الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

مشاهد الجنس مهددة بالاختفاء من أفلام هوليوود صحيفة العرب

21/06/2019 | 1:00 ص 0 comments
مشاهد الجنس مهددة بالاختفاء من أفلام هوليوود      صحيفة العرب

هوليوود تمر بمرحلة إعادة النظر في تحديد أولوياتها مدفوعة في ذلك بما يقع من متغيرات على المستويات السياسية والثقافية العامة بل والتشريعية.

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تحقيقا حول التهديد الذي تواجهه هوليوود باختفاء مشاهد الجنس والمشاهد المثيرة (الإيروتيكية) من أفلامها في ضوء ما تمارسه جماعات الضغط النسوية مثل حركة “مي تو” (أنا أيضا)، التي تطالب ضمن مطالب أخرى عديدة، بوقف استغلال جسد المرأة في السينما والتعامل مع الممثلة باعتبارها “سلعة جنسية”.

لندن- استند تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية على ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” مؤخرا تحت عنوان “الجنس يختفي من الشاشة الكبيرة ويجعل الأفلام أقل جاذبية”، ويقول مقال الصحيفة الأميركية إن هذا النوع من الأفلام الأميركية التي تحتوي على مشاهد عري وجنس كان قد استقر في سينما هوليوود منذ عقود، لكنه أصبح الآن مهمشا ويتم تجاهله واستبعاده.

أما السبب في ما وقع من تهميش لهذه الأفلام فيختلف حوله الخبراء والعاملون في صناعة السينما، بطبيعة الحال يرتبط هذا التغير بما تمر به الصناعة عموما في الوقت الحالي، من تغيرات وتعديلات في منهجها، فهوليوود تمر بمرحلة إعادة النظر في تحديد أولوياتها مدفوعة في ذلك بما يقع من متغيرات على المستويات السياسية والثقافية العامة بل والتشريعية.

ويرى ستيفن غالواي الذي يكتب لمجلة “هوليوود ريبورتر”، أن التغيرات داخل هوليوود هي أساسا تغيرات اقتصادية، فهي لم تعد مهتمة كثيرا بإنتاج أفلام متوسطة التكلفة قد تتضمن أو لا تتضمن مشاهد للعلاقات الجنسية، وبدلا من ذلك تهتم بإنتاج الأفلام التي يمكنها أن ترضي جميع الأطياف والأعمار وشرائح الجمهور، سواء الذكور أو الإناث، فوق أو تحت سن الخامسة والعشرين.

ويرفض غالواي فكرة أن هوليوود ترتد إلى “البيوريتانية”، أي التعفف عن الجنس، لكنها تحسب حساباتها بحيث لا يصنف الفيلم بعد إنتاجه في خانة الأفلام المخصصة للكبار فقط لكي تضمن جمهورا عريضا لكل الأفلام.

مارلين مونرو تعرضت للتحرش من زملائها في وقت مبكر

ومع ذلك، هناك أفلاما تضمنت علاقات جنسية مثلية نجحت وحققت إيرادات كبيرة رغم تصنيفها للكبار في الفترة الأخيرة، ففيلم “ملحمة بوهيمية” مثلا الذي يصوّر جانبا من حياة نجم فرقة كوين فريدي ميركوري، وفيلم “روكتيمان” عن حياة المغني الإنكليزي ألتون جون، حصدا ما يقرب من مليار دولار في الأسواق العالمية.

وليس من الممكن إنكار تأثير حركة “مي تو” التي دفعت المزيد من الممثلات إلى رفض القيام بأدوار تحتوي مشاهد عري، وأيضا المطالبة بوجود بنود قانونية في عقودهن تضمن المطالبة بتعويضات مالية ضخمة في حالة تسرب مشاهد العري التي صوّرت ولم تستخدم على شبكة الإنترنت.

ويرى غالواي أيضا أن هذه المتغيرات تمتد إلى التلفزيون، رغم جرأة ما تعرضه أحيانا شبكة نتفليكس وغيرها، ولكنه يظل أمرا نادرا، أما في حالة مثل هذه الاستثناءات فيكون الأمر جللا، والمثال على ذلك مسلسل “مرح هستيري” (Euohoria) الذي يحتوي على مشاهد عري تشمل 30 رجلا في حلقة واحدة من حلقاته، ويتضمن أيضا مشاهد عنف بما في ذلك تصوير اغتصاب فتاة في السابعة عشرة من عمرها، ومشاهد جنسية أخرى ترتبط أيضا بالإفراط في تعاطي المخدرات.

ولا يتوقف الأمر على تصوير مشاهد جنسية لا ضرورة لها أحيانا بل وفي عمل تدريبات متعددة عليها، وبالتالي ما تتعرض له الممثلات خلال ذلك من تحرش جنسي من جانب زملائهم الممثلين الرجال، وبالطبع فإن قضية المنتج الهوليوودي هارفي وينستين الذي ستبدأ محاكمته في نيويورك في سبتمبر القادم بتهم تتعلق بالاغتصاب والتحرش الجنسي، قد سلطت الأضواء على هذا الجانب كثيرا وغيّرت المزاج السائد في هوليوود.

وتنقل “الغارديان” على لسان الباحثة الأميركية ليندا هيرشمان أن المسألة تعود إلى ما قبل ظهور “مي تو”، أي إلى حادث مقتل ماري جو كوبشن في سيارة تيد كنيدي عام 1969، وترى أن المزاج السائد حاليا ضد الجنس يذكرنا بما كان سائدا في فترة استعادة الملكية في بريطانيا 1660 عندما سُمح للنساء بالتمثيل على خشبة المسرح، ولكن مع النظر إليهنّ من جانب المجتمع نظرة شبيهة بالنظر إلى العاهرات، ففي ذلك الوقت أعتبر تمثيل المرأة نوعا من التدني الأخلاقي.

وتنقل هيرشمان عن مارلين مونرو قولها ذات مرة بأن من عرفتهم من الرجال ينظرون إلى هوليوود باعتبارها “ماخورا كبيرا يزدحم بالعاهرات”. وتضيف أن الكثير من الممثلات اشتكين من تعرضهنّ للتحرش خلال أداء مشاهد الجنس من جانب زملائهنّ الرجال الذين تقول إنهم ينتهزون الفرصة ويتحسّسون أماكن معينة في أجسادهنّ دون أي ضرورة للمشهد نفسه، وهي تعتقد أنه كان بوسع الممثلات الشكوى قضائيا منذ الستينات بموجب قانون الحقوق المدنية الصادر عام 1964، إلاّ أن هذا كان سيؤدي مباشرة إلى أن يفقدن العمل.

والتأثير السلبي على الأفلام قد لا يوازي الضريبة التي تدفعها الممثلات اللواتي يتغاضين عمّا تتعرضنّ له وهنّ يشعرن بالألم النفسي داخليا، من أجل الاستمرار في العمل وعدم التضحية بالشهرة والنجومية، لكن الحملة التي تخوضها ممثلات من أمثال ميريل ستريب وريز ويثرسبون حاليا من أجل تثقيف وتوعية الممثلات بحقوقهن، قد تؤدي إلى تغير العلاقة مع هوليوود.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 5:19 م

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- تعهد الرئيس "يون سيوك-يول" اليوم الاثنين بتسريع مشاري...

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية وكالة يونهاب للانباء

سوون، كوريا الجنوبية، 8 أبريل (يونهاب) -- طلبت النيابة العامة اليوم الاثنين عقوبة السجن لم...

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- قالت مجموعة "هيونداي موتور" اليوم الاثنين إنها شكلت ش...

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن

في وقت تستعد فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024، طالت فضيحة تحرش جنسي وكالة الأمن النووي.

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن
08/04/2024 | 5:19 م

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية فتاة الشروق - المشهد

تستمرّ التحقيقات في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع التي توفيت في المستشفى بعد أسابيع من قفزها من سيارة أجرة اثر تعرّضها للتحرّش من قبل السائق الذي اتهمته أيضا بح

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية  فتاة الشروق  - المشهد
24/03/2024 | 3:42 ص

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا

بعد وفاة حبيبة الشماع التي ألقت بنفسها من سيارة بعد اعتقادها بتعرضها للاختطاف على يد سائق لشركة التوصيل الشهيرة "أوبر" في مصر، تعرضت سائحة مكسيكية للتحرش على يد سائق آخر بنفس الشركة. ووثقت السائحة التي تدعى نادية، وهي من أصول مصرية وسودانية وتحمل الجنسية المكسيكية، الحادثة بفيديو كشفت خلاله تفاصي

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا
24/03/2024 | 3:42 ص

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد

وفر القانون الحقوق الكاملة للمرأة مع حمايتها، من التحرش والابتزاز، حيث وافق مجلس النواب نهائيا العام الماضي، على تعديل قانون العقوبات لتغليظ عقوبات التحرش. ونص القانون بعد التعديل على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد


مشاهد الجنس مهددة بالاختفاء من أفلام هوليوود صحيفة العرب تحرش هوليوود تمر بمرحلة إعادة النظر في تحديد أولوياتها مدفوعة في ذلك بما يقع من متغيرات على المستويات السياسية والثقافية العامة بل والتشريعية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

مشاهد الجنس مهددة بالاختفاء من أفلام هوليوود      صحيفة العرب
المصدر https://alarab.co.uk/مشاهد-الجنس-مهددة-بالاختفاء-من-أفلام-هوليوود العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مشاهد الجنس مهددة بالاختفاء من أفلام هوليوود صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars