الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

صدمة سوف تنتهي .. قصة فتاتين ترفضان الحرية بعيدًا عن داعش مصراوى

20/06/2019 | 7:45 ص 0 comments
صدمة سوف تنتهي .. قصة فتاتين ترفضان الحرية بعيدًا عن داعش   مصراوى

صدمة سوف تنتهي قصة فتاتين ترفضان الحرية بعيد ا عن داعش | مصراوى

القاهرة – مصراوي:

يجلس مجموعة من الأيزيديين احتفالا بتحرير عدد آخر من أسيرات تنظيم داعش الإرهابي. يحتفلون باليوم الأول لحرية فتاتين قضيتا أكثر من عامين في قبضة المجموعة الوحشية التي سيطرت على مناطق شاسعة في العراق وسوريا لسنوات.

وقال محمود راشو، مسئول أيزيدي وجد الفتاتين بمخيم الهول الذي يعيش فيه نساء الإرهابيين الدواعش وأطفالهم: "إنه كيوم ميلاد للفتاتين"، بحسب تقرير لموقع الإذاعة الوطنية الأمريكية.

الفتاتان الناجيتان من عملية الإبادة الجماعية التي شهدت مقتل أكثر من ألف شخص وأسر حوالي 5 آلاف آخرين من الإقلية العراقية، كان من المفترض أن يكون إنقاذهما يوم عيد بالنسبة لهن، لكن الصغيرتان رفضتا هذه الحرية.

جلست جيلان (11 عاما) ورأسها محنية ويداها حول ركبتيها، غطت شعرها وارتدت ملابس بأكمام طويلة. وقال "أريد العودة إلى أم علي"، وهي المرأة العراقية التي كانت ترعاها وصديقتها تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

صديقتها "واتفا" التي تصغرها بعام واحد، جلست في ركن بنفس الغرفة مرتدية ملابس طويلة أيضًا، وقالت "لا أريد شيئًا سوى العودة إلى أم علي".

لم ينشر الراديو الأمريكي الأسماء الكاملة للفتاتين حرصًا على سلامتهما.

لم تعرف الفتاتان اسمًا للسيدة التي كانت ترعاهما تحت سيطرة داعش سوى "أم علي"، واعتبراها أمًا لهما.

تتحدث الفتاتان اللغة العربية، التي تعلمتاها على يد الدواعش. الفتاتان أيضًا نسيتا الكردية التي يتحدث بها الأيزيديين. وباتتا في حالة حزن منذ فصلهما عن "أمهما"، ولا تريدان العودة إلى عائلات لا يتذكرن عنهم شيئًا.

وجد راشو الفتاتان في مخيم الهول بسوريا، الذي يضم حوالي 80 ألف شخصًا من السوريين والعراقيين والأجانب، أغلبهم من عائلات المقاتلين الدواعش. ويؤمن الرجل أن مئات المختطفين الأيزيديين ربما في المخيم وسط عائلات الدواعش.

كانت الفتاتان جيلان و"واتفا" في عمر السادسة والخامسة حينما تم اختطافهما ولا تتذكران حتى اسميهما. أرسل راشو صور الفتاتين إلى معارفه في سنجار بالعراق، وجاءه الرد في غضون 10 دقائق. تم التعرف على هوية الفتاتين.

اختطف إرهابيو داعش الفتاتين وبدأت "أم علي" في تربيتهما منذ عامين. وقال راشو عن تلك المرأة: "كانت تبيع الفتيات. كانت تزوجهن حينما تصبحن أكبر بعامين أو ثلاثة من سن الفتاتين".

لكن جيلان وواتفا اعتبرتا "أم علي" والدتهما، ولا تتذكرن عملية الاختطاف على يد داعش. وتقول جيلان إن "أم علي" رعتها حينما لم تجد من يسأل عنها.

وتضيف: "علمتني القراءة والكتابة والصواب والخطأ". فيما تضيف الفتاة الأخرى: "كانت تعاملنا بشكل جيد".

حينما سأل راشو جيلان عما إذا كانت تتذكر أسرتها في سنجار أو تريد رؤية عائلتها، والدها، أخيها وأختها، ردت الفتاة "لا".

لا تغطي النساء الأيزيديات رؤوسهن، لكن جيلان قالت إنها تحب ارتداء النقاب "الله أمرنا بذلك".

لم تشاهد جيلان وصديقتها التليفزيون مطلقًا، وكل ما تابعها كان برنامج ديني على الهاتف المحمول عن حياة الأنبياء.

قالت كل منهما إنها لا تتذكر أي شيء عن حياة الأيزيديين، وتحدثتا عن اتباع القرآن وأنهما مسلمتين، وفقًا بالطبع لنسخة التنظيم الإرهابي عن تعاليم الدين الإسلامي.

انتهى الأمر بالفتاتين مع بداية العام الجاري في مخيم الهول للاجئين بعد هزيمة التنظيم الإرهابي وفقدانه للأراضي التي سيطر عليها وأعلن فيها خلافته المزعومة بالعراق وسوريا.

ويرى محمود راشو أن هذه التصرفات من الفتاتين سوف تنتهي تدريجيًا مع العودة إلى الحياة الطبيعية وسط العائلة، ومع الوقت سوف تتغير الأفكار التي تربيتا عليها بين أحضان التنظيم الإرهابي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
اليوم 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
اليوم 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


صدمة سوف تنتهي .. قصة فتاتين ترفضان الحرية بعيدًا عن داعش مصراوى تنظيم داعش صدمة سوف تنتهي قصة فتاتين ترفضان الحرية بعيد ا عن داعش | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

صدمة سوف تنتهي .. قصة فتاتين ترفضان الحرية بعيدًا عن داعش   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/6/19/1587314/-صدمة-سوف-تنتهي-قصة-فتاتين-ترفضان-الحرية-بعيد-ا-عن-داعش https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صدمة سوف تنتهي .. قصة فتاتين ترفضان الحرية بعيدًا عن داعش مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars