www.nessma.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قضية ''سرقة عيون الموتى'' بمستشفى شارل نيكول: رئيس قسم الطب الشرعي يوضّح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars