الموضوعات تأتيك من 15614 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها

14/06/2019 | 12:45 م 0 comments
المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها

قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن السلطات في الخرطوم تتحفظ على مجموعتين من العسكريين كانوا يخططون لمحاولات انقلابية، فيما أوضح الفريق ياسر العطا عضو المجلس أن المحاولتين إحداهما قام بها مؤيدون لنظام الرئيس السابق عمر البشير والأخرى خطط لها عسكريون داعمون للحراك الاحتجاجي.

وأعلن عضوا المجلس العسكري الانتقالي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الخميس، في العاصمة السودانية الخرطوم، عدم القبول بلجنة تحقيق دولية في أحداث فض اعتصام القيادة العامة للجيش، والذي أسفر عن مقتل ما يتجاوز 100 شخص، وهو الشرط الذي كان حددته قوى إعلان الحرية والتغيير الداعية للاحتجاجات في السودان، لاستكمال المفاوضات مع المجلس العسكري.

قد يهمك أيضاًقوى التغيير السودانية تقرر تعليق "العصيان المدني" لإعادة ترتيب الأوضاع

وأوضح المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، أن نقاط الاختلاف مع قوى إعلان الحرية والتغيير تتمثل في نسب المشاركة بالمجلس السيادي، رغم الاتفاق على صلاحيات أعضاء المجلس، مشيرًا إلى أن قوى "الحرية والتغيير" طلبت نقل المفاوضات غير المباشرة برعاية إثيوبية إلى أديس أبابا وهو ما يرفضه المجلس.

وأضاف الفريق ياسر العطا، أنه لمس في مفاوضات المجلس مع قوى إعلان الحرية والتغيير، "روحًا إقصائية" و"ديكتاتورية مدنية" و"رغبة في تفكيك المنظومة الأمنية"، على حد وصفه.

وحول نتائج التحقيق في أحداث فض الاعتصام، قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي، إن التحقيق انتهى وستعلن نتائجه السبت المقبل.  

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجامعة العربية تدعو إلى توافق داخلي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية امس 23:00 م

قدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الأحد، للأمين العام لجامعة العربية، أحمد أبو الغيط شرحا حول مجمل الأوضاع في السودان، ورؤية المج

هل بإمكان الوساطات الإقليمية والدولية مساعدة السودان على الخروج من الأزمة؟ امس 23:00 م

تتواصل الوساطات الإقليمية والدولية في السودان في محاولة من أطراف مختلفة لإيجاد تسوية للأزمة الحالية. ويعبر المحلل السياسي السوداني جميل فاضل في حديث لفرانس24 عن تفاؤله بهذه الوساطات، التي برأيه تشكل في الوقت نفس ضغطا مباشرا على المجلس العسكري و"قوة الحرية والتغيير" للتوصل لاتفاق.

لحظة نقل الرئيس السوداني المعزول عمر البشير امس 23:00 م

أظهرت صور نشرتها وكالة رويترز، لحظة نقل الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، الأحد، من سجنه إلى النيابة العامة المكلفة بقضايا الفساد في الخرطوم.

حميدتي: يجب إيجاد حل الآن في السودان أخبار سكاي نيوز عربية امس 23:00 م

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، استعداد المجلس لتسليم الحكم لحكومة كفاءات تشمل جميع أطياف الشعب السوداني.

أزمة السودان: الرئيس السابق عمر البشير يمثل أمام نيابة مكافحة الفساد - BBC News Arabic امس 23:00 م

الرئيس السوداني السابق عمر البشير يظهر علنا للمرة الأولى منذ الإطاحة به بعد احتجاجات واسعة ضد حكمه، وذلك لدى مثوله أمام نيابة مكافحة الفساد.

الاتحاد الأفريقي يدعو إلى تحقيق شفاف بأحداث اعتصام السودان أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال مبعوث الاتحاد الأفريقي إلى السودان، الموريتاني محمد الحسن لبات، الخيس، إن الاتحاد يطالب بتحقيق دقيق وشفاف حول أحداث فض اعتصام المحتجين أمام قيادة الجيش بالخ

المجلس العسكري في السودان يعلن إحباط محاولات انقلاب أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الخميس، إن هناك أكثر من انقلاب تم التخطيط له في الفترة السابقة ضد المجلس وتم إحباطها.



المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها اخبار السودان قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/06/14/sudan-sit-in-military-coup CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars