الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موضوع تعبير عن إدمان الإنترنت

17/06/2019 | 4:00 ص 0 comments
موضوع تعبير عن إدمان الإنترنت

محتويات1 ما هو إدمان الإنترنت2 أنواع إدمان الإنترنت3 إدمان مواقع التواصل الاجتماعي4 إدمان ألعاب الإنترنت5 إدمان المواقع الإباحية6 إدمان البحث والإطلاع7 إدمان غرف الدردشة الخاصة8 أعراض إدمان الإنترنت9 الأضرار التي... اقرأ المزيد ←

محتويات1 ما هو إدمان الإنترنت2 أنواع إدمان الإنترنت3 إدمان مواقع التواصل الاجتماعي4 إدمان ألعاب الإنترنت5 إدمان المواقع الإباحية6 إدمان البحث والإطلاع7 إدمان غرف الدردشة الخاصة8 أعراض إدمان الإنترنت9 الأضرار التي يسببها إدمان الإنترنت10 كيف نتخلص من إدمان الإنترنت

موضوع تعبير جديد عن إدمان الإنترنت بالعناصر والأفكار والاستشهادات وذلك عبر موقع فكرة، عندما تتردد على آذاننا كلمة إدمان يتبادر إلى عقولنا المخدرات لطالما ارتبط الإدمان بالمخدرات مثل الحشيش والهيروين وغيرها، ولكن ظهر ف الآونة الأخيرة نوعاً آخر من المخدرات أشد فتكاً وأقوى تأثيراً على العقول والأذهان، كباراً قبل الصغار، نوعاً جديداً من المخدرات يدعى المخدرات الرقمية، إدمان الإنترنت.

ما هو إدمان الإنترنت

الشبكة العنكبوتية شبكة التواصل خلال العالم كله والتي جعلت من السهل اجتماع الشرق بالغرب والشمال بالجنوب في لحظات قليلة بمجرد الضغط على زر في جهاز الكمبيوتر أو لمس شاشة الهاتف المحمول أو غيرها من الأجهزة التي تدعم العمل من خلال تلك الشبكة.

في بادئ الأمر كان الإنترنت وسيلة للتواصل بين المسافرين وذويهم، ووسيلة للبحث والإطلاع للعلماء والعباقرة والدارسين، كانت استخداماته محدودة لفترة ما، ولكن بعد التطور التكنولوجي الرهيب أصبح الإنترنت شيئاً هاماً وأساسياً في حياة الجميع مثله مثل المأكل والملبس والدواء بل أشد، فأصبح الآن أهم عند البعض من ضروريات الحياة.

يقضي الكبار والصغار الساعات الطويلة أمام شاشة صغيرة تنقلهم حول العالم من خلال لمسها بإصبعه، وأيضاً التحدث إلى الأشخاص عبر القارات من خلال الإنترنت، لا يشغلهم سواه ولا يهتمون لأمر غيره.

بات الإنترنت شبحاً يهدد الجميع كباراً وصغاراً، فالبعض يستخدمه استخداماً مفيداً والكثير يستخدمونه استخداماً خاطئاً يوقعهم في المشاكل.

وقد نضع تعريفاً لإدمان الإنترنت حيث أنه حالة من التعلق بالشبكة العنكبوتية أو الإنترنت بطريقة مرضية تسبب اضطراب في السلوك النفسي والعصبي والاجتماعي، حيث لا يهتم المدمن في حياته إلا بالإنترنت فقط.

أنواع إدمان الإنترنت

لا يقتصر إدمان الإنترنت على نوع واحد فقط، ولكن توجد أنواع عديدة من المخدرات الرقمية التي يستخدمها الأفراد وخاصة الشباب والمراهقين، وهي:

إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

واحداً من أشد أنواع المخدرات الرقمية وأكثرها تأثيراً على الشباب والمراهقين، حيث تفتح مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا العالم على مصراعيه أمام الجميع، حيث كثرت الهواتف وانتشرت التطبيقات التي تتيح التواصل من خلالها.

إدمان ألعاب الإنترنت

نوع آخر من أنواع الإدمان الذي انتشر مؤخراً بطريقة سريعة بين الشباب والأطفال والمراهقين، حيث تشتهر بعض الألعاب وخاصة ألعاب الحرب والمصارعة والألعاب العنيفة التي تستهوي تلك الفئة العمرية ويتهافتون عليها وتلهيهم طوال الوقت حيث تكون هي أهم من أن يفعلو شيئاً آخر مفيداً في حياتهم اليومية.

إدمان المواقع الإباحية

من بين أنواع المخدرات الرقمية نوعاً يسمى بالمواقع الإباحية الجنسية التي تعرض مشاهد جنسية إباحية، تحض على الرذيلة وانتشار الفاحشة بين الأشخاص، ويقبل عليها ضعفاء النفس ولا يستطيعون الإقلاع عن مشاهدة تلك المواقع لأنها ببساطة تثير غرائزهم وتلبي رغباتهم المكبوتة.

إدمان البحث والإطلاع

أصبح الإنترنت هو الوسيلة السهلة في البحث والحصول على المعلومات بطريقة بسيطة وغير مرهقة، فأصبح الباحثون والدارسون يلجأون إليه عوضاً عن البحث في الكتب والمعاجم والأوراق المكتوبة.

إدمان غرف الدردشة الخاصة

نوعاً جديد من أنواع الإدمان الرقمي وهو غرف الدردشة أو الشات بين جنسيات مختلفة قد تنحصر تلك الغرف على شخصين فقط أو أكثر، وغالباً ما تكون محادثاتها عبارة عن كلمات بذيئة يستخدمها أعضائها.

أعراض إدمان الإنترنت

تشير الدراسات العلمية وتتفق على أن أعراض إدمان الإنترنت هي أعراض نفسية وجسدية واجتماعية أيضاً، تختلف درجتها من شخص لآخر طبقاً للمرحلة التي وصل إليها من الإدمان.

حيث تبدأ برغبة الشخص في الوحدة وعدم الاختلاط بالآخرين، التوتر العصبي، الاكتئاب النفسي، القلق، إهمال الصحة، مشاكل في النظر، آلام في العمود الفقري والرقبة، خلل في المخ، إهمال الحياة اليومية مثل إهمال العمل أو الدراسة، وغيرها من الأعراض التي تنتج عن الجلوس فترات طويلة على الأجهزة وشبكة الإنترنت.

الأضرار التي يسببها إدمان الإنترنت

إذا حاولنا أن نقوم بحصر أضرار إدمان الإنترنت لا نستطيع لتعددها واختلافها من شخص لآخر ولكن يسعنا أن نعرض بعضها وليس على سبيل الحصر:

أضرار جسدية ومنها:

إضاعة الوقت هباءاً دون الاستفادة منه في عمل مفيد.التسبب في أضرار جسدية خطيرة يصعب علاجها ويكون لها تأثير على طول العمر.التهاب العينين وضعف النظر.التهاب في فقرات الرقبة والظهر وانتشار آلام العمود الفقري والغضروف.الإصابة بالصداع المستمر وقد يصل إلى صداع مزمن لا يصل الأطباء إلى علاج له.ضعف السمع نتيجة التحدث عبر السماعات الصوتية مع الآخرين.

أضرار نفسية وأسرية ومنها:

توتر العلاقات الأسرية وعدم وجود ترابط أسري نتيجة الجلوس وحيداً لفترات طويلة على الإنترنت.تدمير العلاقات الأسرية وهدم الأسرة بالكامل لجلوس الزوج أو الزوجة فترات طويلة على الإنترنت وإهمال الطرف الآخر.الانطوائية على النفس وعدم تكوين علاقات اجتماعية.

أضرار اجتماعية ونفسية:

انتشار المواقع الإباحية يستهدف المراهقين والشباب ويعرضهم لمشكلات نفسية واجتماعية كثيرة.التجسس ومعرفة معلومات عن الأفراد واستخدامها في التهديد والابتزاز.تأثر الجالسون فترات طويلة بأفكار غريبة ومضطربة تشكل خطراً عليهم وعلى المجتمع أجمع.

أضرار مادية:

الإنترنت هو أرض خصبة للنصب والاحتيال، حيث أصبح من الطرق السهلة للبيع والشراء ويستخدمه الكثير في ذلك فأصبح ثروة للنصابين والمحتالين وطريق سلس للاحتيال على الساذجين من الذين يستخدمون الإنترنت في الشراء .تدمير الهواتف والأجهزة عن طريق ارسال فيروسات تخرب تلك الأجهزة يستقبلها الأشخاص دون دراية ما هي وتكونن على هيئة صور أو فيديوهات قصيرة أوو رسائل إلكترونية عبر البريد الإلكتروني.

كيف نتخلص من إدمان الإنترنت

في البداية قد يكون من الصعب التخلص من إدمان الإنترنت، ولكن بالتعود والبعد يصبح الإنترنت بالنسبة للأفراد ما هو إلا وسيلة فقط وليست غاية وهدف.

ولكي يستطيع الفرد التخلص من حالة الإدمان تلك يجب عليه ما يلي:

اللجوء لله تعالى أولاً والاستعانة به.الاختلاط بالأسرة وعدم تواجده بمفرده لفترات طويلة.الاستفادة بوقت فراغه في فعل شيء مفيد مثل القراءة، ممارسة الرياضة، القيام بأعمال يستخدم فيها الجهد والعقل.تحديد وقت معين لاستخدام الإنترنت وعند انتهائه لا يستمر في الاستخدام بل ينهض ويبدأ في عمل شيء آخر.

كل شيء له استخدامات مفيدة واستخدامات ضارة يحددها الانسان بنفسه عبر طريقة استخدامه فقط، فيستطيع الشخص أن يجعل من الإنترنت وسيلة مفيدة في العمل أو البحث أو حتى التواصل بطريقة صحيحة مع أصدقائه، ولكن بالمقدار الطبيعي فيكون بالنسبة له مجرد وسيلة يستخدمها عند الحاجة إليها، وليس غاية وهدف يسعى إليه دائماً.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/02/2024 | 8:36 ص

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي الخليج اليوم

يوضح شبابيك أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير يمكن لأي طالب في المراحل التعليمية المختلفة الاستعانة بأي منهم لتميزهم وسهولتهم

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر الخليج اليوم

أفضل موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع جاهز حتى يتمكن الطلاب من الاستعانة به لكتابة موضوع متكامل العناصر.

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله يساعد الأطفال الصغار والطلاب على التعبير عن أفكارهم بشكل أفضل وفهم الموضوعات الدينية بشكل أكثر كمالًا، ونعرض لكم عبر موقع لحظات

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة

يطرح المدرسين الكثير من التمارين للطلاب منها موضوعات التعبير، لذلك يتم البحث عن موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة، حيث إن المكتبة من أهم

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة
10/05/2020 | 2:00 م

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر عبر ايجي فور نيوز, السياحة هي ادعية عيد الفطر المبارك 2020 عبر موقع muhtwa، شرع رب العالمين سبحانه وتعالي العبادات وجعل الركيزة الأساسية... اقرأ المزيد ←

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي واحد يشمل كل المواد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إن المشروع البحثي المطلوب من طلبة الصف الثالث الإعدادي هو 'بحث واحد يشمل كل المواد وليس بحث لكل مادة'، نافيا ما يتم تداوله ...

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي  واحد يشمل كل المواد
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام المشروعات البحثية الذي تقرر تطبيقه على طلاب المدارس في الصفوف ...

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه


موضوع تعبير عن إدمان الإنترنت موضوع تعبير محتويات1 ما هو إدمان الإنترنت2 أنواع إدمان الإنترنت3 إدمان مواقع التواصل الاجتماعي4 إدمان ألعاب الإنترنت5 إدمان المواقع الإباحية6 إدمان البحث والإطلاع7 إدمان غرف الدردشة الخاصة8 أعراض إدمان الإنترنت9 الأضرار التي... اقرأ المزيد ←



اشترك ليصلك كل جديد عن موضوع تعبير

خيارات

موضوع تعبير عن إدمان الإنترنت
المصدر https://www.fakera.com/26377/تعبير-عن-إدمان-الإنترنت/ موقع فكرة

زيارة الموضوع الاصلي
موضوع تعبير عن إدمان الإنترنت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موضوع تعبير عن إدمان الإنترنت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars