الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس شئون المسجد الحرام يتحدث عن توجيه الملك سلمان بأعمال صيانة للكعبة المشرفة..ماذا قال؟ صوت الأمة

اليوم 19:00 م 0 comments
رئيس شئون المسجد الحرام يتحدث عن توجيه الملك سلمان بأعمال صيانة للكعبة المشرفة..ماذا قال؟    صوت الأمة

أبرز الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس ما توليه حكومة المملكة العربية السعودية...

 

وأكّد فى تصريح له نشرته وكالة الأنباء السعودية بمناسبة بدء أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرّفة، وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باستخدام أحدث التقنيات ووفق أفضل المواصفات العالمية والخبرات تحت إشراف وزارة المالية ممثلةً بمكتب إدارة المشاريع على أعمال الصيانة الدورية، وبالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى والجهات ذات العلاقة، لتوفير كل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن.

 

الكعبة المشرفة

وقال "تأتي هذه الأعمال وفق تطلعات القيادة الرشيدة في بذل الجهود لخدمة الحرمين الشريفين وراحة زوار بيت الله الحرام، ولهذا جاء توجيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - باستئناف أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرّفة، فهو - أيّده الله - يسعى جاهداً لتوفير أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، ومنذ تأسيس المملكة العربية السعودية وملوكها يتشرّفون بخدمتهم للحرمين الشريفين، ولضيوف الرحمن، ويهتمون براحتهم وأمنهم وأمانهم، ولا يتوانون عن تلبية احتياجات الحرمين الشريفين وقاصديهما، ويوجهون التوجيه تلو الآخر فيما يهم البناء والتشييد لإعمار المسجد الحرام والمسجد النبوي، حسياً ومعنوياً ويأمرون بتوفير الأفضل والأجود من منظومة الخدمات وأوجه العناية داخل الحرمين الشريفين والمشاعر المقدّسة".

 

اعمال الصيانة للكعبة المشرفة

وأضاف السديس "أن هذه العناية بالكعبة المشرّفة تأتي ضمن سجل حافل وتاريخ زاخر لهذه الدولة المباركة فقد رممت في عهد المؤسّس والملك فيصل وكان من آخرها في عهد الملك فهد - رحمهم الله - وهي صيانة دورية كل ما استدعى الأمر ذلك؛ لذا فإن خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين يتابعان ما يقدم داخل الحرمين الشريفين من خدمات بكل عناية واهتمام، ولا يقبلان إلا بأفضل وأرقى المعايير في الجودة والإبداع، قائلاً: جميع الأعمال التي تنفذ في الحرمين الشريفين من بناء وتشييد وخدمات يُطبّق عليها أعلى معايير الجودة والسلامة، فالمشاريع العملاقة التي نُفذت داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي تتميز بجودتها ومطابقتها أعلى المواصفات ونُفذت بأحدث التقنيات، فمَن يتشرّف بزيارة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدّسة، ويشاهد مراحل البناء والتشييد، يدرك بجلاء ما توليه هذه البلاد المباركة وقيادتها من اهتمامٍ وعناية فائقة تتجلى في خدمتها لضيوف الرحمن".

 

صيانة الكعبة

ولفت إلى أنه كان لزيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التفقدية أخيراً، الأثر البالغ والانطلاقة الكبرى في استكمال مشروعات الحرمين الشريفين والتوجيه بسرعة الصيانة الدورية للكعبة المشرّفة، وقال: "باشرت الرئاسة مع نظيراتها في وزارة المالية والجهات الأخرى تنفيذ هذا التوجيه الكريم الذي يعد مأثرة من مآثر البلاد المباركة ومفخرة من مفاخر هذه الدولة السَّنية وهو يجسد الرعاية الفائقة ويعكس الصورة المشرقة لدولتنا المعطاء التي لا تبخل على الحرمين الشريفين وقاصديهما بكل أنواع الدعم والرعاية ومع ما توليه حكومتنا الرشيدة، نسأل الله - عز وجل - أن يحفظ علينا نعمة الأمن والأمان، ويحفظ ولاة أمرنا المباركين، ويجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه من عناية واهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، جعله الله في موازين أعمالهم الصالحة"

على جانب أخر، أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، أن نسبة الإنجاز في مشروع جسر المشاة الموازي لجسر الملك عبدالله بمشعر منى، بلغت 65%؛ تمهيدًا للانتهاء منه بشكل نهائي في منتصف شهر ذي القعدة المقبل ، ويهدف المشروع الجاري تنفيذه إلى فصل حركة المشاة عن المركبات.

مشعر منى خلال التطوير

وكانت إدارة مرور العاصمة المقدسة بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، قد أغلقت جسر الملك عبدالله بمكة؛ لإنشاء جسر المشاة الموازى لجسر الملك عبد الله.

مشعر منى

وبدأ العمل في المشروع من تاريخ 20/ 7/ 1440 وحتى 15/ 11/ 1440، وتم تحويل الطريق للقادمين من العزيزية والراغبين في الاتجاه إلى الشرائع وطريق "الطائف- السيل"، يمينًا إلى طريق الملك عبدالعزيز ومنه إلى جسر الملك فيصل، ومن ثم الاتجاه إلى طريق "الشرائع- الطائف- السيل"؛ بينما تم تحويل القادمين من الشرائع الراغبين في الاتجاه إلى العزيزية باتجاه جسر الملك فيصل ومن ثم الاتجاه إلى العزيزية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/04/2024 | 7:07 ص

السعودية.. شخص يلقي بنفسه من الأدوار العليا بالمسجد الحرام والأمن يباشر الحالة - CNN Arabic

أعلنت إمارة منطقة مكة والأمن العام السعودي، الثلاثاء، أن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام باشرت حالة شخص ألقى نفسه من الأدوار العلوية للمسجد.

السعودية.. شخص يلقي بنفسه من الأدوار العليا بالمسجد الحرام والأمن يباشر الحالة - CNN Arabic
10/04/2024 | 7:07 ص

هل أحصل على الصلاة المضاعفة في المسجد الحرام عبر الميتافيرس؟.. علي جمعة يجيب - بوابة الأهرام

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين حول هل الصلاة فى المسجد النبوى والمسجد الحرام والمسجد الأقصى عبر الميتافيرس تكون بعدد الصلوات المضاعفة هناك؟

هل أحصل على الصلاة المضاعفة في المسجد الحرام عبر الميتافيرس؟.. علي جمعة يجيب - بوابة الأهرام
10/04/2024 | 7:07 ص

أكثر من 2.5 مليون يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام ليلة 29 رمضان

أدى أكثر من مليونين ونصف المليون مصل، مساء اليوم، صلاة العشاء والتراويح في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام، وحضور ختم القرآن، وهي

أكثر من 2.5 مليون يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام ليلة 29 رمضان
10/04/2024 | 7:07 ص

من هو إمام وخطيب صلاة عيد الفطر المبارك 1445هـ في المسجد الحرام والنبوي؟ - أخبار العالم -

تستعرض جريدة «الوطن» ضمن خدماتها التي تقدمها للقراء على مدار الساعة، من هو خطيب عيد الفطر المبارك 1445هـ في المسجد الحرام وفق رئاسة الشؤون الدينية للحرمين

من هو إمام وخطيب صلاة عيد الفطر المبارك 1445هـ في المسجد الحرام والنبوي؟ - أخبار العالم -
10/04/2024 | 7:07 ص

مباشر شاهد صلاة التهجد بالمسجد الحرام ليلة 27 رمضان 1445هـ مصراوى

مباشر شاهد صلاة التهجد بالمسجد الحرام ليلة 27 رمضان 1445هـ | مصراوى

مباشر  شاهد صلاة التهجد بالمسجد الحرام ليلة 27 رمضان 1445هـ   مصراوى
28/03/2024 | 4:13 م

صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان من المسجد الحرام بـ مكة المكرمة (بث مباشر)

منذ أيام وجه الأمن العام السعودي نداءً عاجلًا إلى كل زوار الحرمين مشددًا على أهمية لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما.

صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان من المسجد الحرام بـ مكة المكرمة (بث مباشر)
28/03/2024 | 4:13 م

بالفيديو دعاء القنوت للشيخ ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام مصراوى

بالفيديو دعاء القنوت للشيخ ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام ليلة 14 رمضان | مصراوى

بالفيديو  دعاء القنوت للشيخ ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام    مصراوى


رئيس شئون المسجد الحرام يتحدث عن توجيه الملك سلمان بأعمال صيانة للكعبة المشرفة..ماذا قال؟ صوت الأمة المسجد الحرام أبرز الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس ما توليه حكومة المملكة العربية السعودية...



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

رئيس شئون المسجد الحرام يتحدث عن توجيه الملك سلمان بأعمال صيانة للكعبة المشرفة..ماذا قال؟    صوت الأمة
المصدر http://www.soutalomma.com/Article/876620/رئيس-شئون-المسجد-الحرام-يتحدث-عن-توجيه-الملك-سلمان-بأعمال http://www.soutalomma.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس شئون المسجد الحرام يتحدث عن توجيه الملك سلمان بأعمال صيانة للكعبة المشرفة..ماذا قال؟ صوت الأمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars