الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

13/06/2019 | 7:00 م 0 comments
موسم  عنق الزجاجة  بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

رغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية على الذهاب مع حفيدتها، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، يعتريها القلق خوفا على مستقبلها.

حالة من القلق والترقب ترتسم على وجوه أهالي الأسر المصرية طوال فترة امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت في 8 يونيو/ حزيران الجاري، وتستمر حتى 3 يوليو/ تموز المقبل.

ومنذ الصباح الباكر تصطحب العائلات المصرية أبناءها إلى المدارس لتأدية الامتحانات، وأمام أبواب المدارس وعلى جنبات الأرصفة، تقف عشرات الأمهات المصريات في انتظار خروج أبنائهن من المتحان لمؤازرتهم خلال هذه المرحلة التي يصفها الطلاب والأهالي بـ"عنق الزجاجة"، باعتبارها المرحلة الأصعب دراسيا، التي يتحقق معها حلمهن بانتهاء مرحلة دراسية مهمة.

ورصدت عدسة "العين الإخبارية" أجواء امتحانات الثانوية العامة في مصر، في ظل تطبيق نظام "البوكليت" ضمن إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع ظاهرة تسريب الامتحانات التي شهدتها مصر خلال الأعوام الماضية.

مصر.. "الغش الإلكتروني" يتحدى نظام الثانوية العامةنظام الثانوية العامة الجديد بمصر.. يرسب قبل التطبيق


وأمام إحدى المدارس بحي الدقي بالجيزة (غرب القاهرة)، تجلس إحدى السيدات المصريات ممسكة بـ"المصحف" طوال فترة انتظارها لابنتها، مرددة آيات قرآنية وأدعية، ومنذ اليوم الأول لانطلاق الامتحانات، اعتادت هذه السيدة الجلوس بجوار سور المدرسة، رافضة أن تتحدث لأحد وسط حالة من القلق والتوتر.


ورغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية أحمد على الذهاب مع حفيدتها يوميا إلى المدرسة، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، تتحدث بأعين حائرة قائلة: "خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، أشعر بقلق شديد خوفا على أبنائنا، لذا أذهب يوميا مع حفيدتي إلى المدرسة، لطمأنتها ومساندتها خاصة في المواد الدراسية الأصعب بالنسبة لها".


وعلى الجانب الآخر من المدرسة، تصطحب نهى طفلتها الصغيرة التي لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، وتقول: "انتظر أبنائي أمام المدرسة في كل الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة، واصطحب ابنتي الأصغر معي لتخفيف حالة التوتر والخوف التي تنتابي، وأخشى أن تصل لابنتي قبل تأديتها للامتحانات".


 وعن صعوبة هذه المرحلة، يتحدث عدد من أولياء الأمور بعضهم إلى بعض، مرددين عبارة: "ربنا مع أولادنا، نتمنى أن تمر جميع الامتحانات بخير، الثانوية العامة أزمة لجميع الأسر"، مؤكدين أن نظام "البوكليت" أفضل من أنظمة السنوات الماضية، خاصة بعد منعه تسريب الامتحانات، ومنح الطلبة فرصة أفضل لمراجعة إجاباتهم.


ويعد نظام "بوكليت" كراسة امتحانية تضم الأسئلة والأجوبة في ورقة واحدة، قدمته وزارة التربية والتعليم المصرية في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2016، كجزء من تطوير نظام الثانوية العامة ومنع تسريب الامتحانات. 


وبينما تمكث أسر كثيرة لساعات طويلة انتظارا لأبنهائهم، أقبل عدد كبير من الآباء والأمهات إلى المدارس قبل دقائق من انتهاء الامتحانات، مسرعين للاطمئنان على حالة أبنائهم ومستوى الامتحان.


وعقب الساعة الـ12 ظهرا، سرعان ما يتحول مشهد القلق والخوف إلى حالة من الارتياح والفرحة بين الأهالي، بعد خروج الأبناء وإخبار أسرهم بسهولة وبساطة امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية".


بينما تجمع عدد من الطلبة لمراجعة إجابات الامتحان بالاستعانة بأولياء الأمور، ليتنفس الأهالي الصعداء وسط أجواء من البهجة، عقب التأكد من سهولة الامتحان، ومرور يوم من أيام الثانوية العامة على أفضل ما يرام.


ويؤدي نحو 669.749 طالبا وطالبة، امتحانات الثانوية العامة في مصر، وسط إجراءات أمنية مكثفة، حيث تطبع أوراق الامتحانات وفقا لإجراءات صارمة، منعا لتكرار حالات تسريب الامتحانات. 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة الامتحانات رغم شدة الحرارة وكبر سنها، تصر نادية على الذهاب مع حفيدتها، وتظل في انتظارها نحو 3 ساعات متتالية، يعتريها القلق خوفا على مستقبلها.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

موسم  عنق الزجاجة  بمصر.. أمهات في انتظار البشارة
المصدر https://al-ain.com/article/egypt-education1 الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موسم عنق الزجاجة بمصر.. أمهات في انتظار البشارة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars