الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

رئيس الوزراء الأثيوبي: سننجز مشروع سد النهضة في موعده.. وتوقف المشروع شائعات

17/06/2019 | 5:00 ص 0 comments
رئيس الوزراء الأثيوبي: سننجز مشروع سد النهضة في موعده.. وتوقف المشروع  شائعات

قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إنه لا مجال للإشاعات المغرضة في موضوع سد النهضة، مؤكدا أن الحديث عن أن المشروع توقف أو أنه لن ينجز هو مجرد "إشاعات".

قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إنه لا مجال للإشاعات المغرضة في موضوع سد النهضة، مؤكدا أن الحديث عن أن المشروع توقف أو أنه لن ينجز هو مجرد “إشاعات”.

وأضاف في حديثه في لقاء مع سكان مدينة دسي بوللو بإثيوبيا، اليوم الأحد، أن سد النهضة هو أول أهداف التغير الذي جرى في إثيوبيا، مشددا على أنه من أولى المسؤوليات التي ألقيت على عاتقه إنجاز المشروع، وسوف ننجزه في الموعد المحدد.

وأشار حسب تصريحات نقلتها إذاعة مستقبل أوروميا للأخبار” منذ قليل، إلى أنه لو لم يحصل التغير لم يكن لينجز مشروع النهضة حتى بعد عشرين عاما أو إلى الأبد”.

وفي وقت سابق حصل “القاهرة 24″، على صور خاصة لآخر تطورات عمليات البناء في سد النهضة الإثيوبي الذي يتم بناءه على نهر النيل الأزرق، نشرتها الصفحة الرسمية لشركة الكهرباء الإثيوبية.

وظهر من خلال الصور، بعض التفاصيل عن سير الأعمال في السد الأثيوبي من بينها انتهاء سد السرج نهائيا واقتراب الانتهاء من ممرين المياه أعلى البوابات المؤقتة التى تمر منها المياه حاليا، كذلك تسارع نوعى فى الهياكل المعدنية الخاصة بالتوربينات.

وقال المدير التنفيذي لمشروع سد النهضة رأس ديستا، إن المشروع يواجه الافتراضات المتشائمة بأن المشروع في حالة ركود، مع حقيقة أن المشروع هو في عملية خلق الارتباك في المجتمع وخلق بعد سياسي، وأن الحقيقة هي أن المشروع يمر بالكثير من العمل ويخضع حلاً علميًا حاليًا.

وأكد حلال زيارته للسد، ضرورة توفير معلومات حقيقية للجمهور من خلال التركيز على بناء السد في الوقت المناسب، مضيفاً أنه تم وضع اهتمام وثيق لوضع اللمسات الأخيرة على السد.

وقال المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية المهندس، أبراهام بلاي، إن سد النهضة الكبرى قيد الإنشاء، وأنه بالنظر إلى نشاط بناء السد، يبحث الرئيس التنفيذي في استبدال قاع الماء الذي تعرض لنقص في الجودة وظروف العمل لاستبدال مادة جديدة.

وأضاف أن الأعمال المعدنية المصممة مسبقًا لكلتا الوحدات الوقائية ترجع إلى بعض المشكلات في تصميم وأداء الماكينة، بالإضافة إلى ذلك من خلال توفير حلول احترافية لتمكين شركة Shelli من العمل بمجموعة كاملة من الأعمال المدنية، من الممكن التفاوض مع المقاولين الحاليين والمقاولين من الباطن الآخرين للعمل في Power Plant (Power House)، وIrrational Bai، وإنشاء وتشييد سد المحجر.

وقال الدكتور أبراهام، إن إنتاج وحدات التوليد الأخرى يجري على قدم وساق.

الوسومابي احمد اثيوبيا توقف مشروع سد النهضة رئيس وزراء اثيوبيا سد النهضة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/06/2020 | 11:00 ص

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة الجزيرة مباشر

  في بيان صحفي مقتضب وهزيل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي يوم الجمعة 22 مايو/آيار، عن استعداد مصر "الدائم" للانخراط في العملية التفاوضية والعودة للمشاركة في المفاوضات الثلاثية مع السودان وإثيوبيا حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة   الجزيرة مباشر
05/06/2020 | 11:00 ص

تعثر مفاوضات «سد النهضة» ينعش الحديث عن «خيارات أخرى» الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تعثر مفاوضات «سد النهضة» ينعش الحديث عن «خيارات أخرى»   الشرق الأوسط
05/06/2020 | 11:00 ص

: الشئون الإسلامية بإثيوبيا يناشد بحل ثلاثي لخلافات سد النهضة

ناشد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإثيوبيا، أديس أبابا والقاهرة والخرطوم، حل الخلافات العالقة بشأن سد النهضة عبر الحوار والتفاوض. ودعا رئيس المجلس، المفتي الحاج عمر إدريس، خلال مؤتمر صحفي، ...

:  الشئون الإسلامية  بإثيوبيا يناشد بحل ثلاثي لخلافات سد النهضة
05/06/2020 | 11:00 ص

مفكر سياسي مصري: السودان غير موقفه في أزمة سد النهضة -

قال المفكر السياسي المصري المعروف مصطفى الفقي، إن السودان تبنى موقفا مغايرا في أزمة سد النهضة وتحول تماما، لأنه يخدم مصالحه، وأن التعنت الإثيوبي استفز أطرافا كثيرة.

مفكر سياسي مصري: السودان غير موقفه في أزمة سد النهضة -
05/06/2020 | 11:00 ص

مصر تطلع أوروبا على آخر مستجدات «سد النهضة»

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع عدد من نظرائه الأوروبيين خلال عدة اتصالات هاتفية، مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وإطلاعهم على آخر المستجدات فيما يتعلق بأزمة سد النهضة. وفى اتصاله بوزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى

مصر تطلع أوروبا على آخر مستجدات «سد النهضة»
06/05/2020 | 11:00 م

خبير مياه لـ RT: سد النهضة الإثيوبي يتعرض لمخاطر طبيعية كثيرة -

قال خبير المياه المصري، عباس شراقي، في تصريح حصري لـ RT، إن المشروعات الماية الإثيوبية، وعلى رأسها مشروع سد النهضة، تتعرض لكثیر من المخاطر الطبیعیة.

خبير مياه لـ RT: سد النهضة الإثيوبي يتعرض لمخاطر طبيعية كثيرة -
06/05/2020 | 11:00 م

مصر ترحب بإحياء مفاوضات سد النهضة... وإثيوبيا تستعجل الملء

وافقت القاهرة على العودة إلى مسار واشنطن المتعلق بأزمة سدّ النهضة، برعاية وزارة الخارجية الأميركية، ووفق مجموعة شروط، لقطع الطريق على إثيوبيا، بينما بدا أن الأخيرة تستعجل خطواتها لبدء ملء السد.

مصر ترحب بإحياء مفاوضات سد النهضة... وإثيوبيا تستعجل الملء


رئيس الوزراء الأثيوبي: سننجز مشروع سد النهضة في موعده.. وتوقف المشروع شائعات سد النهضة قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إنه لا مجال للإشاعات المغرضة في موضوع سد النهضة، مؤكدا أن الحديث عن أن المشروع توقف أو أنه لن ينجز هو مجرد "إشاعات".



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

رئيس الوزراء الأثيوبي: سننجز مشروع سد النهضة في موعده.. وتوقف المشروع  شائعات
المصدر https://www.cairo24.com/2019/06/16/رئيس-الوزراء-الأثيوبي-سننجز-مشروع-سد-ا/ https://www.cairo24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس الوزراء الأثيوبي: سننجز مشروع سد النهضة في موعده.. وتوقف المشروع شائعات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars