الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

13/06/2019 | 7:00 م 0 comments
موسم  عنق الزجاجة  بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

رغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية على الذهاب مع حفيدتها، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، يعتريها القلق خوفا على مستقبلها.

حالة من القلق والترقب ترتسم على وجوه أهالي الأسر المصرية طوال فترة امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت في 8 يونيو/ حزيران الجاري، وتستمر حتى 3 يوليو/ تموز المقبل.

ومنذ الصباح الباكر تصطحب العائلات المصرية أبناءها إلى المدارس لتأدية الامتحانات، وأمام أبواب المدارس وعلى جنبات الأرصفة، تقف عشرات الأمهات المصريات في انتظار خروج أبنائهن من المتحان لمؤازرتهم خلال هذه المرحلة التي يصفها الطلاب والأهالي بـ"عنق الزجاجة"، باعتبارها المرحلة الأصعب دراسيا، التي يتحقق معها حلمهن بانتهاء مرحلة دراسية مهمة.

ورصدت عدسة "العين الإخبارية" أجواء امتحانات الثانوية العامة في مصر، في ظل تطبيق نظام "البوكليت" ضمن إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع ظاهرة تسريب الامتحانات التي شهدتها مصر خلال الأعوام الماضية.

مصر.. "الغش الإلكتروني" يتحدى نظام الثانوية العامةنظام الثانوية العامة الجديد بمصر.. يرسب قبل التطبيق


وأمام إحدى المدارس بحي الدقي بالجيزة (غرب القاهرة)، تجلس إحدى السيدات المصريات ممسكة بـ"المصحف" طوال فترة انتظارها لابنتها، مرددة آيات قرآنية وأدعية، ومنذ اليوم الأول لانطلاق الامتحانات، اعتادت هذه السيدة الجلوس بجوار سور المدرسة، رافضة أن تتحدث لأحد وسط حالة من القلق والتوتر.


ورغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية أحمد على الذهاب مع حفيدتها يوميا إلى المدرسة، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، تتحدث بأعين حائرة قائلة: "خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، أشعر بقلق شديد خوفا على أبنائنا، لذا أذهب يوميا مع حفيدتي إلى المدرسة، لطمأنتها ومساندتها خاصة في المواد الدراسية الأصعب بالنسبة لها".


وعلى الجانب الآخر من المدرسة، تصطحب نهى طفلتها الصغيرة التي لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، وتقول: "انتظر أبنائي أمام المدرسة في كل الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة، واصطحب ابنتي الأصغر معي لتخفيف حالة التوتر والخوف التي تنتابي، وأخشى أن تصل لابنتي قبل تأديتها للامتحانات".


 وعن صعوبة هذه المرحلة، يتحدث عدد من أولياء الأمور بعضهم إلى بعض، مرددين عبارة: "ربنا مع أولادنا، نتمنى أن تمر جميع الامتحانات بخير، الثانوية العامة أزمة لجميع الأسر"، مؤكدين أن نظام "البوكليت" أفضل من أنظمة السنوات الماضية، خاصة بعد منعه تسريب الامتحانات، ومنح الطلبة فرصة أفضل لمراجعة إجاباتهم.


ويعد نظام "بوكليت" كراسة امتحانية تضم الأسئلة والأجوبة في ورقة واحدة، قدمته وزارة التربية والتعليم المصرية في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2016، كجزء من تطوير نظام الثانوية العامة ومنع تسريب الامتحانات. 


وبينما تمكث أسر كثيرة لساعات طويلة انتظارا لأبنهائهم، أقبل عدد كبير من الآباء والأمهات إلى المدارس قبل دقائق من انتهاء الامتحانات، مسرعين للاطمئنان على حالة أبنائهم ومستوى الامتحان.


وعقب الساعة الـ12 ظهرا، سرعان ما يتحول مشهد القلق والخوف إلى حالة من الارتياح والفرحة بين الأهالي، بعد خروج الأبناء وإخبار أسرهم بسهولة وبساطة امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية".


بينما تجمع عدد من الطلبة لمراجعة إجابات الامتحان بالاستعانة بأولياء الأمور، ليتنفس الأهالي الصعداء وسط أجواء من البهجة، عقب التأكد من سهولة الامتحان، ومرور يوم من أيام الثانوية العامة على أفضل ما يرام.


ويؤدي نحو 669.749 طالبا وطالبة، امتحانات الثانوية العامة في مصر، وسط إجراءات أمنية مكثفة، حيث تطبع أوراق الامتحانات وفقا لإجراءات صارمة، منعا لتكرار حالات تسريب الامتحانات. 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
Exam dates- الدبلومات للقبول في كلية الهندسة - معادلة كلية الهندسة 2020/2019 نظامي الثلاث والخمس سنوات - معاك يا وطن 10/09/2019 | 10:00 ص

 تابع معنا موعد الامتحان الموحد لطلبة الدبلومات الفنية للقبول في كلية الهندسة 2019- 2020، بعد أن تم تقديم الدبلومات الفنية في معادلة كلية الهندسة للعام الحالى 2019، أوضح المجلس الأعلى للجامعات المصري عن تفاصيل تقديم موعد امتحان معادلة الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية (الثلاث والخمس سنوات) لخريجي سنوات 2019 – 2018 – 2017، كما أكد …

صاحبة ذهبية الترايثلون بـ الألعاب الأفريقية : الملل جعلني بطلة - مصر - 10/09/2019 | 10:00 ص

لحظات من الملل تولدت لديها بعد 8 سنوات من ممارسة رياضة السباحة فقط، جعلتها تبحث عن شيء جديد لتمارسه بعد شعورها بالاكتفاء من ممارسة تلك الرياضة، وحصولها على ما

انطلاق العام الدراسي لطلاب النظام التعليمي الجديد بجميع المدارس الأربعاء 10/09/2019 | 10:00 ص

ينطلق الأربعاء العام الدراسى رسميا لطلاب النظام التعليمى الجديد، بصفوف الطفولة المبكرة «كى جى 1 وكى جى 2 والصفين الأول والثانى الابتدائى» بجميع مدارس الجمهورية، لأول مرة قبل بدء العام الدراسى لباقى المراحل التعليمية 21 سبتمبر الجارى . ويبدأ الأربعاء ما

رابط مباشر منظومة الامتحانات الليبية وموقع natija.moel.ly نتائج الشهادة الثانوية الليبية 2019 والإعدادية وزارة التعليم الليبية 10/09/2019 | 10:00 ص

يستعلم الآن عن نتائج الشهادة الثانوية الليبية 2019 وكذلك نتائج الشهادة الإعدادية برقم الجلوس، عبر موقع النتائج finalresults منظومة الامتحانات الليبية، حيث يتم معرفة نتائج الدور الأول في ليبيا، والتي... اقرأ المزيد ← The post رابط مباشر منظومة الامتحانات الليبية وموقع natija.moel.ly نتائج الشهادة الثانوية الليبية 2019 والإعدادية وزارة التعليم الليبية appeared first on عرب نيوز....

سعر امتحان التوفل في مصر للتأهل للوظائف و الجامعات الدولية 2019 10/09/2019 | 10:00 ص

موجز الأنباء – سعر اختبار التوفل في مصر 2019, يعد اختبار التويفل الوسيلة للحصول على وظيفة تطلب شهادة تويفل, وهو مهم لكثير من الطلبة الراغبين في السفر إلى الخارج لتكملة دراستهم لابد من الحصول عليه, ولخوض اختبارات التوفل والحصول على شهادة التويفل لابد من دفع رسوم محددة , نتعرف سويا من خلال هذا التقرير على …

أطباء الأسنان تطالب بتحديد أعداد القبول بالكليات بـ5 آلاف سنويا - مصر - 07/09/2019 | 1:45 ص

أكد الدكتور إيهاب هيكل، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، عضو بورد المؤتمر الدولى الخامس لأطباء الأسنان، EDSIC 2019، أن هناك 3 مطالب أساسية لنقابة الأسنان

أخبار مصر بعد قرار مجلس الدولة.. 10 معلومات تهمك حول الثانوية التراكمية (تعرف عليها) 07/09/2019 | 1:45 ص

أخبار مصر | أسدل مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، منذ أيام، الستار على قضية تطبيق نظام "التابلت" في المدارس المصرية، لمواكبة التقدم العلمي في ......



موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة الامتحانات رغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية على الذهاب مع حفيدتها، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، يعتريها القلق خوفا على مستقبلها.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

موسم  عنق الزجاجة  بمصر.. أمهات في انتظار البشارة
المصدر https://al-ain.com/article/egypt-education1 الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars