الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > يوتيوب

تحقيقات وملفات «قارئة الكتب» على «يوتيوب»: زوجى شجعنى.. وخلفيات موسيقية لجذب المتابعين

14/06/2019 | 5:45 م 0 comments
   تحقيقات وملفات   «قارئة الكتب» على «يوتيوب»: زوجى شجعنى.. وخلفيات موسيقية لجذب المتابعين

«أنتِ نورٌ لى».. رسالة كتبتها إحدى متابعات قناة «مزامير السيدة ميم»، على موقع «يوتيوب»، وهى على متن طائرة، تسافر مسافة 1700كم،

الأخبار المتعلقة متطوعون يسجلون مناهج المكفوفين من ابتدائي لثانوي.. وكفافي: نفكر للأزهري

متطوعون يسجلون مناهج المكفوفين من ابتدائي لثانوي.. وكفافي: نفكر للأزهري

محافظ كفر الشيخ يمهل quotالتعليمquot أسبوعا لتلافي السلبيات بمدرسة المكفوفين

محافظ كفر الشيخ يمهل "التعليم" أسبوعا لتلافي السلبيات بمدرسة المكفوفين

quotخارجين للنورquot مشروع تخرج لدمج المكفوفين في المجتمع بآداب المنيا

"خارجين للنور" مشروع تخرج لدمج المكفوفين في المجتمع بآداب المنيا

فريق quotالمكفوفينquot يؤكد عدم هروبه: quotبتوع كرة الجرس عملوها وإحنا شيلناهاquot

فريق "المكفوفين" يؤكد عدم هروبه: "بتوع كرة الجرس عملوها وإحنا شيلناها"

«أنتِ نورٌ لى».. رسالة كتبتها إحدى متابعات قناة «مزامير السيدة ميم»، على موقع «يوتيوب»، وهى على متن طائرة، تسافر مسافة 1700كم، لا تفكر سوى فى حلم أن تستعيد نظرها المفقود، لتسجل الكتب وتنشر المعرفة بأى وسيلة، حفاظاً على حق من لا يستطيع القراءة بعينيه، فيقرأ بأُذنه.

الرسالة استقبلتها الفتاة الثلاثينية «مروة عاصم»، تعمل مدرساً مساعداً بطب الأسنان فى جامعات عدة، لكن ذلك لم يشغلها عن شغفها بالقراءة وكتابة مراجعات تقييمية للكتب عبر موقع goodreads، لتمر بفترة صمت شعرت فيها بالخرس العام، فلم تُكمل مراجعاتها الطويلة ما أثر على نفسيتها بالسلب، لتجد زوجها يدفعها نحو القراءة بصوت عالٍ، وتسجيله، ورفعه عبر موقع «يوتيوب» فى أغسطس 2016، حيث تولى مهمة المونتاج والتفاصيل التقنية، لحين أن تتعلم «مروة» أن تقوم بكل ما يتطلبه نشر الكتاب بصوتها، عبر المنصات الافتراضية.

"مروة عاصم" تركت طب الأسنان لشغفها بقراءة الأعمال الكلاسيكية للمكفوفين.. ومشاهداتها تخطت الـ700 ألف مشاهدة.. وتعاقدت مع شركة إماراتية لمراجعة وتقييم الكتب

فى غضون 3 أشهر، بلغ عدد متابعى قناتها 40 مشتركاً فقط، ليتضاعف الرقم حتى وجدت نفسها بين ليلة وضحاها، تملك آلاف المتابعين، خاصة بعد مرور أحد المتصفحين العرب يُدعى «فهد القرين» على قناتها.

وشاهد فيديو تتناول فيه أحد الكتب، فأُعجب بطريقة إلقائها، وأشاد بها عبر موقع «تويتر»، فكان ذلك أشبه بـ«فاتحة خير»، وتوالى بعدها المتابعون لقناتها، ووصل عدد المتابعين لـ«مزامير السيدة ميم»، لما يقرب من 30 ألف متابع، بمعدل مشاهدات تخطى الـ700 ألف مشاهدة، بجهد ذاتى فردى، وباختيارات كتب فريدة تعتبر من كلاسيكيات الأعمال الثقافية العربية والمترجمة.

فى موقع «يوتيوب» انطلق صوت «السيدة ميم» كورقة خريف تحملها الأيام أينما شاءت، وبالفعل حملتها لمكتبة منارة العالمية، فلسطينية المنشأ، وتتيح الكتب الصوتية مجاناً للمكفوفين بواقع أكثر من 5000 كتاب، عبر تواصل شخصى من مؤسس المكتبة «عباس صدقى»، وكان ذلك بداية تعاونها مع الموسيقى «أمير موسى» فى الاستديو الخاص به، ثم اختارها «عيسى معلوف» من المؤسسة اللبنانية للمكفوفين، لتأسيس مكتبة صوتية، يتوقع أن تنطلق فى 2019.

ردود فعل كثيرة من مبصرين وغير مبصرين، فى مصر وتونس والعراق وليبيا وغيرها، فالقناة مفتوحة للجميع، ولا تسعى «مروة» من خلالها للربح، فبحسب حديثها لـ«الوطن» هى تعمل على إدخال مقاطع موسيقية كخلفية لقراءتها، فيتضاعف الربح لزيادة عدد المشاهدات، ولا يعود الأمر عليها بأى منفعة مادية وإنما لمالك حقوق الملكية الفكرية للموسيقى، بناءً على بنود ولوائح الموقع: «ربح الإعلانات اللى بتنزل على قناتى بيروح لصاحب الموسيقى، ولو عايزة أكسب يبقى أحط التسجيلات من غيرها، وده حصل بالفعل إن فيه شخص أخد التسجيلات بتاعتى من القناة، وأجرى عليها تغييرات فى المونتاج، ومسح المزيكا منها عشان ياخد فلوس الإعلانات، وتواصلت معاه وكان متعاون ومسح الفيديوهات».

بعد مرور عامين ونصف، عرفت «سيدة المزامير» دور النشر المشغولة بنقل المعرفة إلى كل الناس، بغض النظر عن الوسيلة أو ما يمكن أن تحققه من أرباح، ودور النشر الأخرى التى تعتبر تداول إصداراتها انتهاكاً لحقوق الملكية، فما كان منها إلا اختيار كتب فقدت حقوق الملكية بعد وفاة كاتبها بمدة زمنية، إلى جانب إصدارات المركز القومى للترجمة.

تختار طبيبة الأسنان الكتب الفلسفية القديمة وكلاسيكيات الأدب، وكذلك يرسل إليها المتابعون طلبات بقراءة كتب من نفس النوعية، لتكون بمثابة عمل ثقافى يسترجع ذكريات إذاعة البرنامج الثقافى، تقول طبيبة الأسنان، التى اعتزمت مؤخراً ترك المجال العلمى مقابل الاتجاه لتقديم برنامج محتواه تقييم الكتب، وعمل مراجعات لها، بالتعاون مع شركة إماراتية، بجانب ضخ المزيد من الكتب الصوتية لقناة «مزامير السيدة ميم»: «لما بسمع الكتب بصوت حد بحس بقشعريرة بتفكرنى بحلاوة إذاعة البرنامج الثقافى زمان، واللى دلوقتى مش بتقدم محتوى كويس، وناس كتير بتتفرج على محتواها القديم اللى فيه معالجات للمسرحيات الكلاسيكية والأعمال الثقافية الكبيرة لما بينزل على الإنترنت بأصوات قديمة للفنانين، واللى بنقدمه هو محاولة استكمال هذا الفن».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 9:00 ص

الخميس .. عرض أبو صامولة على يوتيوب وزارة الثقافة

حدد البيت الفنى للمسرح الخميس المقبل، موعدا لعرض مسرحية "أبو صامولة" أون لاين على قناة وزارة الثقافة بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب.

الخميس .. عرض أبو صامولة على يوتيوب وزارة الثقافة
06/07/2020 | 9:00 ص

النبأ: يوتيوب يسمح لمنشئي لمحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي للرد تلقائيًا على التعليقات

يطرح يوتيوب، تقنية ' SmartReply ' على التطبيق، مما يعني أن التعليقات التي تراها على الموقع ربما لم يكتبها أحد بالفعل. تقوم التكنولوجيا بتحليل الرسائل ثم تستخدم الذكاء الاصطناعي لتخمين ...

النبأ: يوتيوب يسمح لمنشئي لمحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي للرد تلقائيًا على التعليقات
06/07/2020 | 9:00 ص

شاهد .. كليب الحب والسلام لـ أصالة يحقق 2 مليون مشاهدة على يوتيوب

حقق فيديو كليب أغنية أصالة نصرى الجديدة "الحب والسلام"، الذى نشرته قبل 48 ساعة عبر قناتها الرسمية بموقع "يوتيوب" نجاحا كبيرا بين جمهورها وحققت 2 مليون مشاهدة.

شاهد .. كليب الحب والسلام لـ أصالة يحقق 2 مليون مشاهدة على يوتيوب
06/07/2020 | 9:00 ص

ميزة مهمة للمستخدمين تظهر في يوتيوب -

أعلنت شركة غوغل مؤخرا عن تطويرها ميزة جديدة ستضيفها إلى موقع "يوتيوب"، ستحسن من تفاعل أصحاب الفيديوهات وصناع المحتوى مع المستخدمين الذين يشاهدون فيديوهاتهم في الموقع.

ميزة مهمة للمستخدمين تظهر في  يوتيوب  -
06/07/2020 | 9:00 ص

كارول سماحة تحقق 2 مليون مشاهدة بـ Bon voyage على يوتيوب -

حقق فيديو كليب " bon voyage " للفنانة اللبنانية كارول سماحة 2 مليون مشاهدة منذ بداية عرضه من ثلاثة أيام، وهو من إخراج بتول عرفة

كارول سماحة تحقق 2 مليون مشاهدة بـ Bon voyage  على يوتيوب  -
01/07/2020 | 9:45 م

بالأرقام.. تعرف إلى أرباح أشهر قنوات العائلات العربية على يوتيوب دنيا الوطن

بالأرقام.. تعرف إلى أرباح أشهر قنوات العائلات العربية على "يوتيوب"

بالأرقام.. تعرف إلى أرباح أشهر قنوات العائلات العربية على  يوتيوب    دنيا الوطن
01/07/2020 | 9:45 م

جوجل تجلب ميزة “الرد الذكي” إلى يوتيوب

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية قالت شركة جوجل اليوم الأربعاء: إن ميزة (الرد الذكي) SmartReply التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لاقتراح ردود جاهزة على التعليقات والرسائل، البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تجلب ميزة “الرد الذكي” إلى يوتيوب...

جوجل تجلب ميزة “الرد الذكي” إلى يوتيوب


تحقيقات وملفات «قارئة الكتب» على «يوتيوب»: زوجى شجعنى.. وخلفيات موسيقية لجذب المتابعين يوتيوب «أنتِ نورٌ لى».. رسالة كتبتها إحدى متابعات قناة «مزامير السيدة ميم»، على موقع «يوتيوب»، وهى على متن طائرة، تسافر مسافة 1700كم،



اشترك ليصلك كل جديد عن يوتيوب

خيارات

   تحقيقات وملفات   «قارئة الكتب» على «يوتيوب»: زوجى شجعنى.. وخلفيات موسيقية لجذب المتابعين
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4206104 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحقيقات وملفات «قارئة الكتب» على «يوتيوب»: زوجى شجعنى.. وخلفيات موسيقية لجذب المتابعين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars