الموضوعات تأتيك من 15827 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر.. غزوة تذاكر السينما بعد غزوة الكراتين

14/06/2019 | 3:00 م 0 comments
مصر.. غزوة تذاكر السينما بعد غزوة الكراتين

بعد جدل توزيع كراتين غذائية إبان الاستفتاء، عاد حزب مستقبل وطن، الموصوف بأنه الذراع السياسية لنظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليثير الجدل مجددا بتوزيع تذاكر سينما لحضور عروض فيلم الممر.

عبد الكريم سليم-القاهرة

عاد حزب مستقبل وطن، الموصوف بأنه الذراع السياسية لنظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ليثير الجدل مجددا بتوزيعه تذاكر سينما لحضور عروض فيلم الممر.

وتدعم القوات المسلحة عرض الفيلم الذي حل ثالثا في إيرادات شباك التذاكر، وهو فيلم حربي تستحث قصته الشباب على الافتخار بنماذج للصمود وقوة الإرادة قدمها ضباط وجنود مصريون، ودعت الشؤون المعنوية بالجيش المصري صحفيين إلى مشاهدته في عرض خاص بإحدى القاعات التابعة للقوات المسلحة.

وكان حزب مستقبل وطن قد استثار موجة من الجدل والنقد حينما وزع قبل شهرين كراتين مواد غذائية على الناخبين لحثهم على الحضور للجان الاستفتاء على تعديلات دستورية أتاحت بقاء السيسي في الحكم حتى 2030، ووسعت دور الجيش في الحياة السياسية.

وقالت أمانة الحزب بالجمالية وسط القاهرة في منشور لها إن توزيع التذاكر المجانية للأهالي يأتي في إطار حرص حزب مستقبل وطن على مشاركة مؤسسات الدولة، وترسيخ حب الوطن والوطنية لدى الشباب والنشء والأسرة المصرية، وتقديرا لدور القوات المسلحة والشرطة، وكذلك دعم السينما المصرية التي تقدم محتوى يليق باسم وسمعة مصر التي صدرت صناعة السينما للعديد من الدول، بحسب البيان.

ورغم النجاح الجماهيري للفيلم الذي تتمحور أحداثه حول بطولات لرجال الجيش إبان نكسة يونيو/حزيران 1967، فإن ما يفعله الحزب يمكن أن يحطم هذا النجاح برأي مغردين.

وانتقد ناشطون بمواقع التواصل غياب الحزب عن أدواره الاجتماعية واكتفائه فقط بالقيام بأدوار خدمة السلطة، مؤكدين أنه لم يرث فقط أعضاء الحزب الوطني المنحل، بل ورث كذلك أدواته وأسلوب أدائه.

في حين تحدث آخرون عن الصراع بين المخابرات الحربية راعية فيلم الممر، وبين المخابرات العامة راعية فيلم كازابلانكا، وسخروا من صراع الجهازين على شباك التذاكر والجماهيرية بين الشعب المصري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: القوات المسلحة يتصدر تويتر لدعم الجيش المصري في حربه على الإرهاب اليوم 16:00 م

تصدر هاشتاج 'القوات المسلحة'، موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' وذلك ضمن دعم وتأييد الشعب المصري للقوات المسلحة والتأكيد على الثقة المتبادلة بينهما وعقب تصريح وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي بأن الجيش ...

من هو الممثل والمقاول المصري محمد علي الذي ينتقد السيسي والجيش؟ - BBC News Arabic اليوم 16:00 م

محمد علي ممثل ومقاول ومنتج سينمائي مصري ينشر مقاطع فيديو معارضه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أرملة الشهيد عادل رجائي: الجيش المصري يخوض حرب شرسة ضد الإرهاب – قناة الغد اليوم 16:00 م

أكدت الكاتبة الصحفية المصرية و أرملة الشهيد عادل رجائي سامية زين العابدين، أن " وزارة الداخلية نجحت في تصفية أخر متهم في الخلية التي قتلت اللواء أركان حرب عادل رجائي أمام منزله".

عبدالرحيم على: الجيش المصري أحبط زحف داعش للأراضي المصرية اليوم 16:00 م

الموجزأكد الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، خطورة التفاصيل التي كشفت عنها وزارة الداخلية العراقية عن الهجوم الكيماوي الذي كانت تخطط له «أبرار الكبيسي» القيادية في تنظيم داعش المتشدد، والتى صدر ضدها حكم بالسجن المؤبد وكانت من أبرز الباحثين البيولوجيين المشاركين في برنامج داعش لتصنيع وتدريب عناصر خاصة في هيئة التطوير والتصنيع

وزير الدفاع المصري: الجيش على قلب رجل واحد أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 16:00 م

أكد وزير الدفاع المصري محمد زكي، أن مقاتلي القوات الخاصة هم أحد الأذرع القوية التي ترتكز عليها القوات المسلحة لدعم قدرتها القتالية وحماية ركائز الأمن القومي

السيسى: الجيش المصرى «وطنى شريف» 15/09/2019 | 10:00 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى :"محدش يقدر يعتدى على مصر بشكل مباشر، لأسباب كتير جدًا منها أن الجيش المصرى هو الأقوى فى المنطقة".

السيسى: الجيش المصرى مركز الثقل الحقيقى للمنطقة 15/09/2019 | 10:00 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الجيش المصرى، يعد مركز الثقل الحقيقى فى المنطقة بشكل عام.



مصر.. غزوة تذاكر السينما بعد غزوة الكراتين الجيش المصري بعد جدل توزيع كراتين غذائية إبان الاستفتاء، عاد حزب مستقبل وطن، الموصوف بأنه الذراع السياسية لنظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليثير الجدل مجددا بتوزيع تذاكر سينما لحضور عروض فيلم الممر.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

مصر.. غزوة تذاكر السينما بعد غزوة الكراتين
المصدر https://www.aljazeera.net/news/miscellaneous/2019/6/13/حزب-قريب-من-السيسي-يجدد-الجدل-بغزوة-تذاكر-سينما الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر.. غزوة تذاكر السينما بعد غزوة الكراتين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars