الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تجدّد التزامها بتمكين أصحاب الهمم - البيان

14/06/2019 | 3:45 ص 0 comments
الإمارات تجدّد التزامها بتمكين أصحاب الهمم - البيان

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بمواصلة سياستها الرامية إلى تعزيز تمكين وحماية حقوق أصحاب الهمم، وتفعيل إدماجهم في مسيرة التنمية،

المصدر: Ⅶ نيويورك - وام التاريخ: 14 يونيو 2019

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بمواصلة سياستها الرامية إلى تعزيز تمكين وحماية حقوق أصحاب الهمم، وتفعيل إدماجهم في مسيرة التنمية، وذلك كجزء من الاستراتيجية الوطنية الشاملة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الدولة.

وعبّرت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع رئيسة وفد الدولة، خلال البيان الذي أدلت به أمام الدورة الـ 12 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، عن شكر الإمارات لكبار المعنيين الدوليين وعلى رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة وأعضاء لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب الولايات وممثلي المجتمع المدني على إعمال تطبيق اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبما يتوافق مع سياسة دولة الإمارات وإيمانها بأهمية إدماجهم الشامل في عالم متغير.

إنجازات

واستعرضت معاليها أبرز الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المحتدة لضمان تعزيز وتمكين وحماية حقوق أصحاب الهمم، بما في ذلك تفعيل سياساتها وتشريعاتها ومبادراتها الاستراتيجية ذات الصلة في إطار من الآليات الواضحة والمنتظمة بمشاركة مؤسسات القطاعات الحكومية والخاصة والنفع العام، وأفراد المجتمع، تطبيقاً لبنود اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ولفتت إلى تشكيل الدولة خلال مايو الماضي للجنة العليا لخدمات أصحاب الهمم بمشاركة ممثلين عنهم ومجموعة من صانعي القرار من مختلف الجهات المعنية، لدراسة الواقع الحالي والتحديات التي تواجههم وحمايتهم وتمكينهم في شتى المجالات، وإيجاد الحلول الاستباقية الكفيلة بضمان توفير خدمات شاملة لهم.

تصنيف موحد

ونوّهت إلى التصنيف الوطني الموحد للإعاقات الذي اعتمدته الدولة مؤخراً ليكون بمثابة المرجع الوطني المعني بالكشف والتقييم، ومراعاة الاحتياجات الفردية وتقديم الخدمات وتصميم البرامج ذات الصلة.

وأشارت إلى الخطة التي وضعتها الدولة لتنفيذ المعايير الواردة في «كود الإمارات للبيئة المؤهلة»، الهادف إلى تحويل جميع مباني الدولة ومرافقها إلى أماكن ومدن صديقة لمختلف فئات المجتمع.

خطط

اعتبرت معالي حصة بنت عيسى بوحميد إنجازات حكومة الإمارات في مجالات حماية وتأهيل وتعزيز إدماج أصحاب الهمم خلال فترة زمنية قصيرة، بمثابة انعكاس لالتزام الدولة بسياستها التي تعتبر أصحاب الهمم جزءاً لا يتجزأ من الخطط والبرامج والسياسات الوطنية الكفيلة بضمان الحق للجميع في أداء دورهم في محيط مجتمعهم.

Share طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مخالفات «التعرفة» في أبوظبي تصل إلى 10 آلاف درهم - الإمارات اليوم امس 18:00 م

أعلن مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة النقل في أبوظبي، إعفاء مخالفات نظام التعرفة المرورية ومحفظة الدفع الإلكترونية، من ضريبة القيمة المضافة، البالغة قيمتها 5%، موضحاً أن النظام الذي سيطبق في الـ15 من أكتوبر المقبل، حدد أربعة أنواع من المخالفات، تراوح ر

الإمارات تدعو لخفض التصعيد والاعتدال في الجمعية العامة أخبار سكاي نيوز عربية امس 18:00 م

حددت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، الأهداف الرئيسية التي سوف يركز عليها وفدها في الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. داعية

الإمارات تواصل تقديم قوافل الإغاثة في عدد من المحافظات اليمنية - البيان امس 18:00 م

تواصل دولة الإمارات تقديم قوافل الإغاثة في عدد من المحافظات اليمنية ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها في مجال الإغاثة والصحة والتعليم

الإمارات الأولى إقليميا في التحول للجيل الجديد من الإنترنت امس 18:00 م

الإصدار السادس من الإنترنت يندرج ضمن استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل لاسيما بالنسبة لشبكة الإنترنت وتطبيقاتها في دولة.

55.8 مليار درهم ناتج 4 قطاعات حيوية في الإمارات خلال 2018 امس 18:00 م

قيمة الناتج المحلي للقطاعات 55.8 مليار درهم خلال عام 2018 بنمو نسبته 2.7% بالمقارنة بـ54.3 مليار درهم في عام 2017

السوبر يعود إلى الإمارات بمواجهة نارية 09/09/2019 | 10:45 م

يستضيف إستاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي في الثامنة والنصف من مساء السبت 14 سبتمبر (أيلول) الجاري، مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي تجمع بين فريقي الشارقة بطل كأس الخليج العربي للموسم 2018-2019، وشباب الأهلي بطل كأس رئيس الدولة في الموسم الماضي. المواجهة التي يحصد الفائز فيها أول ألقاب الموسم الجديد تعود إلى أرض الإمارات بعد أن أقيمت في جمهورية مصر العربية الموسم الماضي.

70 % من سكان الإمارات لم يستفيدوا من انخفاض الإيجارات - 09/09/2019 | 10:45 م

قال تقرير لموقع «يلا كومبير» المتخصص في إجراء مقارنات المنتجات المالية أن أغلبية سكان الإمارات لم يستفيدوا من انخفاض الإيجارات.



الإمارات تجدّد التزامها بتمكين أصحاب الهمم - البيان اخبار الامارات جددت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بمواصلة سياستها الرامية إلى تعزيز تمكين وحماية حقوق أصحاب الهمم، وتفعيل إدماجهم في مسيرة التنمية،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات تجدّد التزامها بتمكين أصحاب الهمم - البيان
المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2019-06-14-1.3583218 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تجدّد التزامها بتمكين أصحاب الهمم - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars