الموضوعات تأتيك من 15644 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

65 ألف أجنبي ضمن الأكثر تبرعا بالدم في الإمارات

14/06/2019 | 3:45 ص 0 comments
65 ألف أجنبي ضمن الأكثر تبرعا بالدم في الإمارات

حملة "كن البطل.. وأنقذْ حياة" التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي، تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية وقيمة التبرع بالدم

أطلقت هيئة الصحة بدبي، الخميس، حملة "كن البطل.. وأنقذْ حياة"، لافتة إلى تسجيل أكثر من 65 ألف متبرع بالدم من 150 جنسية تعيش في الإمارات خلال حملاتها على مدار العام الماضي.

صحة دبي تستعرض التحول الذكي بمركز التبرع بالدم

جاء ذلك ضمن احتفاء الهيئة باليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يوافق 14 يونيو/حزيران، إذ كرّمت "صحة دبي" جميع المؤسسات والهيئات الداعمة لمركز دبي للتبرع بالدم ورعاة أنشطة المركز وأعماله الطبية والإنسانية، وكذلك الأفراد الأكثر تبرعاً والمستجيبين لنداء التبرع بشكل فوري وسريع.

وتهدف حملة "كن البطل.. وأنقذْ حياة" إلى تجميع أكبر كمية ممكنة من وحدات الدم من قبل المتبرعين، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية وقيمة التبرع بالدم سواء على المستوى الصحي أو الإنساني.

وقال حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن مركز دبي للتبرع بالدم استقبل العام الماضي فقط أكثر من 65 ألف متبرع يمثلون 150 جنسية تعيش في الإمارات من خلال 734 حملة نفذها المركز.

وأوضح أن المركز تتجمع لديه ما نسبته 50% من وحدات الدم على مستوى دولة الإمارات، وهو ما يعزز فرص الهيئة بتوفير الدم للمحتاجين إليه في المستشفيات الحكومية والخاصة معاً، من أجل إنقاذ حياة المرضى الذين يستلزم علاجهم نقل دم بشكل منتظم وكذلك الحالات الأخرى الطارئة.

وأعلن القطامي حصول مركز دبي للتبرع بالدم التابع للهيئة على جائزة "UNIVANTS" للرعاية الصحية المتميزة، وهي جائزة سنوية عالمية تمنح للمؤسسات وفرق العمل الأكثر تطوراً وصاحبة الأفكار المبتكرة والحلول المستدامة في مجال الخدمات الطبية.

ويعتمد برنامج هذه الجائزة في إجراءاته على آليات تقييم صارمة ومعايير بالغة الدقة، كما يعتمد التحكيم وتحديد أفضلية الفوز بالجائزة على قرار غاية في الشفافية والموضوعية، لكونه يصدر بشراكة جهات عالمية تضم 7 كيانات علمية وطبية كبرى متخصصة في الكيمياء السريرية وطب المختبرات وجودة الرعاية الصحية ونظم المعلومات.

وأضاف القطامي أن التبرع بالدم ليس فقط خدمة وقيمة إنسانية للمساعدة في إنقاذ حياة الأفراد بأغلى ما يملك الإنسان وهو الدم بل هو سلوك صحي وحضاري، لافتاً إلى أن الدراسات العلمية والطبية الحديثة أظهرت أن المتبرعين بالدم هم أفضل صحيا عن غيرهم.

وذكر أن قيمة التطوع بوجه عام متجذرة في المجتمع الإماراتي، وأن التبرع بالدم جزء أصيل من التطوع ومن العمل الإنساني، موضحاً أن المواطنين يتقدمون صفوف المتبرعين، وأن من بينهم من قارب عدد مرات تبرعه إلى 40 مرة. 

كما أشاد القطامي بإسهامات المتبرعين بالدم وشركاء الهيئة الاستراتيجيين والداعمين وجميع الرعاة لأنشطة وفعاليات وأعمال مركز دبي للتبرع بالدم، مثمناً جهود فرق عمل المركز وإدارته وجميع العاملين فيه الذين لا يدخرون وسعاً في أداء مسؤولياتهم بكل أمانة وإخلاص.

وشملت قائمة المكرمين من الأفراد إياد الموسى الذي تبرع بالدم لقرابة 40 مرة، ومن المؤسسات كل من القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وهيئة الطرق والمواصلات، و"دبي القابضة"، وهيئة كهرباء ومياه دبي وموانئ دبي العالمية، و"نخيل العقارية"، وبنك أبوظبي الأول، ومختبر أبحاث الطب البيطري المركزي، ومعسكر ند الشبا ومستشفى "برايم".

إلى جانب إدارة تقنية المعلومات في هيئة الصحة بدبي، ومجموعة من المؤسسات والشركات الخاصة ومنها مجموعة "كايندنيز وكيرلا" للمتبرعين بالدم، و"أصدقاء الهند"، و"متبرعين بالدم لك" وشركات "روش" العالمية و"فارماتريد" و"فارايتيز".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مؤسسة الإمارات تطلق النسخة الرابعة لجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي ‹ جريدة الوطن 18/06/2019 | 8:00 ص

  أطلقت مؤسسة الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، النسخة الرابعة من جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي التي تهدف من خلالها إلى دعم وتحفيز قدرات ومهارات الريادة الاجتماعية لدى الشباب في منطقة الخليج ومساعدتهم على تطوير حلول مبتكرة تستجيب للتحديات الاجتماعية التي […]

دعم الإمارات يداوي جراح تعز - البيان 18/06/2019 | 8:00 ص

تعد المواسط إحدى قرى ريف محافظة تعز التي تضررت جراء الحرب وحصار الميليشيا لها طوال السنوات الأربع الماضية.

بعد إكتشاف حجر غريب: الإمارات تدشن موقع أول كنيسة اكتشفت في البلاد وطن الدبور 18/06/2019 | 8:00 ص

الدبور – بعد إكتشاف حجر غريب، قال عنه خبراء من الإمارات إنه حجر مسيحي يعود لزمن السيد المسيح عندما كان… اقرأ المزيد

الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية ومستجدات الأو مصراوى 18/06/2019 | 8:00 ص

الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة | مصراوى

احتفاء مغربي بـ «تسامح الإمارات».. في «طانطان» - الإمارات اليوم 18/06/2019 | 8:00 ص

يحتفي جناح دولة الإمارات، المشارك في موسم طانطان بالمملكة المغربية، بـ«عام التسامح»، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حيث جذب الجناح زوار ساحة السلم والتسامح التي تقام عليها فعاليات الموسم.وقال مدير إدارة الفعاليات والاتصال

الإمارات تمول 11 مشروعاً حيوياً في اليمن وتبحث تسهيل استقدام العمالة الشرق الأوسط 17/06/2019 | 1:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

خليل العناني - الإمارات.. سياسات إمبريالية فاشلة 17/06/2019 | 1:00 م

أحدث تجليات السياسات الإمبريالية للإمارات ما يجري في السودان، فبعد إطاحة عمر البشير، سعت الإمارات، ومعها السعودية ومصر، إلى تأييد واعتناق المجلس العسكري الانتقالي الذي تولى السلطة.



65 ألف أجنبي ضمن الأكثر تبرعا بالدم في الإمارات اخبار الامارات حملة "كن البطل.. وأنقذْ حياة" التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي، تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية وقيمة التبرع بالدم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

65 ألف أجنبي ضمن الأكثر تبرعا بالدم في الإمارات
المصدر https://al-ain.com/article/most-blood-donation-uae الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 65 ألف أجنبي ضمن الأكثر تبرعا بالدم في الإمارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars