الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية ترفض تقرير كالامار وتكشف سير التحقيقات ومحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي

27/06/2019 | 8:00 ص 0 comments
السعودية ترفض تقرير كالامار وتكشف سير التحقيقات ومحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي

رفضت السعودية تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة، أنييس كالامار، بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واعتبرته منحازا ضدا، كاشفة تفاصيل محاكمة المتهمين بالقضية ومؤكدة على أهمية احترام استقلالية سلطتها القضائية، وذلك في كلمة لسفير المملك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رفضت السعودية تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة، أنييس كالامار، بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واعتبرته منحازا ضدا، كاشفة تفاصيل محاكمة المتهمين بالقضية ومؤكدة على أهمية احترام استقلالية سلطتها القضائية، وذلك في كلمة لسفير المملكة في الأمم المتحدة، عبد العزيز الواصل.

وقال الواصل إن كالامار ارتكبت تجاوزات بما يخص عمل أصحاب الولايات بمجلس حقوق الإنسان، وذلك عبر تصعيد القضية إعلاميا وسياسيا، واعتبر أن ذلك يدل على أنها لا تلتزم بمعايير الكفاءة والنزاهة والأهلية وخرقها لقرار مجلس حقوق الإنسان المتعلق بالتقييم المهني والمحايد للوقائع، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

واستعرض سفير السعودية لدى الأمم المتحدة التجاوزات التي ارتكبتها مقررة الأمم المتحدة، ومنها إلقاء التهم والأحكام المسبقة دون وجود دليل، وأشار إلى أنها اعتمدت على معلومات غير موثوقة مستندة إلى مقالات صحفية وتقارير إعلامية.

وقال الواصل إن كالامار شككت بنزاهة التحقيقات منذ الأيام الأولى التي تبعت الحادثة وبجهود السعودية بالتحقيق مع المتهمين، لافتا إلى أن ذلك يشكل عدم مراعاة لأحاكم وقواعد القانون الدولي وعدم احترام لقضاء الوطني وسلطته، ومشيرا إلى أنها حااولت إضفاء الطابع الجنائي على تقريرها بما لا يتوافق مع ولايتها.

–وأكد السفير السعودي أن بلاده ترفض هذا التقرير لما جاء فيه من تحامل على السعودية وتحيز ضدها، ولمحاولة إخراج القضية عن إطار السلطة القضائية في المملكة.

وكشف الواصل سير التحقيقات التي تجريها المملكة في قضية خاشقجي إذ أكد أن النيابة العامة شرعت بالتحقيق في القضية وأصدرت أمرا بإلقاء القبض على المتهمين وعوملوا بما يحفظ كرامتهم ولم يمسهم أذى، قبل أن تحيل النيابة القضية للمحكمة المختصة وتواصل التحقيق مع بقية المتهمين.

وأشار السفير السعودي إلى أن المحكمة المختصة بدأت بعقد جلسات وصل عددها إلى ست حضرها المتهمون مع محاميهم والمدعي العام وممثل عن المدعي بالحق الخاص وممثلي عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وتركيا بالإضافة إلى ممثلي هيئة حقوق الإنسان، لافتا إلى أ، الجلسات مستمرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


السعودية ترفض تقرير كالامار وتكشف سير التحقيقات ومحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي اخبار السعودية رفضت السعودية تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة، أنييس كالامار، بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واعتبرته منحازا ضدا، كاشفة تفاصيل محاكمة المتهمين بالقضية ومؤكدة على أهمية احترام استقلالية سلطتها القضائية، وذلك في كلمة لسفير المملك



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية ترفض تقرير كالامار وتكشف سير التحقيقات ومحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/06/26/kahhoggi-saudi-arabia-calmard-report CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية ترفض تقرير كالامار وتكشف سير التحقيقات ومحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars