الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

هواوي.. وخطوة واحدة فقط من إصدار نظام جديد بدلا من أندرويد Euronews

14/06/2019 | 10:00 م 0 comments
هواوي.. وخطوة واحدة فقط من إصدار نظام جديد بدلا من أندرويد   Euronews

وصرح نائب رئيس هواوي للشؤون العامة والاتصالات، أندرو وليامسون في مقابلة له إن هواوي بصدد إطلاق العلامة التجارية لنظام "هونغمنغ". وقد قدمت هواوي طلبا لتسجيل العلامة التجارية لنظامها التشغيلي "هونغمنغ" في عدد من الدول، بحسب بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو).

قال مسؤول تنفيذي في شركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية إن عملاق الاتصالات الصيني بصدد إطلاق نظام تشغيل خاص باسم "هونغمنغ" كبديل ومنافس لنظام التشغيل «أندرويد" الأمريكي.

وصرح نائب رئيس هواوي للشؤون العامة والاتصالات، أندرو وليامسون في مقابلة له إن هواوي بصدد إطلاق العلامة التجارية لنظام "هونغمنغ". وقد قدمت هواوي طلبا لتسجيل العلامة التجارية لنظامها التشغيلي "هونغمنغ" في عدد من الدول، بحسب بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو).

علما بأن نظام أندرويد يسيطرعلى سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنسبة بحوالي 85 بالمائة (ما يعادل 5.2 مليار جهاز تقريبا).

تغطية الإعلام للمنافسة

تصدرت شركة هواوي عنواين الأخبار في الآونة الأخيرة، بسبب العقبات التي تواجهها بخصوص إطلاق الجيل الخامس 5G، إضافة إلى الحظر الذي وضعته الإدارة الأمريكية على الشركة وذلك بمنعها من ممارسة الأعمال التجارية مع شركات أمريكية بدون موافقة حكومية رسمية.

فيما تزعم وزارة العدل الأمريكية بأن الشركة الصينية "تمارس أنشطة تتعارض مع الأمن القومي الأمريكي أو مصلحة السياسة الخارجية الأمريكية".

هذا وقد أعلنت شركة غوغل الأمريكية ومطورة نظام التشغيل أندرويد أنها ستقيد الشركة الصينية من استخدام أو حتى إمكانية تحديث برمجيات أندرويد والتي تشمل كل تطبيقاتها. وقد يؤثر ذلك على نمو شركة هواوي والتي تمكنت من منافسة شركة آبل ببيع أجهزة الهواتف الذكية.

جدير بالذكر بأن الحكومة الصينية كانت قد حجبت محرك بحث غوغل في الصين، فيما يعتمد الصينيون على محرك بديل باسم بايدو. تأمل الصين بانتشاره عالميا.

للمزيد على يورونيوز:

حرب الرسوم الجمركية: ترامب يرسل إشارات إيجابية إلى بكينبعد تضييق الخناق حولها في أميركا.. هواوي تسعى لتعزيز موقعها في إفريقياالصين تحذر شركات تكنولوجيا عالمية عملاقة بعد وضع هواوي على القائمة السوداء في أميركا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أفضل تطبيقات المراسلة البديلة لـ واتساب 19/06/2019 | 4:45 م

تطبيق واتساب هو أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم، ولكن بعد أن قامت شركة فيسبوك بشرائه

غوغل تطلق تطبيق دردشة يشبه ذلك بهواتف أيفون - CNN Arabic 19/06/2019 | 4:45 م

بعد طول انتظار، ستطلق غوغل نهاية هذا الشهر تطبيقاً أسمته "Chat" في كل من المملكة المتحدة وفرنسا يسهل على مستخدمي هواتف "أندرويد" تبادل الرسائل النصية.

حمل أفضل VPN لنظام أندرويد هنا! NordVPN 19/06/2019 | 2:00 م

إن تطبيق VPN الخاص بنا لنظام تشغيل أندرويد يتميز بسهولة الاستخدام والتثبيت للغاية. ما عليك سوى تحميل التطبيق، وتشغيله واختيار البلد التي تود أن تظهر منها.

8 تطبيقات و 13 لعبة أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة على قوقل بلاي - عالم التقنية 19/06/2019 | 9:00 ص

كما عودناكم وبشكل أسبوعي، نستعرض معكم باقة من تطبيقات و لعبة أندرويد نظام تشغيل أندرويد المدفوعة على أن تكون متاحة مجّانًا وبشكل كامل لفترة محدودة.

برمجيات خبيثة في هواتف “أندرويد”.. احذروا منها! 18/06/2019 | 4:45 م

برمجيات خبيثة في هواتف “أندرويد”.. احذروا منها! 'برمجيات خبيثة في هواتف “أندرويد”.. احذروا منها!'

هواوي تضيف لأجهزتها نسخة EMUI 10 الجديدة العاملة بنظام تشغيل Android Q 18/06/2019 | 4:45 م

هواوي تضيف لأجهزتها نسخة EMUI 10 الجديدة العاملة بنظام تشغيل Android Q



هواوي.. وخطوة واحدة فقط من إصدار نظام جديد بدلا من أندرويد Euronews اندرويد وصرح نائب رئيس هواوي للشؤون العامة والاتصالات، أندرو وليامسون في مقابلة له إن هواوي بصدد إطلاق العلامة التجارية لنظام "هونغمنغ". وقد قدمت هواوي طلبا لتسجيل العلامة التجارية لنظامها التشغيلي "هونغمنغ" في عدد من الدول، بحسب بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو).



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

هواوي.. وخطوة واحدة فقط من إصدار نظام جديد بدلا من أندرويد   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/06/14/huawei-to-launch-an-alternative-to-android-operating-system https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هواوي.. وخطوة واحدة فقط من إصدار نظام جديد بدلا من أندرويد Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars