الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مواجهة مفتوحة.. الحوثيون يكثفون الهجمات على السعودية والتحالف يتوعدهم

21/06/2019 | 10:00 ص 0 comments
مواجهة مفتوحة.. الحوثيون يكثفون الهجمات على السعودية والتحالف يتوعدهم

قالت جماعة الحوثي إنها هاجمت بطائرات مسيرة مطار جازان بعدما قصفت محطة للكهرباء بنجران والقوات السعودية بالحد الجنوبي للمملكة، وهددت بتوسيع نطاق عملياتها، لكن التحالف السعودي الإماراتي توعدها برد صارم.

قالت جماعة الحوثي إنها هاجمت مساء الخميس بطائرات مسيرة مطار جازان بعدما قصفت قبل ذلك محطة للكهرباء بنجران والقوات السعودية بالحد الجنوبي للسعودية، وهددت بتوسيع نطاق عملياتها، في حين توعدها التحالف السعودي الإماراتي برد صارم.   وفي أحدث تطورات الهجمات الحوثية المتصاعدة، قال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع إن عمليات واسعة للطيران المسير من طراز "قاصف K2" استهدفت مرابض الطائرات المسيرة وأهدافا عسكرية بمطار جازان (جنوبي السعودية).   وأكد المتحدث العسكري أن الطائرات المسيرة أصابت أهدافها بدقة في مطار جازان، وعطلت حركة الملاحة فيه، واستشهد ببيانات تعرضها مواقع لتتبع الرحلات الجوية، وتحدث عن امتلاك الحوثيين تقنيات متطورة لا تستطيع منظومات الاعتراض الأميركية وغيرها المنتشرة في السعودية التعامل معها.   وحسب قول سريع، فإن الضربات لن تقتصر على عسير ونجران وجازان (جنوبي المملكة)، وأن على السعودية أن تدرك تماما أن الحوثيين سيزيدون مساحة الردع.   في المقابل، قال المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيّرة للحوثيين في جازان، دون أن يوضح إذا كانت الطائرة المهاجمة تمكنت من الوصول إلى المطار.     وأضاف أن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية في محاولات بائسة ومتكررة دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات".   ويأتي الهجوم على مطار جازان بعد هجمات بصاروخ كروز وطائرات مسيرة على مطار أبها، وذلك في إطار مواجهة عسكرية مفتوحة بين جماعة الحوثي والسعودية.   وكان يحيى سريع تحدث في وقت سابق اليوم عن إطلاق صاروخ بالستي على تجمعات كبيرة للجيش السعودي قبالة نجران، وتحدث عن إصابة مباشرة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجنود السعوديين.   وبينما قال سريع إن الهجوم الصاروخي موثق بالصور، وسبب إرباكا كبيرا في صفوف القوات السعودية؛ قال تركي المالكي إن التحالف رصد الخميس إطلاق صاروخ من جامعة صنعاء، مؤكدا أنه سقط في محافظة عمران الخاضعة للحوثيين شمال صنعاء. صورة من موقع (Flightradar 24) تظهر قيام طائرة سعودية متجهة من جدة إلى جازان بأكثر من دورة قبل أن تعود أدراجها بعد إعلان الحوثيين قصف مطار جازان 

منشأة حيوية
وتأتي كل هذه التطورات بعد إعلان الحوثيين أنهم قصفوا الأربعاء محطة كهرباء "الشُقَيق" في جازان بالسعودية بصاروخ من نوع كروز.

وقال المتحدث الحوثي يحيى سريع إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، وأضاف أن هذا الاستهداف جاء ردا على ما سمّاها "جرائم العدوان والحصار" على الشعب اليمني.

ووعد سريع بمفاجآت كبيرة تستهدف مواقع سعودية أكثر حساسية إذا استمرت السعودية في تصعيدها وعدوانها، على حد تعبيره. وكان الحوثيون توعدوا سابقا بتوسيع رقعة استهداف المنشآت الحيوية بالمملكة.

وتعد محطة الشقيق الكهربائية في جازان من أكبر المحطات بالسعودية، وبدأ تشغيلها قبل أشهر، وبلغت تكلفة إنشائها أكثر من 12 مليار ريال سعودي (3.2مليارات دولار تقريبا) بحسب بيانات رسمية سعودية، وتغذي مناطق جازان وعسير ونجران والباحة بالتيار الكهربائي.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي تركي المالكي القصف، وقال إن مقذوفا حوثيا سقط بالقرب من محطة تحلية المياه في الشقيق، ولم تنتج عنه أضرار بشرية أو مادية.

وأضاف أن تبني الحوثيين استخدام صاروخ كروز لضرب مواقع مدنية يثبت حصولهم على أسلحة نوعية جديدة، وتتهم الرياض طهران بتزويد الحوثيين بتلك الأسلحة مثل صواريخ كروز والطائرات المسيرة.

وتوعد التحالف الحوثيين بإجراءات وصفها بالصارمة والعاجلة والآنية بما يكفل حماية المرافق المدنية والمدنيين، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وفي واشنطن، أعلن البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تفاصيل الضربة الصاروخية. وفي الأيام الماضية، استهدف الحوثيون مرارا مطار أبها السعودي بواسطة صاروخ كروز وطائرات مسيرة.

وأصاب الصاروخ المطار مما أسفر عن إصابة 26 شخصا، وفق حصيلة ضحايا أعلنتها السلطات السعودية، التي أكدت -في المقابل- أنها أسقطت طائرات حوثية مسيرة عديدة كانت في طريقها إلى مطار أبها ومواقع في منطقة خميس مشيط.

وردا على هذه الهجمات، قصف طيران التحالف السعودي الإماراتي معسكرات في صنعاء خلال ثلاث ليال متتالية.

يذكر أن الحوثيين استهدفوا مرارا أهدافا بالعمق السعودي بواسطة صواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وكانت من بين تلك الأهداف محطة لضخ النفط تابعة لشركة أرامكو غرب الرياض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


مواجهة مفتوحة.. الحوثيون يكثفون الهجمات على السعودية والتحالف يتوعدهم اخبار السعودية قالت جماعة الحوثي إنها هاجمت بطائرات مسيرة مطار جازان بعدما قصفت محطة للكهرباء بنجران والقوات السعودية بالحد الجنوبي للمملكة، وهددت بتوسيع نطاق عملياتها، لكن التحالف السعودي الإماراتي توعدها برد صارم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

مواجهة مفتوحة.. الحوثيون يكثفون الهجمات على السعودية والتحالف يتوعدهم
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/6/20/جماعة-الحوثي-صاروخ-كروز-السعودية-محطة-لتحلية-المياه الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مواجهة مفتوحة.. الحوثيون يكثفون الهجمات على السعودية والتحالف يتوعدهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars