الموضوعات تأتيك من 15826 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جريدة الجريدة الكويتية بسبب تفوق «مايكروسوفت»... «غوغل» و«سيلزفورس» تنفقان 18.3 مليار دولار لتملك شركتي برمجيات

14/06/2019 | 2:00 م 0 comments
جريدة الجريدة الكويتية   بسبب تفوق «مايكروسوفت»... «غوغل» و«سيلزفورس» تنفقان 18.3 مليار دولار لتملك شركتي برمجيات

جريدة الجريدة الكويتية | بسبب تفوق «مايكروسوفت»... «غوغل» و«سيلزفورس» تنفقان 18.3 مليار دولار لتملك شركتي برمجيات

نفذت مؤسسة ألفابيت المالكة لـ«غوغل» و«سيلزفورس دوت كوم» عمليتي استحواذ ضخمتين في حقل صناعة البيانات الضخمة، مما يشكل إنفاقاً باهظ الثمن لدعم مركزيهما التنافسيين ضد منتجة برمجيات الحاسب التقليدي، لكنها الأكثر حكمة أي مؤسسة «مايكروسوفت».

ويوم الاثنين المنصرم، أعلنت «سيلزفورس» أنها ستشتري «تابلو سوفت وير Tableau Software» وهي شركة برمجيات الأعمال التحليلية في مقابل 15.7 مليار دولار نقداً، مما أدى إلى إحداث قفزة في سعر أسهم تابلو سوفت وير بنسبة 34 في المئة. وجاء هذا الاتفاق بعد أيام قليلة من إعلان ألفابيت «غوغل» أنها سوف تدفع نقداً نحو 2.6 مليار دولار لشراء لوكر، شركة الأعمال التحليلية.

وهدفت هاتان الصفقتان إلى وضع كل من أعمال كلاود غوغل وسيلزفورس في مركز أفضل مع برمجيات أعمال تحليلية أكثر بسبب عملائهم السحابيين، إذ تكون البيانات هي صاحبة الكلمة المسموعة ولأن كلا من الشركتين لم تتمكنا من تحقيق المرتقب منها.

وقال مايك توشين الرئيس التنفيذي لتاليند، إن كلا الاتفاقين يدعم بحق الأهمية الاستراتيجية للبيانات، مما يساعد الشركتين على تكامل البيانات عبر السحاب وفي الموقع.

وأضاف أن كل شركة تتجه للاعتماد على قواعد البيانات الضخمة من أجل تطوير أعمالها بصورة جذرية.

وقد أشار توشين أن كلا من هاتين الصفقتين تعد الأولى من نوعها في الموجة القادمة من الجيل الثاني لشركات البيانات التحليلية. وفي سنة 2007، قامت IBM بشراء كوجنوس، واشترت أراكل هايبريون واشترت SAP بيزنس أبجيكتس.

وأضاف أن « كل هذه المنتجات قد هرمت بشكل ملحوظ وأن المستهلكين سوف يخوضون دورة استراتيجية من التحديث، إذ تستطيع أن ترى الأهمية الاستراتيجية للسحابة، وأنا لا أعتقد أننا انتهينا بعد».

ولكن السبب الأهم في صفقات الموجة الأولى من الجيل الثاني هو تزايد قوة المركز التنافسي لمايكروسوفت.

وقد قال ماريبل لوبيز المدير التحليلي لأبحاث لوبيز، إن «مايكروسوفت قد ضاعفت من وتيرة تحركاتها» وأن «الضغط التنافسي لكل من سيلزفورس وتابلو ناتج عن حقيقة أن مايكروسوفت باتت أفضل مما كانت عليه في الماضي».

ووفقاً لأبحاث جارتنر، فقد تم إدراج مايكروسوفت على رأس القائمة في تقرير حديث عن التحليليات ومنصات الأعمال التجارية الذكية، مع تعليقات التحذيرات، التي تنوه أن الشركة تعرض فقط برمجياتها على خدمة أزور كلاود التابعة لها.

مع تابلو ينعقد الأمل في أن سيلزفورس سوف تكون قادرة على تكامل الأعمال التحليلية عبر عروضها المختلفة، إذ تكون بيانات الصناعات المختلفة متكاملة مع المنتجات. ولدى سيلزفورس الكثير من البيانات في أماكن مختلفة وهي قد تكون ذات صلة، وهو ما أشار إليه لوبيز.

ومع المزيد من البرمجيات التحليلية، يمكن للمستهلكين أن يجذبوا البيانات من سحابات سيلزفورس المتعددة التي يستخدمونها، مثل إدراة علاقة المستهلك والتسويق والمبيعات، وعلى سبيل المثال، تحديد مشاكل بعينها مع المستهلك.

«أنا أؤمن أن كل ذلك سببه منافسة مايكروسوفت» وهو ما قاله سودهيش ناير المدير التنفيذي لثوت سبوت وهي شركة خاصة، والتي كانت قد سجلت على اعتبار أنها واحدة من أكثر الشركات التحليلية المتنامية بسرعة في تقرير جارتنر، وقد قال ناير أيضاً إن «باور BI أوفيس 365 تملك قواعدها الكاملة الخاصة بها، وأنها تقوم بعمل جيد في زيادة المبيعات على أزور».

وقال ناير أنه يعتقد بإمكانية حدوث المزيد من صفقات الاندماج والاستحواذ المشابهة مستقبلاً، لكنه يأمل أن تتحول ثوت سبوت إلى شركة عامة في النهاية. «أنا واحد من داعمي الشركات العامة، ولكن حتى مع قولي هذا ، لا أحد يمكنه أن يتنبأ بالمستقبل».

بوريس إيفيلسون وهو محلل في أبحاث فورستر، وصف سوق الأعمال التجارية الذكية بأنه «ناضج جداً» مع أغلب ملامح وإمكانيات الوصول المتزايدة إلى فكرة السلعية. «مع ملامح السلعية وضغوط الأسعار (في تعاملات المشاريع الكبيرة تتقاضى مايكروسوفت أقل من 4 دولارات للمستخدم عن كل شهر) وهذا أمر صعب بشكل متزايد بالنسبة لبائعي BI المستقلين للحفاظ على الربحية».

وهو ما صرح به في رسالة بالبريد الإلكتروني. « فقط البائعون الكبار مثل مايكروسوفت وغوغل وغيرها يمكنهم أن يتنافسوا في الأسعار، ولذلك فإنها متدنية بسبب كمية المتنافسين، ويصعب معها أن يتمكن أي من هؤلاء منح خصومات بهدف توسيع رقعة مستهلكيه ويبقى مع ذلك محتفظاً بربحيته».

وقد وافق لوبيز على أنه سوف تكون هناك اندماجات أكثر في هذه الصناعة، وذلك لأنه يوجد الكثير من الشركات التحليلية الصغيرة، وهي منفردة مجرد جزر معزولة.

ثيريسي بوليتي *

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حلول كاسبرسكي تحمي ون درايف للمساعدة في تخزين الملفات البوابة العربية للأخبار التقنية 13/09/2019 | 4:45 ص

كاسبرسكي | وسعت كاسبرسكي مزايا الحماية التي يقدمها الحل (Kaspersky Security for Microsoft Office 365) لتمتد من التطبيق (Exchange Online) إلى خدمة تخزين الملفات

تعاون بين «جمبو» ومايكروسوفت لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي - البيان 13/09/2019 | 4:45 ص

أعلنت جمبو للإلكترونيات، الشركة المتخصصة في تجارة التجزئة بالمنطقة، عن اعتماد مايكروسوفت داينمكس 365، وذلك في إطار جهودها المتواصلة نحو تحقيق عملية التحول الرقمي.

رئيس مايكروسوفت يكشف مفاجأة عن تايلور سويفت في كتابه الجديد مجلة سيدتي 13/09/2019 | 4:45 ص

عرف عن مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت Taylor Swift مقتها للعنصرية والتمييز واستغلال حقوق الملكية الفكرية،لهذا لم تصمت حين تم استغلال إسمها الثاني في روبوت دردشة للذكاء الإصطناعي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مايكروسوفت تشوق أكثر لحدث سيرفس المقرر مطلع أكتوبر البوابة العربية للأخبار التقنية 13/09/2019 | 4:45 ص

مايكروسوفت | بدأت شركة مايكروسوفت التشويق بالمزيد من المعلومات عن حدثها الخاص بالكشف عن منتجات جديدة من سلسلة (سيرفس) Surface والمزمع عقده مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر

: احم صورك الشخصية ومعلوماتك.. كيف تتصرف إذا ضاع هاتفك.. التفاصيل الكاملة 08/09/2019 | 9:00 ص

هل فكرت يوما في شعورك عندما تتفقد جيبك أو حقيبتك فجأة ولا تجد هاتفك بداخله؟ نعم الأمر قد يسبب صدمة للبعض، حيث أصبحنا نستخدم الهواتف الذكية في كل شي تقريبا في حياتنا اليومية، فإلى جانب استخدامها ...

بالصور.. يخت المؤسس الشريك لـ مايكروسوفت للبيع مقابل 326 مليون دولار 08/09/2019 | 9:00 ص

بالصور.. يخت المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" للبيع مقابل 326 مليون دولار...



جريدة الجريدة الكويتية بسبب تفوق «مايكروسوفت»... «غوغل» و«سيلزفورس» تنفقان 18.3 مليار دولار لتملك شركتي برمجيات مايكروسوفت جريدة الجريدة الكويتية | بسبب تفوق «مايكروسوفت»... «غوغل» و«سيلزفورس» تنفقان 18.3 مليار دولار لتملك شركتي برمجيات



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

جريدة الجريدة الكويتية   بسبب تفوق «مايكروسوفت»... «غوغل» و«سيلزفورس» تنفقان 18.3 مليار دولار لتملك شركتي برمجيات
المصدر http://www.aljarida.com/articles/1560440021732603700/ أخبار الكويت Al Jarida | الجريدة | Newspaper | Kuwait
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة الجريدة الكويتية بسبب تفوق «مايكروسوفت»... «غوغل» و«سيلزفورس» تنفقان 18.3 مليار دولار لتملك شركتي برمجيات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars