الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

البحرين تطلب دعما من حليفيها بالهجوم على قطر.. أين المفر من الجزيرة ؟

03/07/2019 | 5:45 ص 0 comments
البحرين تطلب دعما من حليفيها بالهجوم على قطر.. أين المفر من  الجزيرة ؟

يدرك التابع (الريتوت) دائماً أنه في مأمن من هجوم الخصم باعتبار أن "المتبوع" هو من يتلقى هذه الهجمات.. وفق هذه القاعدة ترى مملكة الريتوت نفسها في مأمن من هجمات خصم شريف كدولة قطر تدرك أكثر من غيرها أنها مجرد تابع وليس رأس الأفعى (الإمارات) أو جسمها (السعودية) .. 
لكن كان لقناة الشعوب "الجزيرة" رأي آخر لم تحسب حسابه المنامة في خيالها حتى.
فما أن نشرت "الجزيرة" إعلاناً ترويجياً عن  الحلقة الجديدة من برنامجها "ما خفي أعظم"، حتى شاركت البحرين بارتباكها وارتعادها في الترويج للحلقة .. رغم أن الإعلان يحوي "مقطع فيديو قصيراً يظهر فيه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وهو يؤكد أن مملكته دولة قانون ومؤسسات، وأن حرية التعبير عن الرأي مكفولة فيها بالقانون والدستور".
ما الذي جعل البحرين في ارتباك ورعب على مدار أيام من إعلان الجزيرة رغم أن المقطع الترويجي ليس فيه ما يدين؟.
بالتأكيد تدرك المملكة ورطتها إذ إن الخصم هنا هو قناة الشعوب ولن يجمّل ما اقترفت يداها من قتل وتنكيل للبحرينيين.. فليس في النفق المظلم ما ينتظرها إلا كم الإدانات الدولية وإعادة ملفها الحقوقي إلى الواجهة علناً وأمام الشعوب الخليجية والعربية والعالم.
في البداية تتحول المنامة من "تابع" أمام "الجزيرة" إلى خصم ضعيف يستبق إدانته بإصدار بيانات عبر الحكومة والبرلمان البحريني لتهاجم قطر و"الجزيرة"، بعد أن استأسد خلال الفترة الماضية على الفلسطينيين والشعوب ترويجاً لصفقة القرن ولورشة التطبيع العلني مع إسرائيل .
ومع مرور يوم واحد وبالنظر إلى حجم التورط مع عملاق إعلام الشعوب العربية "الجزيرة"، تعود المنامة إلى حجمها الطبيعي أمام "الجزيرة" لتؤكد أنها مجرد "تابع" يخرج من ركن الحائط مذعوراً ليعمم الهجوم على قطر و"الجزيرة" من منطلق الدفاع عن مجلس التعاون الخليجي والرموز الخليجية .
وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي يتهم قطر بإدارة شبكة حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تديرها الدوحة للإساءة لكل ما هو خليجي وعربي .. 
يقصد رجل النظام ما يطلق عليه إعلامياً بـ "الذباب الإلكتروني" وهو اختراع سعود القحطاني (دليم) المتورط في قتل الصحفي جمال خاشقجي والتنكيل بالناشطات السعوديات والمشايخ الأجلاء في سجون محمد بن سلمان ولي العهد السعودي .
يقول الرميحي إن الحسابات المرتبطة بقطر "تحمل صورا ومعلومات وبيانات لقادة ورموز دول الخليج العربية، بهدف شق صف الوحدة الخليجية وضرب الوحدة الوطنية وإثارة الفتنة وخلط الأوراق، ومحاولة تهديد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي وزعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون". 
فلأن الأمر جلل والخصم عملاق بحجم "الجزيرة".. يحاول الوزير أن يوسع دائرة الخصومة من "الجزيرة" والبحرين  إلى قطر ودول الحصار لعله يخفف وطأة الصدمة على مواطنيه مما ستذيعه قناة الشعوب .
وهنا يزيف الوزير البحريني الحقائق فالذباب الإلكتروني وبعيداً عن قطر و"الجزيرة" مصنف من وسائل إعلام العالم كله كاختراع خالص لـ "دليم" عقب اندلاع الأزمة الخليجية وحتى قبلها وتحديداً عقب اختراق وكالة الأنباء القطرية.
كيف بدأ استهداف الرموز القطرية والخليجية ؟.. 
ولماذا امتنعت الدوحة عن استهداف أي رمز خليجي أو الخوض في الأعراض أو المشاركة في حرب الذباب الإلكتروني؟
أول استهداف لرمز خليجي كان عقب اختراق وكالة الأنباء القطرية بساعات فقط ودون انتظار لتكذيب قطر ما نشرته الوكالة عقب اختراقها .. تناولت وسائل الإعلام السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية الرموز القطرية – أي الرموز الخليجية التي يتحدث عنها الوزير– بما لا يليق بوسائل إعلام متحضرة أو دول تحترم أنفسها وتدرك مكانتها .. 
من الانتقاد الجارح إلى الخوض في الأعراض .. موبقات حقيرة نشرتها دول الحصار ومنها البحرين موثقة ومنشورة ..واستلمها الذباب الإلكتروني ليصدرها على أنها رأي عام خليجي بعد تهديد دول الحصار لشعوبها بعقوبات ظالمة إذا ما تعاطفت مع الدوحة عقب الأزمة .
قطر بسمو وأخلاق شعبها لم تخض في معارك الذباب والأعراض واستهداف الرموز .. فمع اشتداد الحملات المشوهة للدوحة ورموزها طالب مكتب الاتصال الحكومي بعدم الرد وعدم استهداف الرموز الخليجية .. 
الوزير البحريني وحكومته يدركان حجم المأزق والورطة مع "الجزيرة" لكنهما في الوقت نفسه يعرفان جيداً من أين بدأت "لعبة الذباب الإلكتروني" وكيف أشعلها "دليم" بأوامر من أبوظبي رأس الأفعى .. 
لكنهما يطلبان على ما يبدو دعماً مما لا يرجى منه الدعم .. فأبوظبي تنحسر وتنسحب من اليمن وتخفض نبرة التصعيد ضد إيران وتتوالى خسائرها خاصة في غريان الليبية .. أما الرياض فيبدو أنه لم يعد يشغلها عن حماية مطاراتها وأرامكو من هجمات الحوثيين إلا ضخ الأموال للتستر على جريمة قتل خاشقجي .. 
فأين المفر من الجزيرة ؟
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -
13/04/2024 | 12:32 م

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic

ردت سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع قرار قدمه السيناتور تيد باد للنظر في إنهاء وضع قطر كحليف رئيسي لأمريكا من خارج حلف شمال الأطلسي.

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك | مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك   مصراوى
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض سكاي نيوز عربية

أغلقت بورصة قطر على ارتفاع، الأحد، مدعومة بمكاسب أسهم قطاعات الاتصالات والطاقة والتمويل، في حين سجلت الأسهم الكويتية أدنى مستوى في شهرين وتكبد قطاعا الصناعة والتمويل أكبر الخسائر.

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض   سكاي نيوز عربية
13/04/2024 | 12:32 م

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024

أعلن بنك قطر الوطني (كيو.إن.بي) في بيان اليوم الاثنين ارتفاع صافي أرباح الربع الأول بنسبة 7%.وأظهرت بيانات لمجموعة بورصات لندن أن صافي الربح العائد لمساهمي

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024
21/02/2024 | 3:30 م

بعد تصريحات الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو سكاي نيوز عربية

انتقدت قطر، الإثنين، تعليقات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالبها بالضغط على حماس للإفراج عن الرهائن.

بعد تصريحات  الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو   سكاي نيوز عربية
21/02/2024 | 3:30 م

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي

خدمة بي بي سي الأوكرانية كشفت كيف تمكن القطريون من التفاوض مع روسيا، وكيف أعادوا الأسرى من الأطفال إلى عائلاتهم.

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي


البحرين تطلب دعما من حليفيها بالهجوم على قطر.. أين المفر من الجزيرة ؟ قطر



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

البحرين تطلب دعما من حليفيها بالهجوم على قطر.. أين المفر من  الجزيرة ؟
المصدر https://www.al-sharq.com/article/01/07/2019/البحرين-تطلب-دعما-من-حليفيها-بالهجوم-على-قطر-أين-المفر-من-الجزيرة؟ جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البحرين تطلب دعما من حليفيها بالهجوم على قطر.. أين المفر من الجزيرة ؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars