الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

21/06/2019 | 5:45 ص 0 comments
قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

إقرأ المزيد قطر وإيران.. تقارب على وقع توتر الخليج

وفي حديث لوكالة "الأناضول"، أشار السفير القطري أنه "بعد سنتين من الحصار الجائر، ورغم ما قيل عن بوادر حلحلة، إلا أن المعطيات على الأرض خلاف ذلك".

وقال إن بلاده خرجت من أزمة الحصار "أقوى" مما كانت عليه قبله، وإن كانت "بعض الصعوبات الاجتماعية ما تزال قائمة".

وأضاف: "تؤمن دولة قطر بضرورة التوصل إلى حل شامل للأزمة الخليجية يضمن احترام سيادة الدول واستقلالها السياسي، فضلا عن عدم التدخل في شؤونها الداخلية". 

ولفت إلى أن القمم الأخيرة "كشفت بشكل سافر ازدواجية سياسة دول الحصار وتخبطها لأنها هبت لنصرة بعض دول الخليج وتجاهلت بشكل تام الحصار الجائر لقطر".

وحول السبب الذي منع الأمير تميم من تلبية دعوة الملك سلمان لحضور قمة مكة، قال: "سمو الأمير حاضر دائما في كل المبادرات التي تهدف لتحقيق الأمن والسلم في المنطقة، ونشط جدا في هذا الصدد، وشاركت دولة قطر في هذه القمم على مستوى معالي رئيس مجلس الوزراء حرصا من سموه على المشاركة في جميع المبادرات التي من شأنها امتصاص التوترات في المنطقة".

وتابع: "لكن يجب ألا ننسى أن هذه القمم أقيمت على أرض تحاصرنا، ولم تتطرق في بياناتها الختامية المشتركة بأي شكل من الأشكال إلى الحصار الجائر لدولة قطر، وكان الأولى بالدول المجتمعة تحصين البيت الداخلي، والعمل على وحدته قبل الالتفات إلى التحديات التي تمثلها الدول الأخرى، ولو كانت هناك نية حقيقية لإحلال السلام في المنطقة لما ظلت قطر محاصرة حتى الآن، لكننا لم نلمس صدقا في نواياهم، فكيف تدعو هذه الدول إلى اجتماع ينادي بالتضامن والوحدة في الوقت الذي تحاصر فيه جارتها التي تربطها بها روابط الدين والقرابة واللغة؟".

وفي 5 يونيو 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة وتتهم "الرباعي" بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر: "الأناضول"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مدير استخبارات الصومال سابقا: تحالف شيطاني مع قطر دمر بلدي أخبار سكاي نيوز عربية 24/06/2020 | 11:00 م

أخبار قطر، أزمة قطر، قطر في الصومال، المخابرات القطرية، فرماجو، الدوحة.

مع رفع القيود التدريجي.. عودة النشاط لتداول العقارات في قطر الخليج أونلاين 24/06/2020 | 11:00 م

قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء، ومساكن، وبرجاً سكنياً، ومجمعاً سكنياً، وأراضي فضاء متعددة الاستخدام.

مجلة أميركية: أصابع قطر وراء مشكلات الصومال 24/06/2020 | 11:00 م

تفاءل الصوماليون، سواء في الداخل أو الخارج، عندما تم انتخاب محمد عبد الله فارماجو رئيساً للصومال في فبراير 2017. أيضا شارك كل من الدبلوماسيين وأعضاء مجتمع

أميركا تتهم قطر وإيران بالحض على التطرف والعنف 24/06/2020 | 11:00 م

اتهم تقرير للخارجية الأميركية عن الإرهاب، الأربعاء، قطر وإيران بالحض على التطرف والعنف.وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن وسائل الإعلام القطرية تقوم بتقديم

فيروس كورونا «كوفيد-19» في قطر 24 مايو 2020 1199 حالة جديدة و5 وفيات 24/06/2020 | 11:00 م

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم تسجيل 1199 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد-19» في الـ 24 ساعة الماضية فيما تعافى 1582 حالة ليصل الإجمالي 73083 شخصا

مصر تسيّر رحلات استثنائية لإجلاء المصريين العالقين في قطر - الاقتصادي - العالم اليوم - البيان 10/06/2020 | 5:45 م

كشفت وزارة الهجرة المصرية عن تسيير رحلات استثنائية لإجلاء المصريين العالقين في قطر.

قطر تسجل 4 وفيات و1716 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة - 10/06/2020 | 5:45 م

أعلنت وزارة الصحة القطرية فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم الأربعاء، وفاة 4 حالات ليرفع حالات الوفاة إلى 66 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.



قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها - قطر اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1027118-سفير-قطر-بتركيا-حل-الأزمة-يتطلب-تراجع-دول-الحصار-عن-اتهاماتها/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars