الموضوعات تأتيك من 16093 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

21/06/2019 | 5:45 ص 0 comments
قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

إقرأ المزيد قطر وإيران.. تقارب على وقع توتر الخليج

وفي حديث لوكالة "الأناضول"، أشار السفير القطري أنه "بعد سنتين من الحصار الجائر، ورغم ما قيل عن بوادر حلحلة، إلا أن المعطيات على الأرض خلاف ذلك".

وقال إن بلاده خرجت من أزمة الحصار "أقوى" مما كانت عليه قبله، وإن كانت "بعض الصعوبات الاجتماعية ما تزال قائمة".

وأضاف: "تؤمن دولة قطر بضرورة التوصل إلى حل شامل للأزمة الخليجية يضمن احترام سيادة الدول واستقلالها السياسي، فضلا عن عدم التدخل في شؤونها الداخلية". 

ولفت إلى أن القمم الأخيرة "كشفت بشكل سافر ازدواجية سياسة دول الحصار وتخبطها لأنها هبت لنصرة بعض دول الخليج وتجاهلت بشكل تام الحصار الجائر لقطر".

وحول السبب الذي منع الأمير تميم من تلبية دعوة الملك سلمان لحضور قمة مكة، قال: "سمو الأمير حاضر دائما في كل المبادرات التي تهدف لتحقيق الأمن والسلم في المنطقة، ونشط جدا في هذا الصدد، وشاركت دولة قطر في هذه القمم على مستوى معالي رئيس مجلس الوزراء حرصا من سموه على المشاركة في جميع المبادرات التي من شأنها امتصاص التوترات في المنطقة".

وتابع: "لكن يجب ألا ننسى أن هذه القمم أقيمت على أرض تحاصرنا، ولم تتطرق في بياناتها الختامية المشتركة بأي شكل من الأشكال إلى الحصار الجائر لدولة قطر، وكان الأولى بالدول المجتمعة تحصين البيت الداخلي، والعمل على وحدته قبل الالتفات إلى التحديات التي تمثلها الدول الأخرى، ولو كانت هناك نية حقيقية لإحلال السلام في المنطقة لما ظلت قطر محاصرة حتى الآن، لكننا لم نلمس صدقا في نواياهم، فكيف تدعو هذه الدول إلى اجتماع ينادي بالتضامن والوحدة في الوقت الذي تحاصر فيه جارتها التي تربطها بها روابط الدين والقرابة واللغة؟".

وفي 5 يونيو 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة وتتهم "الرباعي" بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر: "الأناضول"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شاهد.. مباشر قطر: الدوحة أنفقت 550 مليار ريال لتفتيت المنطقة العربية - 17/11/2019 | 10:45 ص

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن تاريخ النظام القطرى من الخيانة والتآمر على الدول العربية يزيد على 20 عاما

مسؤول عسكري أمريكي: أفضل فرصة للدفاع عن الإمارات قد تكون من قطر الجزيرة مباشر 17/11/2019 | 10:45 ص

التفاصيل غولدفين: أفضل فرصة للدفاع عن الإمارات قد تكون من قطر أو من سلطة عمان المجاورة. غولدفين لرويترز: يحدوني الأمل في أن يحل النزاع قريبا. غولدفين: من مصلحتنا قطعا أن نرى إن كان بوسعهم التوصل إلى حل سياسي. غولدفين أمام مؤتمر لقادة القوات الجوية: عندما ينطلق صاروخ أو طائرة مسيرة من إيران فلن يكون هذا هو الوقت المناسب لتسوية شكاوى الماضي. الوقت المناسب هو الآن.

هل يمكن مصالحة قطر؟ (1) - 17/11/2019 | 10:45 ص

هل يمكن مصالحة قطر الآن؟ سؤال يتردد وسط تسريبات متعمدة مصادرها من 3 عواصم هى: واشنطن، مسقط، الكويت. السؤال مطروح، ويتم تداوله بقوة داخل الأوساط الدبلوماسية

كأس الخليج: هل تنهي البطولة المقامة في قطر بمشاركة السعودية والإمارات الأزمة الخليجية؟ - BBC News Arabic 17/11/2019 | 10:45 ص

صحف عربية تسلط الضوء على إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين مشاركة منتخباتها في بطولة كأس الخليج لكرة القدم التي تنظمها قطر، ويرى البعض أن ذلك يأتي في ظل تخوفات عربية من تغير توازن القوى في المنطقة.

تقرير استخباراتي: قطر علمت مسبقا باعتداءات إيران البحرية أخبار سكاي نيوز عربية 17/11/2019 | 10:45 ص

كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، السبت، أن قطر كانت على علم مسبق بهجمات إيرانية تم شنها على ناقلات تجارية في خليج عُمان، خلال مايو الماضي.

خلال 48 ساعة.. تأشيرات قطرية عبر بوابة إلكترونية جديدة 13/11/2019 | 10:00 ص

دشنت الداخلية القطرية الاثنين منصة بوابة تأشيرات قطر على شبكة الإنترنت، وذلك في إطار التسهيل على الزائرين الراغبين في القدوم إلى دولة قطر.

بعد زيارة الوفد السعودي للسلطان قابوس: أكاديمي يبشر بعودة العلاقات مع قطر !! وطن الدبور 13/11/2019 | 10:00 ص

الوفد السعودي يزرو سلطنة عمان يلتقي السلطان قابوس، أكاديمي إماراتي يبشر بعودة العلاقات بين الإمارات و السعودية و قطر، إنتهاء الأزمة الخليجية



قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها - قطر اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1027118-سفير-قطر-بتركيا-حل-الأزمة-يتطلب-تراجع-دول-الحصار-عن-اتهاماتها/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars