الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل تصبح لمياء البراهيم أول رئيسة لنادي النصر السعودي؟ ‬‎

21/06/2019 | 9:00 ص 0 comments
هل تصبح لمياء البراهيم أول رئيسة لنادي النصر السعودي؟   ‬‎

الهيئة العامة للرياضة في السعودية أعلنت فتح باب الترشح لانتخابات نادي النصر للمرة الثالثة على التوالي بعد انتهاء فترة ولاية سعود آل سويلم الذي قاد العالمي للحصول على لقب الدوري في الموسم الحالي وقراره المفاجئ بعدم الترشح مجددًا.

أثارت استشارية طب الأسرة، الدكتورة لمياء البراهيم، جدلًا واسعًا في عالم كرة القدم بالسعودية، بعد أن وضعت اسمها كمرشحة لرئاسة نادي النصر الذي يبحث عن رئيس له في الآونة الأخيرة، لتكون أول امرأة تدخل عالم أندية كرة القدم من بابه الواسع.

ودخلت البراهيم وهي شخصية معروفة في المملكة من خلال مقالاتها بصحيفة ”اليوم“ المحلية، ونشاطها في التدوين على حسابها بموقع ”تويتر“ الذي يتابعها فيه أكثر من 80 ألف متابع، دخلت في قائمة المرشحين لرئاسة نادي النصر قبل أيام قليلة بالتزامن مع شغور المنصب وعدم تقدم أحد لشغله.

ورغم أن بداية ترشح البراهيم كانت غير جدية، إلا أن الجدل الذي اندلع منذ ذلك الوقت حول إمكانية وقانونية أن تشغل امرأة منصب رئاسة نادٍ رياضي، دفع الطبيبة والكاتبة السعودية للدخول في نقاشات طويلة مع متابعيها حول خطوتها تلك.

ولم تكتف الدكتورة البراهيم بالتفاعل مع آلاف الردود التي انهالت عليها بين مؤيد ومعارض، بل نقلت ذلك الجدل إلى مقالها الذي نشرته في صحيفة ”اليوم“ بعنوان ”امرأة تترشح لرئاسة نادٍ رياضي“.

وكتبت البراهيم مقالها بعد أن قرأت ردودًا كثيرة على تغريدتها الأولى التي أشعلت خلافًا بين جمهور النادي العالمي على وجه الخصوص، وجمهور كرة القدم بشكل عام في المملكة التي بدأت في السنوات القليلة الماضية بتغيير القوانين التي كانت تحد من عمل المرأة وحياتها في المجتمع، بما في ذلك السماح لها بدخول ملاعب كرة القدم.

وقالت البراهيم في تغريدتها المثيرة للجدل: ”بما أن نادي النصر لم يتقدم لرئاسته أحد، وإشارة لأني امرأة المهام الصعبة وعندي ماجستير في إدارة الأنظمة والجودة، وتوافق مع السياسة العليا في تمكين المرأة، وبما أن عندي إجازة شهر وما أقدر أجلس فاضية و3 أرباع متابعيني الرجال من مشجعيه، فإني أعرض رغبتي بالترشح لرئاسة النادي“.

بما أن نادي_النصر لم يتقدم لرئاسته أحد، وإشارة لأني امرأة المهام الصعبة ???? وعندي ماجستير في إدارة الأنظمة والجودة، وتوافق مع السياسة العليا في تمكين_المرأة وبما أن عندي إجازة شهر وماأقدر أجلس فاضية وثلاث أرباع متابعيني الرجال من مشجعيه، فإني اعرض رغبتي بالترشح لرئاسة النادي

— د.لمياء عبدالمحسن البراهيم (@DrLalibrahim) June 17, 2019

امرأة تترشح لرئاسة ناد رياضينادي_النصر نادي_الهلال السعودية لمياء_البراهيم اكشن_يا_دوري تمكين_المرأة

https://t.co/tOArf2MFz2

— د.لمياء عبدالمحسن البراهيم (@DrLalibrahim) June 19, 2019

وبينما رحب كثير من السعوديين بأن تدخل امرأة عالمًا جديدًا في إطار خطط البلاد لتمكين النساء، اعتبر آخرون أن المنصب حكر على الرجال، وشكك آخرون بقدرتها على إدارة نادي كرة قدم.

اذا انتي فلوسك جاهزة وعقلك من الجانب الكروي جاهز ترشحي ليش لا، الله يحييك وراح ندعم اي مرشح للنصر سواء رجال او أمراءة.

— أسود النصر???????? (@lionsalnassr) June 20, 2019

وقالت الكاتبة والطبيبة السعودية في مقالها عن تغريدتها وردود الفعل عليها: ”لاقت التغريدة الساخرة صدى كبيرًا إعلاميًا بين متفاجئ ومؤيد وداعم وساخر وغاضب وانتهازي، ما دفعني لأخصص هذا المقال لمناقشة مشاهداتي من تحليل ردود الأفعال على مبادرة طلب ترشيح للرئاسة“.

وكتبت البراهيم في مقالها: ”مفهوم حرية الرأي، فمثلًا بطلبي الترشيح هناك منصب شاغر لم يتقدم له أحد، طلبه لا يخالف الدين ولا أنظمة الدولة ولا توجهات قيادتها الرشيدة، ولا يوجد أي نظام يمنع المرأة من التقدم لترشيح نفسها في منصب رياضي“.

وأضافت: ”إن لاقت هذه المبادرة صدىً وقبولًا من ولاة الأمر وأصحاب القرار فلي شرف المبادرة وتحقيقها، ولعلي أنفع بها غيري من المهتمات بالرياضة والكفء للإدارة لتقديم طلباتهن للترشيح لينفعن بجهودهن النوادي الرياضية، وإن لم تجد قبولًا فليس من حق أحد ترهيبي لمصادرة رأيي في صفحاتي الخاصة والذي لم يخالف أنظمة النشر لأنه لم يكن على هواه“.

وفي العام 2016 عينت السعودية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان في منصب وكيل الرئيس العام لهيئة الرياضة للقسم النسائي، في أول دخول نسائي رفيع المستوى لعالم الرياضة، ومع بداية العام الماضي 2018 سُمح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم وتشجيع أنديتهن المفضلة.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للرياضة في السعودية أعلنت فتح باب الترشح لانتخابات نادي النصر للمرة الثالثة على التوالي بعد انتهاء فترة ولاية سعود آل سويلم، الذي قاد العالمي للحصول على لقب الدوري في الموسم الحالي وقراره المفاجئ بعدم الترشح مجددًا.

ههههه رئيس النادي لازم يجتمع مع اللاعبين ويعزمهم ويحفزهم ويسلم عليهم بعد كل مباراة ????

— شايب مستجد (@2030nyom) June 20, 2019

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/03/2024 | 2:51 ص

جارديم يتحدث عن نجم الزمالك السابق ورونالدو ومن سيفوز بدورى أبطال أسيا

شدد البرتغالى ليوناردو جارديم المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الريان القطرى، على أن نادى الهلال السعودى له مكانة خاصة فى قلبه، مشيرًا إلى أنه لم يحضر إلى الخليج من أجل المال.

جارديم يتحدث عن نجم الزمالك السابق ورونالدو ومن سيفوز بدورى أبطال أسيا
28/03/2024 | 2:51 ص

أحداث مباراة العين ضد النصر في دوري أبطال آسيا

أحداث مباراة العين ضد النصر في دوري أبطال آسيا

أحداث مباراة العين ضد النصر في دوري أبطال آسيا
28/03/2024 | 2:51 ص

نادي النصر يطلب تعديل موعد مباراته أمام الطائي في الدوري

طلبت إدارة نادى النصر السعودي تعديل موعد مباراة الفريق أمام الطائي ضمن مباريات الجولة الـ25 من الدوري السعودي.

نادي النصر يطلب تعديل موعد مباراته أمام الطائي في الدوري
28/03/2024 | 2:51 ص

أبها يجاري «هبة صفقات الحراس» بحامي عرين الميلان

لحق نادي أبها بموجة تعاقدات الحراس في الدوري السعودي، وأعلن تعاقده مع الروماني تشيبريان تاتاروشانو، حامي عرين إيه سي ميلان، في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد.

أبها يجاري «هبة صفقات الحراس» بحامي عرين الميلان
28/03/2024 | 2:51 ص

النصر السعودى يقترب من حسم التعاقد مع حارس أتلتيكو مدريد

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الإثنين عن اقتراب نادى النصر السعودى من حسم صفقة ضم حارس أتلتيكو مدريد  

النصر السعودى يقترب من حسم التعاقد مع حارس أتلتيكو مدريد
28/03/2024 | 2:51 ص

النصر يطلب تقديم موعد مباراته أمام الطائى 24 ساعة بالدوري السعودي -

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادى النصر السعودي أرسلت خطاباً لإدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين من أجل تعديل موعد مباراة الفريق أمام الطائي.

النصر يطلب تقديم موعد مباراته أمام الطائى 24 ساعة بالدوري السعودي -
اليوم 12:27 م

قائمة أسماء وارقام لاعبين الأهلي السعودي 2024 كاملة - موقع رؤية

قائمة أسماء لاعبين الأهلي السعودي 2024 كاملة للموسم القادم مفصلة توضح لكل محبي هذا الفريق اللاعبين الذين سيقدمون أروع المباريات معه، حيث تعمل إدارة النادي على

قائمة أسماء وارقام لاعبين الأهلي السعودي 2024 كاملة - موقع رؤية


هل تصبح لمياء البراهيم أول رئيسة لنادي النصر السعودي؟ ‬‎ نادى النصر السعودى الهيئة العامة للرياضة في السعودية أعلنت فتح باب الترشح لانتخابات نادي النصر للمرة الثالثة على التوالي بعد انتهاء فترة ولاية سعود آل سويلم الذي قاد العالمي للحصول على لقب الدوري في الموسم الحالي وقراره المفاجئ بعدم الترشح مجددًا.



اشترك ليصلك كل جديد عن نادى النصر السعودى

خيارات

هل تصبح لمياء البراهيم أول رئيسة لنادي النصر السعودي؟   ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/sports/football/arab/ksa/1857027 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل تصبح لمياء البراهيم أول رئيسة لنادي النصر السعودي؟ ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars