الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رد غير مباشر من مصر على تركيا.. واستنكار لبيان OHCHR عن وفاة محمد مرسي

19/06/2019 | 11:00 م 0 comments
رد  غير مباشر  من مصر على تركيا.. واستنكار لبيان OHCHR عن وفاة محمد مرسي

استنكرت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، دعوة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق مستقل في وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، كما طال الرد المصري على المفوضية تركيا أيضا دون ذكرها حرفيا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استنكرت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، دعوة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق مستقل في وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، كما طال الرد المصري على المفوضية تركيا أيضا دون ذكرها حرفيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد حافظ، في بيان، إن بلاده تستنكر "بأقوى العبارات"، تصريحات المتحدث باسم المفوضية حول وفاة مرسي، معتبرا أنه "تناول ينطوي على محاولة تسييس حالة وفاة طبيعية بشكل متعمد"، وأن تلك التصريحات "لا تليق" بمتحدث رسمي لمنظمة دولية كبيرة.

قد يهمك أيضاًمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تدعو لتحقيق شفاف مستقل في وفاة محمد مرسي

وأضاف حافظ أن تلك التصريحات تضمنت "إيحاءات للتشكيك بغرض الافتئات على مؤسسات الدولة المصرية ونزاهة القضاء المصري، وبما يعد محاولة مغرضة للنيل من التزام مصر بالمعايير الدولية، بل والقفز إلى استنتاجات واهية لا تستند إلى أي أدلة أو براهين حول صحة المذكور دون أي إدراك بل وجهل تام بالحقائق".

وربط المتحدث باسم الخارجية المصرية بين بيان مفوضية حقوق الإنسان وتصريحات المسؤولين الأتراك ضد السلطات المصرية إثر وفاة مرسي، وشن هجوما مضادا على وضع حقوق الإنسان في تركيا دون أن يذكرها حرفيا.

قد يهمك أيضاًصلوات غائب واتهامات بـ"القتل".. تركيا تنتفض رسميا وشعبيا لوفاة محمد مرسي

وقال حافظ إن مصر تدرك أن "التصريح المسيس الفج" من المتحدث باسم المفوضية "يساير تصريحات مسؤولين بدولة وكيانات تستغل الحدث لأغراض سياسية وتتشدق باحترامها للديموقراطية وحقوق الإنسان في حين لا تنم تصرفاتها أو ممارساتها إلا عن السعي نحو البقاء في السلطة باستخدام كافة الوسائل الممكنة، مما جعلها دكتاتوريات مستبدة".

وأضاف حافظ أنها "قامت بتحويل بلادها إلى سجون كبيرة يتم التلاعب فيها بنتائج الانتخابات وفرض إعادتها عنوة دون سند، فضلاً عما تقوم به من زج عشرات الآلاف من المعارضين والمجتمع المدني في السجون دون معرفة مصائرهم ودون أدنى محاسبة، والتنكيل بآلاف الموظفين وتشريدهم وسلب حريات المواطنين وتكميم الأفواه والتضييق على الحريات الاساسية من تعبير وتجمُّع وغيرهما".

قد يهمك أيضاًأردوغان يصف محمد مرسي بعد وفاته بـ"الشهيد" والسيسي بـ"الظالم"

وتابع بالقول: "هذا، مع رعايتها للآلاف من عناصر الجماعات الإرهابية في المنطقة وتورطها في إزهاق الأرواح وسفك دماء الأبرياء بغية تحقيق مآرب سياسية وبحثاً عن النفوذ واستعادة وهم أمجاد التاريخ".

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتعرض لانتقادات من منظمات حقوقية ومعارضيه بسبب بقاءه على رأس السلطة التركية منذ عام 2003 كرئيس للوزراء، ثم رئيسا منذ عام 2014، مع تغيير الدستور لنقل الصلاحيات من يد رئيس الوزراء إلى يد رئيس الدولة.

كما تواجه تركيا انتقادات شديدة من دول غربية ومنظمات حقوقية، منذ محاولة الانقلاب على أردوغان في 15 يوليو/ تموز عام 2016، واتهامات بانتهاكات حقوق الإنسان واعتقال آلاف المعارضين. وانهارت العلاقات بين مصر وتركيا منذ الإطاحة بحكم مرسي عام 2013، وفتحت تركيا أبوابها للعديد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، التي تصنفها مصر كـ"منظمة إرهابية".

جدير بالذكر أيضا أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يواجه انتقادات مماثلة بالرغبة في الاستمرار بالسلطة بعد إجراء تعديلات دستورية تسمح له بالبقاء حتى عام 2030، كما يواجه نظام السيسي اتهامات بانتهاكات حقوق الإنسان وقمع الحريات وسجن المعارضين السياسيين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


رد غير مباشر من مصر على تركيا.. واستنكار لبيان OHCHR عن وفاة محمد مرسي اخبار المحروسة استنكرت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، دعوة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق مستقل في وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، كما طال الرد المصري على المفوضية تركيا أيضا دون ذكرها حرفيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

رد  غير مباشر  من مصر على تركيا.. واستنكار لبيان OHCHR عن وفاة محمد مرسي
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/06/19/egypt-ohchr-morsy-turkey CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رد غير مباشر من مصر على تركيا.. واستنكار لبيان OHCHR عن وفاة محمد مرسي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars