الموضوعات تأتيك من 16186 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

21/06/2019 | 5:45 ص 0 comments
قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.

إقرأ المزيد قطر وإيران.. تقارب على وقع توتر الخليج

وفي حديث لوكالة "الأناضول"، أشار السفير القطري أنه "بعد سنتين من الحصار الجائر، ورغم ما قيل عن بوادر حلحلة، إلا أن المعطيات على الأرض خلاف ذلك".

وقال إن بلاده خرجت من أزمة الحصار "أقوى" مما كانت عليه قبله، وإن كانت "بعض الصعوبات الاجتماعية ما تزال قائمة".

وأضاف: "تؤمن دولة قطر بضرورة التوصل إلى حل شامل للأزمة الخليجية يضمن احترام سيادة الدول واستقلالها السياسي، فضلا عن عدم التدخل في شؤونها الداخلية". 

ولفت إلى أن القمم الأخيرة "كشفت بشكل سافر ازدواجية سياسة دول الحصار وتخبطها لأنها هبت لنصرة بعض دول الخليج وتجاهلت بشكل تام الحصار الجائر لقطر".

وحول السبب الذي منع الأمير تميم من تلبية دعوة الملك سلمان لحضور قمة مكة، قال: "سمو الأمير حاضر دائما في كل المبادرات التي تهدف لتحقيق الأمن والسلم في المنطقة، ونشط جدا في هذا الصدد، وشاركت دولة قطر في هذه القمم على مستوى معالي رئيس مجلس الوزراء حرصا من سموه على المشاركة في جميع المبادرات التي من شأنها امتصاص التوترات في المنطقة".

وتابع: "لكن يجب ألا ننسى أن هذه القمم أقيمت على أرض تحاصرنا، ولم تتطرق في بياناتها الختامية المشتركة بأي شكل من الأشكال إلى الحصار الجائر لدولة قطر، وكان الأولى بالدول المجتمعة تحصين البيت الداخلي، والعمل على وحدته قبل الالتفات إلى التحديات التي تمثلها الدول الأخرى، ولو كانت هناك نية حقيقية لإحلال السلام في المنطقة لما ظلت قطر محاصرة حتى الآن، لكننا لم نلمس صدقا في نواياهم، فكيف تدعو هذه الدول إلى اجتماع ينادي بالتضامن والوحدة في الوقت الذي تحاصر فيه جارتها التي تربطها بها روابط الدين والقرابة واللغة؟".

وفي 5 يونيو 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة وتتهم "الرباعي" بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر: "الأناضول"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القطري عبدالله العذبة ينقل عن السعودي عضوان الأحمري إلغاء الشروط الـ13 بالأزمة الخليجية.. والأخير يرد - CNN Arabic امس 17:45 م

تطرق الإعلامي القطري، عبدالله العذبة إلى الشروط الـ13 التي قدمت إلى قطر من كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر بالإضافة على مصر في ملف الأزمة الخليجية ، مستشهدا بالإعلامي السعودي، عضوان الأحمري ورأيه في تلك الشروط "التي اعتبرها لا

وزير خارجية موريتانيا يتوقع حل أزمة بلاده مع قطر امس 17:45 م

قال وزير الخارجية الموريتاني إن الأزمة بين بلاده وقطر سيتم حلها، مضيفا أن الحكومة أبقت على ميزانية السفارة الموريتانية في الدوحة لأنه في أي لحظة قد تعود العلاقات.

السفير التشيكي يشيد بالانجازات التي حققتها قطر امس 17:45 م

اشاد سعادة السيد مارتن دافوراك سفير جمهورية التشيك لدى دولة قطر بالنهضة الكبيرة التي تشهدها قطر في كافة المجالات وخاصة من ناحية الاعمال والاستثمار وتبوأ الدولة

ليفربول يؤيد إجراء تحقيقات بشأن وفاة عمال مهاجرين في قطر - BBC News Arabic امس 17:45 م

نادي ليفربول الإنجليزي يعلن تأييده لدعوات إجراء تحقيقات في وفاة عامل من نيبال في قطر، بعد تعرّضه لانتقادات من قبل منظمات حقوقية لإعلانه عن مشاركته في مباراة ستجرى في الدوحة خلال كأس العالم للأندية.

الكعبي: قطر برعت في سياسة الفتنة والجزيرة صنعت صراعات دموية بين الشعوب - العرب والعالم - امس 17:45 م

الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي، تتناول حرب قطر الدعائية ضد دول التحالف

أوريان 21: قطر.. مقاومة دول الحصار آتت أكلها 09/12/2019 | 2:00 ص

قال موقع فرنسي إن تحليل العمل الدبلوماسي القطري يسمح الآن بدراسة عوامل صعود هذا البلد بمحافل الأمم وفهم تطوراته، خاصة أن وضعه يتطلب منه تبني سياسة خارجية "متعددة الأبعاد والاتجاهات".

أمير قطر يتوج لاعبي البحرين بلقب كأس الخليج ويوجه رسالة للمنتخبات المشاركة - CNN Arabic 09/12/2019 | 2:00 ص

توج أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منتخب البحرين بلقب كأس الخليج بنسخته رقم 24، والذي تحققه البحرين للمرة الأولى في تاريخها، ووجه رسالة للمنتخبات المشاركة في البطولة



قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها - قطر اعتبر سفير قطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن أزمة بلاده مع دول الحصار تراوح مكانها، واشترط مراجعة هذه الدول موقفها والتراجع عن اتهاماتها الباطلة" لبلاده لحل هذه الأزمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر:  حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها  -
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1027118-سفير-قطر-بتركيا-حل-الأزمة-يتطلب-تراجع-دول-الحصار-عن-اتهاماتها/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: حلّ الأزمة يتطلب تراجع دول الحصار عن اتهاماتها -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars