الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها

14/06/2019 | 12:45 م 0 comments
المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها

قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن السلطات في الخرطوم تتحفظ على مجموعتين من العسكريين كانوا يخططون لمحاولات انقلابية، فيما أوضح الفريق ياسر العطا عضو المجلس أن المحاولتين إحداهما قام بها مؤيدون لنظام الرئيس السابق عمر البشير والأخرى خطط لها عسكريون داعمون للحراك الاحتجاجي.

وأعلن عضوا المجلس العسكري الانتقالي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الخميس، في العاصمة السودانية الخرطوم، عدم القبول بلجنة تحقيق دولية في أحداث فض اعتصام القيادة العامة للجيش، والذي أسفر عن مقتل ما يتجاوز 100 شخص، وهو الشرط الذي كان حددته قوى إعلان الحرية والتغيير الداعية للاحتجاجات في السودان، لاستكمال المفاوضات مع المجلس العسكري.

قد يهمك أيضاًقوى التغيير السودانية تقرر تعليق "العصيان المدني" لإعادة ترتيب الأوضاع

وأوضح المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، أن نقاط الاختلاف مع قوى إعلان الحرية والتغيير تتمثل في نسب المشاركة بالمجلس السيادي، رغم الاتفاق على صلاحيات أعضاء المجلس، مشيرًا إلى أن قوى "الحرية والتغيير" طلبت نقل المفاوضات غير المباشرة برعاية إثيوبية إلى أديس أبابا وهو ما يرفضه المجلس.

وأضاف الفريق ياسر العطا، أنه لمس في مفاوضات المجلس مع قوى إعلان الحرية والتغيير، "روحًا إقصائية" و"ديكتاتورية مدنية" و"رغبة في تفكيك المنظومة الأمنية"، على حد وصفه.

وحول نتائج التحقيق في أحداث فض الاعتصام، قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي، إن التحقيق انتهى وستعلن نتائجه السبت المقبل.  

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان: مواكب الثلاثاء لضبط إيقاع الثورة مجدداً الشرق الأوسط 02/07/2020 | 5:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

صيادلة السودان يطالبون بتوفير 55 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء - سودان تربيون 02/07/2020 | 5:45 م

الخرطوم 2 يوليو 2020 - طالب تجمع الصيادلة في السودان، الخميس، الحكومة الانتقالية، بتوفير 55 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء في البلاد. وقال ممثل تجمع الصيادلة (...)

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 2 يوليو 2020 02/07/2020 | 5:45 م

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم يرتفع في السوق غير الرسمية "السوداء" بالمقارنة بمستويات أمس ليبلغ 138 جنيها

السودان: تظاهرات لتصحيح مسار الفترة الانتقالية 01/07/2020 | 5:00 م

تظاهر عشرات آلاف السودانيين في العاصمة الخرطوم وولايات أخرى، أمس، للمطالبة بـ «تصحيح مسار» الفترة الانتقالية، وتسليم السلطة فوراً للمدنيين، وذلك تزامناً مع الذكرى الأول لاحتجاجات 30 يونيو من العام...

مليونية السودان: هل أصغى الذين قُرعت لهم الأجراس؟ القدس العربي 01/07/2020 | 5:00 م

التظاهرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة ومدن أخرى في السودان يوم أمس لم تقتصر على إحياء ذكرى مليونية 30 حزيران/ يونيو 2019، التي شهدت فضّ الاعتصام أمام مبنى قيادة



المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها اخبار السودان قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/06/14/sudan-sit-in-military-coup CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars