الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

21/06/2019 | 5:45 ص 0 comments
قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

إقرأ المزيد قطر وإيران.. تقارب على وقع توتر الخليج

وفي حديث لوكالة "الأناضول"، أشار السفير القطري أنه "بعد سنتين من الحصار الجائر، ورغم ما قيل عن بوادر حلحلة، إلا أن المعطيات على الأرض خلاف ذلك".

وقال إن بلاده خرجت من أزمة الحصار "أقوى" مما كانت عليه قبله، وإن كانت "بعض الصعوبات الاجتماعية ما تزال قائمة".

وأضاف: "تؤمن دولة قطر بضرورة التوصل إلى حل شامل للأزمة الخليجية يضمن احترام سيادة الدول واستقلالها السياسي، فضلا عن عدم التدخل في شؤونها الداخلية". 

ولفت إلى أن القمم الأخيرة "كشفت بشكل سافر ازدواجية سياسة دول الحصار وتخبطها لأنها هبت لنصرة بعض دول الخليج وتجاهلت بشكل تام الحصار الجائر لقطر".

وحول السبب الذي منع الأمير تميم من تلبية دعوة الملك سلمان لحضور قمة مكة، قال: "سمو الأمير حاضر دائما في كل المبادرات التي تهدف لتحقيق الأمن والسلم في المنطقة، ونشط جدا في هذا الصدد، وشاركت دولة قطر في هذه القمم على مستوى معالي رئيس مجلس الوزراء حرصا من سموه على المشاركة في جميع المبادرات التي من شأنها امتصاص التوترات في المنطقة".

وتابع: "لكن يجب ألا ننسى أن هذه القمم أقيمت على أرض تحاصرنا، ولم تتطرق في بياناتها الختامية المشتركة بأي شكل من الأشكال إلى الحصار الجائر لدولة قطر، وكان الأولى بالدول المجتمعة تحصين البيت الداخلي، والعمل على وحدته قبل الالتفات إلى التحديات التي تمثلها الدول الأخرى، ولو كانت هناك نية حقيقية لإحلال السلام في المنطقة لما ظلت قطر محاصرة حتى الآن، لكننا لم نلمس صدقا في نواياهم، فكيف تدعو هذه الدول إلى اجتماع ينادي بالتضامن والوحدة في الوقت الذي تحاصر فيه جارتها التي تربطها بها روابط الدين والقرابة واللغة؟".

وفي 5 يونيو 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة وتتهم "الرباعي" بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر: "الأناضول"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تخفيض أسعار الخمور في قطر 19/07/2019 | 3:00 م

في تقديري أن العلاقات ستعود بيننا وبين تلك الدويلة إلى مجرياتها، بعد هلاك حمد بن خليفة، فكما يؤكد الجميع أن حمد هو رأس الفتنة

اعتقال رئيس وزارء باكستان السابق بسبب قضية فساد مع قطر أخبار سكاي نيوز عربية 19/07/2019 | 3:00 م

أوقفت السلطات الباكستانية رئيس الوزراء السابق شهيد خاقان عباسي، أمس الخميس، في لاهور، للتحقيق معه في تهم فساد.

قطر في الإعلام.. المقاطعة العربية تربك قطاعات الدوحة الاقتصادية 19/07/2019 | 3:00 م

المقاطعة العربية لقطر أربكت مختلف القطاعات لدى الدوحة التي تعاني من تذبذب في وفرة السيولة وتراجع البورصة

قطر تعلن أن الصاروخ الذي ضبطته الشرطة الإيطالية بيع لبلد آخر منذ سنوات 19/07/2019 | 3:00 م

كشفت قطر الثلاثاء نتيجة التحقيقات التي أطلقتها لمعرفة حقيقة وصول أسلحة تنتمي للجيش القطري إلى جماعة مناصرة لليمين المتطرف في إيطاليا. وأعلنت الدوحة أن الصاروخ بيع إلى دولة أخرى ليست إيطاليا عام 1994. وتحفظت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لؤلؤة الخاطر عن ذكر اسم الدولة الأخرى التي سبق أن بيع إليها الصاروخ قبل 25 عاما.

قطر ترضخ بعد مماطلة وتقبل بتحقيق واسع في قضية كوكس أخبار سكاي نيوز عربية 19/07/2019 | 3:00 م

أفادت صحيفة "ذا غارديان" أن قطر وافقت أخيرا على إجراء تحقيق مستقل برئاسة قاض بريطاني في وفاة العامل البريطاني زاك كوكس الذي قضى خلال عمله في الإنشاءات الخاصة بب

قطر في اليمن .. مفخخات وأكفان أخبار سكاي نيوز عربية 16/07/2019 | 2:00 ص

تفتح عملية ضبط الأسلحة والذخائر في عدن مرة أخرى ملف دولة قطر في اليمن، فالقطريون أحد أهم اللاعبين في المشهد اليمني خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وارتبط الدور

بعد تعليق حافظه ربي على صورة أمير قطر جالسا وحده.. عمرو أديب: قاعد مش قلقان لـ3 أسباب - CNN Arabic 16/07/2019 | 2:00 ص

تناول الإعلامي المصري، عمرو أديب، الصورة التي تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد جالسا لوحده في مقهى، قائلا إن هناك "3 أسباب لجلوسه مستريح كده".



قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها - قطر اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1027118-سفير-قطر-بتركيا-حل-الأزمة-يتطلب-تراجع-دول-الحصار-عن-اتهاماتها/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars