الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

كلية شمال الأطلنطي في قطر تحتفل بتخريج الدفعة الأكبر في تاريخها

21/06/2019 | 5:45 ص 0 comments
كلية شمال الأطلنطي في قطر تحتفل بتخريج الدفعة الأكبر في تاريخها

احتفلت كلية شمال الأطلنطي في قطر، مساء اليوم بتخريج الدفعة الخامسة عشرة الأكبر في تاريخها، والتي وصل عددها إلى 559 خريجا وخريجة، موزعين على أكثر من 35 برنامجا مصمما خصيصا لتلبية احتياجات الاقتصاد القطري.

وتوزع الخريجون إلى 150 في كلية دراسات الأعمال، و172 في كلية تكنولوجيا الهندسة، و93 في كلية العلوم الصحية، و 60 في كلية تكنولوجيا المعلومات، و 84 من برنامج شهادة الفنيين.

حضر الحفل الذي أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وأعضاء مجلس الأمناء، والهيئة التدريسية وأولياء الأمور.

وبهذه المناسبة، قدم سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس مجلس أمناء كلية شمال الأطلنطي في قطر، تهانيه للخريجين ولهذه الدفعة التي تعد الأكثر عددا في تاريخ الكلية منذ إنشائها، مثمنا دور الكلية في تقديم أفضل أنواع التعليم والتدريب التقني والمهني، وبما يتناسب مع احتياجات الدولة، ويساهم في نهضتها وازدهارها وتقدم أبنائها.

ووجه سعادة الدكتور السادة كلامه للخريجين قائلا "لقد أصبحتم اليوم مؤهلين لبدء حياتكم العملية والمهنية، ولتحمل المسؤولية في خدمة وطنكم قطر، وأصبحتم مهيئين لمواجهة تحديات العمل المتغيرة.. ولم تدخر كلية شمال الأطلنطي في قطر جهدا في تزويدكم بالمعارف، والمهارات، والكفاءات. كما منحتكم الثقة في أنفسكم وفي قدرتكم على تحمل المسؤولية، والاستقلالية في اتخاذ القرارات لإيجاد الحلول المناسبة التي تتطلبها قطاعات العمل المختلفة. وهذه هي صفات خريجي كلية شمال الأطلنطي في قطر".

وأشاد سعادة الدكتور السادة بجهود أعضاء هيئة التدريس، وجميع العاملين في الكلية على هذا الإنجاز.. منوها إلى انتقال إدارة الكلية إلى الجانب القطري، بينما يبقى الجانب الأكاديمي ضمن مهام كلية شمال الأطلنطي الكندية.. مؤكدا أن التعاون مع كلية شمال الأطلنطي في كندا سيستمر لسنوات عديدة مقبلة.

وأوضح رئيس مجلس أمناء الكلية أن شمال الأطلنطي في قطر قامت خلال الأشهر الستة الماضية، بإعادة تشكيل هيكلها التنظيمي، وتم وضع السياسات الأكاديمية والإدارية التي تتطلبها المرحلة القادمة والتي تتوافق مع القوانين والتشريعات القطرية.. مشيرا إلى أنه تم افتتاح مركز "بوابة الأعمال" وهو عبارة عن حاضنة تحضيرية للأعمال " Entrepreneurship Center" وهو الأول من نوعه في مؤسسات التعليم العالي في دولة قطر، وكذلك فإن الكلية في طور إنشاء مراكز مهنية أخرى.

وتابع بالقول "قامت الكلية كذلك بتوقيع عدة اتفاقيات لتقديم خدمات مهنية أكاديمية لقطاعات عسكرية منها القوات البحرية الأميرية القطرية وهيئة الخدمة الوطنية، كما تعاونت مع قطاعات الصناعة والطاقة والنقل في تصميم وتقديم برامج مهنية متخصصة ومنح الشهادات المهنية".. منوها إلى أن الكلية بدأت في إعادة تقييم برامجها الدراسية بما يلبي احتياجات البلاد في القطاعات الصحية والصناعية والأمنية والعسكرية، وكذلك تدرس الكلية إمكانية طرح البرامج ذات الطابع التقني التطبيقي والتي تمنح درجة البكالوريوس، بالتشاور مع وزارة التعليم والتعليم العالي، لتلبية احتياجات قطاعات العمل المختلفة.

وأوضح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس مجلس أمناء كلية شمال الأطلنطي في قطر، أن كلية شمال الأطلنطي بدأت بفريق عمل لا يتجاوز 50 فردا ما بين عضو هيئة تدريس وإداري في العام 2002، حتى وصل إلى ما يقرب من 500 في الوقت الحاضر، ومن 70 خريجا وخريجة في الدفعة الأولى في عام 2005، إلى ما يقارب 560 خريجا وخريجة في دفعة 2019.. وقد تجاوز مجموع خريجي كلية شمال الأطلنطي في قطر حتى الآن 6000 خريج وخريجة، ساهموا ويساهم أغلبهم في خطة التنمية الوطنية 2030 لدولة قطر.

واختتم الدكتور السادة كلامه قائلا للخريجين "لقد سلحتكم الكلية بالمعرفة والمهارات والكفاءات والثقة بالنفس لتتحملوا المسؤولية ولتتمتعوا بالاستقلالية في عملية صنع القرار، وذلك من أجل أن يصبح لكم دور فاعل في سوق العمل المتطور في الدولة".

وأضاف "أنتم اليوم على مشارف حياة جديدة، تخطون أولى خطواتكم نحو مستقبلكم المهني، فمنكم من سيتوجه للعمل ومنكم من سيتوجه ليستكمل تعليمه العالي، وأيا كان خياركم، فلا خوف عليكم، فأنتم الآن تتوجهون نحو المستقبل متسلحين بالعلم والمعرفة لتكون لكم بصمتكم الواضحة أينما تواجدتم."

من جانبه، قال الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة، رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر، " إن احتفال الكلية بالدفعة الأكبر في تاريخها يعكس نجاحها الكبير في استقطاب الشباب، ورفد سوق العمل بالكفاءات التطبيقية والإسهام في تطوير القطاعات الصحية والصناعية والتكنولوجية"، معربا عن سعادته برؤية خريجين أقوياء ومتمكنين يخوضون غمار سوق العمل عاما تلو الآخر.

وتابع بالقول "بصفتها كلية وطنية قطرية، تواصل شمال الاطلنطي تقديم تعليم تقني ومهني عالي المستوى".. لافتا إلى أن الخريجين أيضا يعكسون الإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها هذه الأمة العظيمة.

وتأسست كلية شمال الأطلنطي في قطر عام 2002 لتقديم أفضل تعليم تقني يدعم قطاع الطاقة والصناعة، وتقوم الكلية بدور ريادي في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، وذلك من خلال تقديم شهادات وبرامج دبلوم لمدة سنتين أو ثلاث سنوات في أربعة تخصصات وهي: دراسات الأعمال وتكنولوجيا الهندسة والمهن الصناعية والعلوم الصحية وتكنولوجيا المعلومات.

وتقدم كلية شمال الأطلنطي في قطر، من خلال كلية تكنولوجيا المعلومات والمهن الصناعية، شهادة مهن صناعية متخصص "برنامج شهادة الفنيين TCP "، وذلك بالشراكة مع شركة قطر للبترول والتي تعد الطلاب للعمل على المستوى الفني في قطاع الطاقة والصناعة في قطر.

ومع خريجي دفعة 2019، بلغ العدد الإجمالي لخريجي كلية شمال الأطلنطي في قطر- ذوي المهارات عالية والحاصلين على التعليم التقني- أكثر من 6 آلاف خريج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -
13/04/2024 | 12:32 م

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic

ردت سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع قرار قدمه السيناتور تيد باد للنظر في إنهاء وضع قطر كحليف رئيسي لأمريكا من خارج حلف شمال الأطلسي.

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك | مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك   مصراوى
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض سكاي نيوز عربية

أغلقت بورصة قطر على ارتفاع، الأحد، مدعومة بمكاسب أسهم قطاعات الاتصالات والطاقة والتمويل، في حين سجلت الأسهم الكويتية أدنى مستوى في شهرين وتكبد قطاعا الصناعة والتمويل أكبر الخسائر.

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض   سكاي نيوز عربية
13/04/2024 | 12:32 م

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024

أعلن بنك قطر الوطني (كيو.إن.بي) في بيان اليوم الاثنين ارتفاع صافي أرباح الربع الأول بنسبة 7%.وأظهرت بيانات لمجموعة بورصات لندن أن صافي الربح العائد لمساهمي

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024
21/02/2024 | 3:30 م

بعد تصريحات الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو سكاي نيوز عربية

انتقدت قطر، الإثنين، تعليقات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالبها بالضغط على حماس للإفراج عن الرهائن.

بعد تصريحات  الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو   سكاي نيوز عربية
21/02/2024 | 3:30 م

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي

خدمة بي بي سي الأوكرانية كشفت كيف تمكن القطريون من التفاوض مع روسيا، وكيف أعادوا الأسرى من الأطفال إلى عائلاتهم.

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي


كلية شمال الأطلنطي في قطر تحتفل بتخريج الدفعة الأكبر في تاريخها قطر



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

كلية شمال الأطلنطي في قطر تحتفل بتخريج الدفعة الأكبر في تاريخها
المصدر https://www.al-sharq.com/article/20/06/2019/كلية-شمال-الأطلنطي-في-قطر-تحتفل-بتخريج-الدفعة-الأكبر-في-تاريخها جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كلية شمال الأطلنطي في قطر تحتفل بتخريج الدفعة الأكبر في تاريخها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars