الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حميدتي: يجب إيجاد حل الآن في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

16/06/2019 | 11:00 م 0 comments
حميدتي: يجب إيجاد حل  الآن  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، استعداد المجلس لتسليم الحكم لحكومة كفاءات تشمل جميع أطياف الشعب السوداني.

وقال حميدتي لدى مخاطبته "لقاء أهل السودان لدعم المجلس العسكري وحماية الثورة"، إن المجلس الانتقالي جاهز لتشكيل حكومة تكنوقراط في أسرع وقت، تشمل جميع السودانيين.

وأضاف قائد قوات الدعم السريع "رسالتنا هي جمع الشمل في السودان ومواجهة الجهوية والعنصرية في البلاد".

وشدد حميدتي على أن المجلس العسكري الانتقالي يسعى لإجراء انتخابات حرة ونزيهة بمراقبة دولية. واستطرد "يجب إيجاد حل الآن، لأن البلاد لا تتحمل الفراغ أكثر من ذلك".

وأضاف مخاطبا زعماء الإدارات الأهلية في السودان: "لا نريد للثورة أن تنحرف عن مسارها، و(نريد) أن تكون وطنية بعيدا عن المصالح، علينا الاستفادة من الدروس التي حصلت حولنا ومهمتنا الأساسية هي أمن السودان".

وبشأن فض اعتصام القيادة العامة للجيش، أكد "أن الهدف من فض الاعتصام كان تطهير منطقة كولومبيا" المجاورة لساحة الاعتصام، لافتا إلى أن فض الاعتصام هو "فخ نٌصب والمقصود به قوات الدعم السريع".

وتعهد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بمحاسبة المتورطين في الأحداث التي صاحبت فض الاعتصام، مشدد "لن نخذل الشعب السوداني فيما يخص فض الاعتصام والمخطئ سيحاسب".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدموع تغالب الوسيط الإثيوبي خلال توقيع اتفاق السودان 17/07/2019 | 1:45 م

حاول الوسيط الإثيوبي محمود درير مغالبة دموعه خلال كلمته عقب التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق وصف بـ"التاريخي" بين المجلس العسكري في السودان وتحالف المعارضة، الأ

السودان: قادة الاحتجاج يؤكدون رفضهم منح جنرالات الجيش حصانة مطلقة 17/07/2019 | 1:45 م

أكد قادة حركة الاحتجاج في السودان أنهم لن يسمحوا بمنح "حصانة مطلقة" لجنرالات المجلس العسكري الحاكم. وهذه "الحصانة المطلقة" ستجنب جنرالات المجلس العسكري المحاسبة على أحداث العنف المرتبطة بالتظاهرات، لاسيما ما يتعلق بأحداث فض اعتصام الخرطوم الذي أسفر عن وقوع أكثر من مائة قتيل.

السودان: المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي 17/07/2019 | 1:45 م

وقع قادة الاحتجاج في السودان على وثيقة الاتفاق السياسي مع المجلس العسكري الحاكم التي من شأنها تحديد هيكلة التناوب على الحكم ومؤسساته في البلاد، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية صباح الأربعاء. ووصف الطرفان الاتفاق بأنه تاريخي.

السودان.. أبرز بنود وثيقة المجلس العسكري وتحالف المعارضة أخبار سكاي نيوز عربية 17/07/2019 | 1:45 م

وقع قادة الاحتجاج في السودان والمجلس العسكري الحاكم، الأربعاء، بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي التي تحدد أطر مؤسسات الحكم، وهو مطلب رئيسي للمحتجين منذ

أزمة السودان: توصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مع المعارضة - BBC News Arabic 17/07/2019 | 1:45 م

بعد شهور من الاضطرابات، المجلس العسكري الحاكم في السودان يتوصل إلى اتفاق مع المعارضة لتقاسم السلطة بينهما في الفترة الانتقالية.

أنباء عن توافق على الصيغة النهائية لاتفاق السودان 11/07/2019 | 8:45 م

أفاد مصدر لـ"العربية" بحصول توافق على الصيغة النهائية للاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية.وكان مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى السودان،

السودان.. مفاجآت جديدة في وثيقة تقاسم السلطة – قناة الغد 11/07/2019 | 8:45 م

قال مجدي عكاشة، القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقوي الحرية التغيير، التي تقود المعارضة، سيتسلمان اليوم الخميس وثيقة تقاسم السلطة في اجتماع لمناقشة بعض النقاط، التي اختلف حولها الطرفان في اللجنة الفنية، والتي من بينها رغبة العسكريين في زيادة صلاحيات المجلس السيادي.



حميدتي: يجب إيجاد حل الآن في السودان أخبار سكاي نيوز عربية اخبار السودان أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، استعداد المجلس لتسليم الحكم لحكومة كفاءات تشمل جميع أطياف الشعب السوداني.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

حميدتي: يجب إيجاد حل  الآن  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1259869-حميدتي-يجب-إيجاد-حل-الآن-السودان سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حميدتي: يجب إيجاد حل الآن في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars