الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اقتصاد المطورون يشيدون بجهود «الإسكان» لدعم ملف تصدير العقار.. و«التسويق» و«توفير التمويل» أبرز المتطلبات

17/06/2019 | 3:00 ص 0 comments
   اقتصاد   المطورون يشيدون بجهود «الإسكان» لدعم ملف تصدير العقار.. و«التسويق» و«توفير التمويل» أبرز المتطلبات

تستهدف الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحقيق عائدات من تصدير العقارات المصرية للخارج تصل لنحو 4 مليارات دولار

الأخبار المتعلقة الحكومة: تكليفات رئاسية بسرعة وضع قوانين لدعم قطاع التمويل العقارى

الحكومة: تكليفات رئاسية بسرعة وضع قوانين لدعم قطاع التمويل العقارى

المطورون: حذف «متوسطى الدخل» من مبادرة «التمويل العقارى» لن يؤثر على السوق

المطورون: حذف «متوسطى الدخل» من مبادرة «التمويل العقارى» لن يؤثر على السوق

«التمويل العقارى» يفرض نفسه كحل وحيد لتباطؤ شراء الوحدات.. والمطورون: لا يمكننا تقديم المزيد!

«التمويل العقارى» يفرض نفسه كحل وحيد لتباطؤ شراء الوحدات.. والمطورون: لا يمكننا تقديم المزيد!

«دويدار»: التمويل العقارى من البنوك يحتوى على كثير من العقبات

«دويدار»: التمويل العقارى من البنوك يحتوى على كثير من العقبات

تستهدف الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحقيق عائدات من تصدير العقارات المصرية للخارج تصل لنحو 4 مليارات دولار خلال 3 سنوات، واتخذت وزارة الإسكان منذ العام الماضى خطوات جادة وفعلية لتحقيق هذا الهدف بداية من توقيعها مذكرة تفاهم للمشاركة فى معارض شركة سيتى سكيب العالمية، ووصولاً لمشاركتها فى معرض ميبم بفرنسا مارس الماضى.

وتستهدف الوزارة بالتعاون مع المطورين، تسويق مصر كوجهة للعملاء الأجانب الباحثين عن عقار ذى مزايا تنافسية عالمية، وكذلك التعريف بحجم التنمية العمرانية التى تشهدها مصر حالياً، بالإضافة إلى تنشيط مبيعات الشركات العقارية، وتوفير عملة صعبة للاقتصاد المصرى.

آسر حمدى: "بناة مصر" منصة فعالة لمناقشة الفرص والتحديات.. وأحمد سليم: يجب التوسع فى إنتاج وحدات جاهزة التسليم للعميل الأجنبى

وأكد مطورون عقاريون أن الجهود المتميزة التى قامت بها وزارة الإسكان فى هذا الملف حتى الآن تعكس اهتماماً قوياً من قبل الدولة بملف تصدير العقار وجديتها فى تحقيق مستهدفها على المدى المتوسط الذى يتمثل فى نحو 4 مليارات دولار خلال 3 سنوات، كما أن مشاركة الوزارة مع المطورين فى المعارض الخارجية يعزز الثقة فى المطورين العقاريين لوجود جهة حكومية تولت التأكد من تميز الشركات العارضة لمشروعاتها.

أضافوا: لا يزال الطريق طويلاً لتتمكن مصر من المنافسة العالمية مع الدول التى قطعت شوطاً طويلاً ولديها وجود فى المحافل والمعارض الدولية وخبرة قوية للمشاركة فى المعارض العقارية الدولية ودراساتها للعميل الأجنبى واحتياجاته وتوفير محفزات للعميل الأجنبى لتشجيعه على شراء عقار فى مصر سواء بغرض السكن أو الاستثمار.

كما يجب مواجهة التحديات التى تواجه الملف والتى يتمثل أبرزها فى حل مشكلة تسجيل الوحدات وتوفير التمويل العقارى للحصول على الوحدة وهو النظام المعمول به فى كل الأسواق العالمية للحصول على وحدة سكنية.

هشام شكرى: العقار المصرى يمكنه الحصول على نسبة جيدة من السوق العالمية

من جانبه قال المهندس هشام شكرى، رئيس المجلس التصديرى للعقار والرئيس التنفيذى لمجموعة رؤية للاستثمار العقارى، إن وزارة الإسكان قامت بجهود متميزة فى ملف تصدير العقار خلال الفترة الأخيرة والتى بدأت بالتعاقد مع مجموعة سيتى سكيب العالمية للمشاركة فى المعارض التى تختارها الوزارة وتقيمها سيتى سكيب فى كل دول العالم، لتوجد مصر بجناح رسمى فى معرض سيتى سكيب دبى نهاية العام الماضى، ووصولاً للمشاركة مارس الماضى فى معرض ميبم بفرنسا والذى يعد ملتقى استثمارياً عالمياً.

وأضاف أن هناك دولاً لديها جناح ثابت فى معرض ميبم بفرنسا منذ 10 سنوات تمكنت عبرها من جذب صناديق استثمار أجنبية لتمويل مشروعات متنوعة بداخلها، لافتاً إلى أن التركيز فى تصدير العقار يتم بالأساس على تسويق مصر كوجهة للعميل الأجنبى، وكذلك صناديق الاستثمار الأجنبية وتعريفها بالفرص الاستثمارية المتاحة بمصر والقائمة على حجم التنمية التى تنفذها مصر حالياً وحجم المشروعات العمرانية والمجتمعات العمرانية الجديد التى يتم تنفيذها حالياً.

وأوضح أن هناك بعض المعوقات التى تواجه وجود صناديق استثمار أجنبية بمصر وأبرزها عدم وجود إعفاءات ضريبية لصناديق الاستثمار العقارية كما هو الأمر فى كافة الدول العالمية، وهو ما يعد محفزاً استثمارياً لوجود تلك الصناديق، كما أن هيئة الرقابة المالية هى التى تتولى وضع قواعد عمل الصندوق فى مصر وهو ما لا يوجد فى أى دولة بالعالم، لذا فكل صندوق يحدد سياسة عمله مع الالتزام بالشفافية ووجود رقابة من قبل هيئة الرقابة المالية، بالإضافة إلى ضرورة حل أزمة تسجيل العقار بمصر، وكذلك عدم وجود حد أقصى لعدد الوحدات التى يتملكها العميل الأجنبى فى السوق المصرية، وهو ما ليس معمولاً به الآن. وأكد أن اهتمام رئيس الوزراء بملف تصدير العقار يعطى دفعة قوية للملف بأكمله كما أنه يمكن من تحقيق الخطة المستهدفة والمنافسة العالمية والاستحواذ على نصيب من إجمالى حجم تصدير العقار عالمياً والذى يبلغ 350 مليار دولار سنوياً.

أحمد شلبى: تنويع محفظة المشروعات والاستثمارات الخدمية وسائل فعالة لجذب الأجانب

وأضاف الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن وزارة الإسكان قامت بخطوات حيوية بالتعاون مع المطورين العقاريين وأبدت اهتماماً لكل المقترحات التى تتعلق بملف تصدير العقار وذلك للاستحواذ على نسبة من ملف تصدير العقار عالمياً.

وتابع: المطور يجب أن يبحث عن التنوع فى المشروعات العقارية والخدمات المقدمة والتى تخاطب العميل المحلى والأجنبى بمختلف شرائحه، كما يجب أن يتضمن المشروع استثمارات فى خدمات كالمدارس والجامعات وهو ما تقوم به شركة تطوير مصر فى مشروعاتها.

وأشار إلى توقيع شركته مذكرة تفاهم مع جامعة نيو جيرسى للتكنولوجيا وجامعة أوشن كاونتى لإنشاء أول فرع دولى لجامعة أمريكية فى مصر والذى سيقام داخل الحرم الجامعى المستهدف إنشاؤه فى مشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتى، والذى سيخدم الطلاب بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها، فالجامعات هى أساس نقل السكان لأى مجتمع عمرانى جديد وتوفير خدمات يحتاجها الطلاب الموجودين بهذه الجامعات وهو ما يحقق هدف التنمية، كما أن الجامعات تخاطب أى طالب موجود بأى مكان بالعالم.

وقال إن نحو 22% من مبيعات شركته خلال العام الماضى تمت لعملاء خارج مصر منهم مصريون عاملون بالخارج وعملاء غير مصريين، كما تبلغ نسبة العملاء الأجانب بتلك المبيعات 5% وهى نسبة تشجع على مزيد من الجهد فى تصدير مشروعاتنا للخارج والوجود فى المعارض الخارجية الناجحة.

عمرو القاضى: جهود الحكومة فى ملف تصدير العقار "متميزة"

وأوضح المهندس عمرو القاضى، الرئيس التنفيذى لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى وعضو المجلس التصديرى للعقار، أن الحكومة بالتعاون مع المطورين العقاريين تقوم بجهود متميزة فى ملف تصدير العقار ولكنها بحاجة للإسراع بوتيرة العمل فى هذا الملف لتحقيق مستهدف الوزارة للاستحواذ على نصيب من إجمالى قيمة تصدير العقار عالمياً.

وكشف عن تقديم المجلس التصديرى للعقار قائمة بكافة التحديات التى يواجهها ملف تصدير العقار لمجلس الوزراء وللجهات المعنية بالدولة، وذلك لسرعة التعامل معها بحيث يتم تنفيذ كل الجهود بالتوازى مع بعضها البعض لتحقيق نتائج إيجابية فى هذا الملف، لافتاً إلى أن أبرز تلك التحديات تسجيل الوحدات والتمويل العقارى وقانون ملكية الأجانب.

هانى العسال: معرفة الاحتياجات السكنية للعميل الأجنبى أولاً "ضرورة"

وأكد المهندس هانى العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقارى والسياحى، أن العميل الأجنبى يريد وحدة بمشروع Seconed Home، لذا فيجب على المطورين التوسع فى تنفيذ مشروعات سكنية سياحية تستغل موقع مصر المتميز، مشيراً إلى أن تصدير العقار يتطلب ضرورة القيام بالدراسات السوقية اللازمة لمعرفة العميل المستهدف واحتياجاته السكنية وتنفيذها بالسوق.

وأوضح أن المطور الذى لديه خبرة وسابقة أعمال قوية وقادر على معرفة احتياجات العميل الأجنبى والسوق العالمية سيتمكن من الوصول لقاعدة أكبر من العملاء وتنشيط مبيعاته، لافتاً إلى أن هناك مطورين لديهم مكاتب تسويق خارج مصر ولديهم معرفة بالفعل بالعميل المصرى المقيم بالخارج وكذلك العميل الأجنبى. وأضاف آسر حمدى، رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، أن وزارة الإسكان مستمرة فى الوجود بشكل أساسى فى ملف تصدير العقار والقيام بمزيد من المحفزات لتشجيع العميل الأجنبى على شراء عقارات بالسوق المصرية سواء بغرض الاستثمار أو السكن، فوجود الدولة مع المطورين فى أى معرض يعزز الثقة فى المطورين الموجودين بالمعرض.

وأكد تميز المشاركة الأخيرة لوزارة الإسكان بجناح فى معرض «ميبم» بالتعاون مع عدد من المطورين العقاريين، وذلك لتسويق المشروعات العمرانية التى يتم تنفيذها بالسوق المصرية، فهى خطوة أولية قوية لمزيد من المشاركة فى المعارض العالمية الاستثمارية والعقارية، فالدولة أخيراً أصبحت مقتنعة بقدرة العقار المصرى على توفير عملة صعبة للاقتصاد المصرى.

وأوضح أن المشروعات السكنية السياحية لديها فرصة أكبر فى التسويق للعميل الأجنبى الباحث عن مناطق طبيعية ومطلة على الشواطئ، حيث قامت شركته ببيع نحو 271 وحدة «تحت الإنشاء» وهو ما يعكس أن المشروع غير المنفذ لا يمثل تحدياً فى بيعه للأجانب، لافتاً إلى أن العميل المتقاعد يعد فرصة جيدة لتسويق العقار له، وخاصة مع انخفاض تكلفة المعيشة بمصر مقارنة بدول أخرى، ولكن التحدى يتمثل فى تسجيل الوحدة العقارية للعميل الأجنبى الذى يستغرق وقتاً طويلاً للغاية مقارنة بأسواق منافسة.

وطالب بضرورة حل أزمة تسجيل الوحدات التى تعد العائق الأكبر أمام ملف تصدير العقار، فالعميل الأجنبى يريد ضمان حقه القانونى وتسجيل الوحدة التى يقوم بسداد قيمتها، وكذلك التوسع فى التعامل بنظام التمويل العقارى الذى يعد آلية شراء أساسية لدى العميل الأجنبى فهو نظام تعمل به كافة الأسواق العالمية وليس نظام السداد الفورى أو على أقساط كما هو الوضع بالسوق المحلية.

وقال إن المقاول المصرى يمكنه أن يكون وسيلة لتسويق مصر عبر تنفيذه مشروعات خارجية ويتم من خلاله التعريف بوجود حجم تنمية عمرانية قوية تشهدها مصر حالياً ووجود مشروعات تنموية وسكنية متميزة، لافتاً إلى أهمية ملتقى بناة مصر كمنصة يتم من خلالها مناقشة الفرص والتحديات المفروضة على ملف تصدير العقار، وذلك بجمع صناع القرار والمطورين على مائدة واحدة من أجل خطوات أكثر تميزاً فى هذا الملف.

وأوضح أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة بريكزى لإدارة المشروعات، أن وزارة الإسكان قامت بجهود قوية حتى الآن لدعم ملف تصدير العقار، مما يجعل الجهد الأكبر على المطورين خلال المرحلة المقبلة، ويتمثل الدور الأساسى للمطورين فى هذا الملف فى إنتاج وحدات عقارية سكنية فندقية وفى مناطق متنوعة وخاصة بالمدن الجديدة الساحلية، وكذلك إنتاج وحدات سكنية جاهزة للتسليم وليس وحدات نصف تشطيب أو غير كاملة التشطيب كما هو الحال بالعقار المصرى حالياً، فالعميل الأجنبى لن يتولى تشطيب وحدته بنفسه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
18/03/2024 | 10:49 ص

هتاخد شقة بالتقسيط رابط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 بالرقم القومي عبر موقع وزارة التمويل العقاري - البديل

كثير من الناس خصوصًا من محدودي الدخل والشباب يرغب في الحصول على شقة وبالتالي يرغب في حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024، لكي يحصل على الشقة من وزارة الإسكان

هتاخد شقة بالتقسيط  رابط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 بالرقم القومي عبر موقع وزارة التمويل العقاري - البديل
18/03/2024 | 10:49 ص

لو معاك 34 ألف.. احصل على شقة تمليك من الإسكان الاجتماعي 2024 وقسط على 30 سنة

شقق الإسكان 2024، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أنها تجهز خلال أيام لطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات مختلفة لجميع فئات المجتمع ضمن مشروع سكن لكل المصريين بالمدن الجديدة.

لو معاك 34 ألف.. احصل على شقة تمليك من الإسكان الاجتماعي 2024 وقسط على 30 سنة
18/03/2024 | 10:49 ص

بالقانون.. صندوق الإسكان يستهدف إتاحة أراض للقطاع الخاص لإنشاء وحدات سكنية برلمانى

نص قانون "صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري" علي إنشاء صندوق يحمل هذا المسمي، ونص القانون في مادته الأولي علي :"ينشأ صندوق يسمى (صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري)، يقوم على شئون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يتبع الوزير المختص بالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية باعتباره الوزير المختص.

بالقانون.. صندوق الإسكان يستهدف إتاحة أراض للقطاع الخاص لإنشاء وحدات سكنية   برلمانى
18/03/2024 | 10:49 ص

صندوق التمويل العقاري.. الاستعلام عن حالة الطلب بالرقم القومي 2024

يكثف آلاف المتقدمين للحصول على أحد شقق الإسكان الاجتماعي من خلال صندوق التمويل العقاري عن كيفية الاستعلام عن رقم الطلب من خلال الرقم القومي

صندوق التمويل العقاري.. الاستعلام عن حالة الطلب بالرقم القومي 2024
26/02/2024 | 6:58 م

شروط سهلة للتمويل العقاري من بنك مصر.. اعرف المستندات المطلوبة

يقدم بنك مصر قرض التمويل العقاري بفائدة 8% وفترة سداد تصل إلى 25 عاما بدعم من البنك المركزي المصري ، مما يوفر فرصة للكثيرين الراغبين في امتلاك وحدة سكنية بالأحياء الراقية. وننشر تفاصيل قرض التمويل العقاري من بنك مصر: مدة القرض بالسنوات: الحد الأدنى: 5 سنوات الحد الأقصى: 25 سنة معدل العائد السنوي على

شروط سهلة للتمويل العقاري من بنك مصر.. اعرف المستندات المطلوبة
10/05/2020 | 3:45 ص

النبأ: التسليم فوري.. «الإسكان» تعلن طرح وحدات الإعلان الـ13 بالمشروع الاجتماعي

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح وحدات الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي خلال شهر يونيو القادم. وقالت رئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ...

النبأ: التسليم فوري.. «الإسكان» تعلن طرح وحدات الإعلان الـ13 بالمشروع الاجتماعي
10/05/2020 | 3:45 ص

مسئول مصرفي : رفع الحجز الضريبي عن 65 مليار جنيه حال سداد 1% من المستحقات - جريدة المال

كشف مصدر مصرفي مسئول عن أن حجم الأموال التي سيتم رفع الحجز عنها ضمن مبادرة رفع الحجز الضريبي على الممولين حال قيامهم بسداد 1 في المائة

مسئول مصرفي : رفع الحجز الضريبي عن 65 مليار جنيه حال سداد 1% من المستحقات - جريدة المال


اقتصاد المطورون يشيدون بجهود «الإسكان» لدعم ملف تصدير العقار.. و«التسويق» و«توفير التمويل» أبرز المتطلبات التمويل العقاري تستهدف الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحقيق عائدات من تصدير العقارات المصرية للخارج تصل لنحو 4 مليارات دولار



اشترك ليصلك كل جديد عن التمويل العقاري

خيارات

   اقتصاد   المطورون يشيدون بجهود «الإسكان» لدعم ملف تصدير العقار.. و«التسويق» و«توفير التمويل» أبرز المتطلبات
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4209686 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اقتصاد المطورون يشيدون بجهود «الإسكان» لدعم ملف تصدير العقار.. و«التسويق» و«توفير التمويل» أبرز المتطلبات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars