الموضوعات تأتيك من 15636 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

13/06/2019 | 7:00 م 0 comments
موسم  عنق الزجاجة  بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

رغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية على الذهاب مع حفيدتها، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، يعتريها القلق خوفا على مستقبلها.

حالة من القلق والترقب ترتسم على وجوه أهالي الأسر المصرية طوال فترة امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت في 8 يونيو/ حزيران الجاري، وتستمر حتى 3 يوليو/ تموز المقبل.

ومنذ الصباح الباكر تصطحب العائلات المصرية أبناءها إلى المدارس لتأدية الامتحانات، وأمام أبواب المدارس وعلى جنبات الأرصفة، تقف عشرات الأمهات المصريات في انتظار خروج أبنائهن من المتحان لمؤازرتهم خلال هذه المرحلة التي يصفها الطلاب والأهالي بـ"عنق الزجاجة"، باعتبارها المرحلة الأصعب دراسيا، التي يتحقق معها حلمهن بانتهاء مرحلة دراسية مهمة.

ورصدت عدسة "العين الإخبارية" أجواء امتحانات الثانوية العامة في مصر، في ظل تطبيق نظام "البوكليت" ضمن إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع ظاهرة تسريب الامتحانات التي شهدتها مصر خلال الأعوام الماضية.

مصر.. "الغش الإلكتروني" يتحدى نظام الثانوية العامةنظام الثانوية العامة الجديد بمصر.. يرسب قبل التطبيق


وأمام إحدى المدارس بحي الدقي بالجيزة (غرب القاهرة)، تجلس إحدى السيدات المصريات ممسكة بـ"المصحف" طوال فترة انتظارها لابنتها، مرددة آيات قرآنية وأدعية، ومنذ اليوم الأول لانطلاق الامتحانات، اعتادت هذه السيدة الجلوس بجوار سور المدرسة، رافضة أن تتحدث لأحد وسط حالة من القلق والتوتر.


ورغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية أحمد على الذهاب مع حفيدتها يوميا إلى المدرسة، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، تتحدث بأعين حائرة قائلة: "خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، أشعر بقلق شديد خوفا على أبنائنا، لذا أذهب يوميا مع حفيدتي إلى المدرسة، لطمأنتها ومساندتها خاصة في المواد الدراسية الأصعب بالنسبة لها".


وعلى الجانب الآخر من المدرسة، تصطحب نهى طفلتها الصغيرة التي لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، وتقول: "انتظر أبنائي أمام المدرسة في كل الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة، واصطحب ابنتي الأصغر معي لتخفيف حالة التوتر والخوف التي تنتابي، وأخشى أن تصل لابنتي قبل تأديتها للامتحانات".


 وعن صعوبة هذه المرحلة، يتحدث عدد من أولياء الأمور بعضهم إلى بعض، مرددين عبارة: "ربنا مع أولادنا، نتمنى أن تمر جميع الامتحانات بخير، الثانوية العامة أزمة لجميع الأسر"، مؤكدين أن نظام "البوكليت" أفضل من أنظمة السنوات الماضية، خاصة بعد منعه تسريب الامتحانات، ومنح الطلبة فرصة أفضل لمراجعة إجاباتهم.


ويعد نظام "بوكليت" كراسة امتحانية تضم الأسئلة والأجوبة في ورقة واحدة، قدمته وزارة التربية والتعليم المصرية في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2016، كجزء من تطوير نظام الثانوية العامة ومنع تسريب الامتحانات. 


وبينما تمكث أسر كثيرة لساعات طويلة انتظارا لأبنهائهم، أقبل عدد كبير من الآباء والأمهات إلى المدارس قبل دقائق من انتهاء الامتحانات، مسرعين للاطمئنان على حالة أبنائهم ومستوى الامتحان.


وعقب الساعة الـ12 ظهرا، سرعان ما يتحول مشهد القلق والخوف إلى حالة من الارتياح والفرحة بين الأهالي، بعد خروج الأبناء وإخبار أسرهم بسهولة وبساطة امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية".


بينما تجمع عدد من الطلبة لمراجعة إجابات الامتحان بالاستعانة بأولياء الأمور، ليتنفس الأهالي الصعداء وسط أجواء من البهجة، عقب التأكد من سهولة الامتحان، ومرور يوم من أيام الثانوية العامة على أفضل ما يرام.


ويؤدي نحو 669.749 طالبا وطالبة، امتحانات الثانوية العامة في مصر، وسط إجراءات أمنية مكثفة، حيث تطبع أوراق الامتحانات وفقا لإجراءات صارمة، منعا لتكرار حالات تسريب الامتحانات. 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر هدوء أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بـ غمرة 15/06/2019 | 1:00 م

كما شهدت اللجان تشديدات أمنية مكثفة لتأمين سير العملية الامتحانية.

مصر الجامعات تعلن نتائج امتحانات نهاية العام قبل منتصف يوليو 15/06/2019 | 1:00 م

قاربت عدد من الجامعات الحكومية والخاصة على الانتهاء من ماراثون امتحانات نهاية العام، التي انطلقت أعمالها منتصف مايو الماضي

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الاستاتيكا مصراوى 15/06/2019 | 1:00 م

اليوم طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الاستاتيكا | مصراوى

مصر عاجل تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 15/06/2019 | 1:00 م

نشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نموذج أسئلة زعمت أنه خاص بامتحان الاستاتيكا، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة حا

​مصر في أسبوع: انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية.. ورفع أسعا مصراوى 15/06/2019 | 1:00 م

مصر في أسبوع انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية ورفع أسعار تذكرة الخط الثالث للمترو | مصراوى

تحيا مصر: ضبط 4 أشخاص نشروا أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة عبر شبكة الإنترنت 13/06/2019 | 7:00 م

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها ، ولاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة عبر صفحات الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعى .. فقد أسفرت جهود الإدارة العامة ...

مصر طلاب «الثانوية» عن امتحان «الإنجليزى»: فى مستوى المتوسط 13/06/2019 | 7:00 م

اشتكى عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة، أمس، من كثرة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية



موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة الامتحانات رغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية على الذهاب مع حفيدتها، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، يعتريها القلق خوفا على مستقبلها.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

موسم  عنق الزجاجة  بمصر.. أمهات في انتظار البشارة
المصدر https://al-ain.com/article/egypt-education1 الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars