الموضوعات تأتيك من 15623 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

تحقيقات وملفات «سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع

14/06/2019 | 1:00 ص 0 comments
   تحقيقات وملفات   «سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع

حركة لا تهدأ ذهاباً وإياباً بين البائعين والزبائن داخل سوق الخميس الشهير ببيع الملابس المستعملة بمنطقة المطرية، حيث تنتشر تلك النوعية من الملابس

الأخبار المتعلقة

سوق الملابس انكماش يهدد الموسم الصيفى

سوق الملابس انكماش يهدد الموسم الصيفى

الركود يضرب سوق الملابس الشتوى فى «الوكالة ووسط البلد»

الركود يضرب سوق الملابس الشتوى فى «الوكالة ووسط البلد»

«سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع

«سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع

حركة لا تهدأ ذهاباً وإياباً بين البائعين والزبائن داخل سوق الخميس الشهير ببيع الملابس المستعملة بمنطقة المطرية، حيث تنتشر تلك النوعية من الملابس فى كافة أرجاء السوق سواء الرجالى منها أو الحريمى، مُعلقة على شماعات أو معروضة على فرشة يجلس خلفها أصحابها، يلجأ إليها فئات كثيرة من المواطنين نظراً لانخفاض أسعارها.

"صلاح": "بضاعتنا حالتها كويسة ورغم كده ما بعتش غير قميص واحد فى اليوم"

جالساً على كرسى خشبى، وسط الملابس المستعملة التى يبيعها، ويُعلق بعضها على سور حديدى خلفه، والبعض الآخر معروض على فرشة يجلس خلفها «صلاح آدم» 57 عاماً، مرتدياً جلباباً أبيض، موضحاً أن سعر القميص الرجالى لديه يتراوح بين 35 و45 جنيهاً، ونفس السعر أيضاً للبنطلونات، قائلاً بنبرة حزينة: «رغم إن القمصان والبنطلونات حالتها كويسة إلا أنه من بداية اليوم لحد الساعة 1 الضهر أهو مابعتش غير قميص واحد بس، والزبون بييجى يقلب فى الهدوم يشوفها ويعرف سعرها ويمشى، أو يفاصل والحاجة اللى بـ40 جنيه الزبون عايزها بـ10 جنيه»، وتابع أن الحالة المادية لدى فئات كثيرة من المواطنين صعبة للغاية، وأصبحت لا تستطيع شراء ملابس جديدة.

يعمل «صلاح» فى مجال بيع الملابس المستعملة منذ 30 عاماً، مؤكداً أن البيع خلال السنوات الماضية كان أفضل من العام الحالى، قائلاً: «أنا عندى 7 عيال ومصاريفهم كتيرة»، يتذكر «الرجل الخمسينى» ما حدث خلال الموجة الحارة التى اجتاحت القاهرة منذ أيام، قائلاً: «الخميس اللى كان من أسبوعين ده، وكانت درجة حرارته شديدة كلنا تعبنا من الوقفة فيه وماكانش فيه زباين خالص، ومابعتش أى حاجة فى اليوم ده».

تتجه الزبائن إلى فرشات الملابس المستعملة أملاً فى اقتناص قطعة بحالة جيدة وبأسعار منخفضة، تلك سيدة منتقبة جاءت برفقة ابنتها الصغيرة إلى سوق الخميس من أجل شراء الملابس لها، تُقلب فى الملابس جيداً باحثة عن قطعة فى مقاس ابنتها وتكون حالتها ليست سيئة، وعلى بُعد أمتار قليلة منها يجلس «كريم سعيد»، 32 عاماً، بائع على فرشة أحذية وحقائب مستعملة، كان «كريم» يعمل بمجال السياحة قبل ثورة يناير، وبعدها انتقل للعمل بالقاهرة، قائلاً: «قلت أشوف أى حاجة أقدر أشتغلها عشان أغطى مصاريف البيت والعيال»، موضحاً أن أسعار الملابس فى محلات وسط البلد تتراوح بين 250 و500 جنيه، «فيه فئات كتيرة من الشعب تعبانة متقدرش تشترى الهدوم الجديدة، وعندها مصاريف كتيرة ولسه خارجة من رمضان وعيد وامتحانات، ده غير مصاريفها اليومية وكل حاجة بقت غالية، هيجيبوا منين فلوس للهدوم».

أسعار الأحذية والحقائب المستعملة لدى «كريم» تتراوح ما بين 5 و10 جنيهات، قائلاً: «الحاجات اللى عندى بيبقى طالع عينيها ومتبهدلة، ولو الأسعار زادت عن كده محدش هيشترى منى حاجة، ورغم الأسعار دى الناس برضه بتفاصل معانا فى السعر، ولو كوتشى سعره 10 جنيه عايزين ياخدوه بـ5 جنيه».

وعن مصدر تلك النوعية من الملابس، يقول «كريم»: «الملابس دى بتوصل لنا من الجمعيات الخيرية الكبيرة وبتبيعها للتجار، وبعد كده البياعين تشتريها من التجار دول»، موضحاً أن سوق الخميس مُخصص للفئات البسيطة من الشعب، وأنه يوم واحد من كل أسبوع.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة ظاهرة «حرق الأسعار» في قطاع التأمين امس 21:45 م

عودة ظاهرة «حرق الأسعار» في قطاع التأمين

: منافسة في الأسعار.. عروض تي شيرت المنتخب تلهب حماسة المشجعين .. صور امس 21:45 م

استغلت أغلب محلات الملابس الرياضية اقتراب خوض الفراعنة سباق أمم إفريقيا، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو...

: انخفاض الأسعار وتقليل معدلات البطالة.. برلماني يوضح أهمية المناطق التجارية الحرة امس 21:45 م

قال النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة، بالبرلمان، إن التوسع في إنشاء المناطق التجارية الحرة....

الأسعار والطلب والعرض صحيفة الاقتصادية امس 21:45 م

يلاحظ سوء فهم من البعض لعلاقة السعر بالطلب والعرض. من ذلك تعليقات سمعتها على مقالي الأسبوعي الإثنين الماضي عن العوامل المؤثرة في أسعار العقار. من أمثلة ما سمعت من أخطاء أو سوء فهم افتراض البعض أن قانون الطلب والعرض يوجد فقط في السوق التنافسية. خطأ آخر أن القدرة الشرائية هي الفيصل في تحديد مستوى الأسعار. سأبدأ تعليقي بالحديث عن الطلب جريا على العادة في علم الاقتصاد. الطلب:

«النقد الدولي»: قانون «المركزي» الجديد يدعم استقرار الأسعار 16/06/2019 | 7:45 م

أشاد صندوق النقد الدولى، مؤخرا، بمشروع القانون الجديد للبنك المركزى، مشيرا إلى أهميته فى تعزيز دور البنك من ناحية الإشراف والتدخل المبكر وقت الأزمات، موضحا أن مشروع القانون يهدف للتماشى مع أفضل الممارسات الدولية وتلبية احتياجات البنك. وتوقع الصندوق، فى

«الضريبة الانتقائية»:الأسعار متباينة - جريدة الشبيبة 16/06/2019 | 7:45 م

تغيرت امس أسعار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والتبغ بمشتقاته في كل محافظات السلطنة بعد دخول قرار "الضريبة" الإنتقائية حيز التنفيذ حيث أشعر الموردون والموزعون زبائنهم بالأسعار الجديدة



تحقيقات وملفات «سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع الاسعار حركة لا تهدأ ذهاباً وإياباً بين البائعين والزبائن داخل سوق الخميس الشهير ببيع الملابس المستعملة بمنطقة المطرية، حيث تنتشر تلك النوعية من الملابس



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

   تحقيقات وملفات   «سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4203911 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحقيقات وملفات «سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars