الموضوعات تأتيك من 15898 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

مصدر عسكري سوري شغلنا إس - 300 جريدة الأنباء Kuwait

03/07/2019 | 9:45 م 0 comments
مصدر عسكري سوري شغلنا إس - 300   جريدة الأنباء   Kuwait

وكالات ذكر مصدر عسكري سوري رفيع المستوى أن قوات الدفاع الجوي السورية قامت بتشغيل منظومة إس-300 للصواريخ ووضعتها في حالة التأهب، للتدخل في التصدي للهجو

ذكر مصدر عسكري سوري رفيع المستوى أن قوات الدفاع الجوي السورية قامت بتشغيل منظومة «إس-300» للصواريخ ووضعتها في حالة التأهب، للتدخل في التصدي للهجوم الإسرائيلي لكنها لم تستخدمها.

وأوضح المصدر، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، امس، أنه تم تشغيل بطاريات «إس-300» من أجل التصدي لأهداف معادية قادمة من عرض البحر، كانت تتجه نحو مدينة حمص السورية، إلا أن الدفاعات الجوية الاعتيادية للبلاد تمكنت بجدارة من ردع العدوان وإسقاط الصواريخ الإسرائيلية من دون الحاجة لاستخدام منظومة «إس-300».

وأشار المصدر إلى أن الهدف من وضع منظومة الدفاع الجوي«إس-300» بوضع الاستعداد كان خشية تطور العدوان، واستهداف الصواريخ الإسرائيلية لمنظومة الدفاع الجوي «إس-300» نفسها، مبينا: «لكن ما حصل أمس الأول أن صواريخ إس-200 تمكنت من اعتراض 5 من أصل 6 صواريخ أطلقت من بوارج إسرائيلية بعرض البحر وقبل دخولها الأجواء السورية».

وتعرضت سورية ليلة امس الأول لضربات جوية جديدة قالت دمشق إنها نفذت على يد القوات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة «سانا» السورية الرسمية بمقتل 4 مدنيين جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة حمص ومحيط العاصمة دمشق، وقالت إن «وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية باتجاه بعض المواقع العسكرية».

ولم تعلق إسرائيل رسميا على هذا التقرير، رغم إقرارها في الماضي بتنفيذ مئات الهجمات على أهداف في سورية.

بدورها، ذكرت مصادر مطلعة أن الهجوم الذي تعرضت له الأراضي السورية شاركت فيه بوارج إسرائيلية من البحر.

إلى ذلك، بحث الرئيس السوري، بشار الأسد، امس، مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، علي أصغر خاجي، «العلاقات الاستراتيجية العميقة» بين سورية وإيران.

وأفادت الرئاسة السورية، في بيان، بأن الأسد استمع خلال اللقاء إلى شرح من خاجي «حول تطورات الاتفاق النووي الإيراني بعد انسحاب واشنطن منه، والمواقف الأميركية التصعيدية الأخيرة التي تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة وزيادة نسبة التوتر فيها».

وأكد الأسد في هذا السياق وقوف سورية «إلى جانب إيران وقيادتها في دفاعها عن حقوق شعبها ضد كل ما تتعرض له من تهديدات وإجراءات تنتهك جميع أسس القانون الدولي»، في إشارة إلى التوتر بين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة في ظل انسحاب الأخيرة من الاتفاق النووي وفرضها عقوبات موجعة على طهران، إضافة إلى تعزيز الپنتاغون القوات الأميركية في منطقة الخليج بهدف ما تصفه واشنطن «بردع النظام الإيراني».

وأضافت الرئاسة السورية أن اللقاء «تناول المراحل التي قطعتها الحرب على الإرهاب» في سورية «والرد على الاعتداءات التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب بحق المدنيين في المناطق المجاورة، إضافة إلى مستجدات المسار السياسي والجولة المقبلة من محادثات أستانا والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية».

كما تطرق الحديث، حسب البيان، إلى «العلاقات السورية الإيرانية»، حيث أكد خاجي «عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وعزم بلاده مواصلة تعزيزها وترسيخها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الجانبين، وأن القيادة والشعب في الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانوا وسيبقون إلى جانب سورية حتى تحرير كل أراضيها وإعادة بناء ما دمرته الحرب».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاصيل مسرّبة من داخل اجتماع لفصائل درع الفرات وهجوم مرتقب على مناطق قسد - وكالة ستيب الإخبارية 06/10/2019 | 9:00 م

أكد مصدر عسكريّ لوكالة “ستيب الإخبارية” من داخل اجتماع عُقد، مساء اليوم الأحد، بين مسؤولين أمنيين ترك والفصائل العسكرية المنضوية تحت اسم “درع الفرات” في مناطق درع الفرات، لشنّ هجوم مرتقب على مناطق رأس العين “سەرێ کانیێ”، وتل أبيض “گرێ سپی”، الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد. وبحسب المصدر الخاص، فأن قادة الألوية المشاركة في المرحلة الأولى، …

تفاصيل مقتل ضابطين روسيين وعناصر من ميليشيا النمر بانفجار غرب حماة 06/10/2019 | 9:00 م

تفاصيل مقتل ضابطين روسيين وعناصر من ميليشيا النمر بانفجار غرب حماة

مصدر يكشف معلومات مثيرة عن انفجار مستودع ذخيرة لقوات الأسد في حماة الدرر الشامية 06/10/2019 | 9:00 م

كشف مصدر عسكري معلومات مثيرة وجديدة، عن الانفجار الذي ضرب موقعًا عسكريًّا يحوي مستودع ذخيرة لقوات النظام، أمس السبت، في ريف حماة الشمالي.

الجيش الليبي يحقق تقدم عسكري هام باتجاه العاصمة 06/10/2019 | 9:00 م

حقق الجيش الوطني الليبي، اليوم الأحد، تقدما هاما، في حربه لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من المسلحين. وشدد مصدر عسكري ليبي، على أن الجيش لن يتوقف عند ......

مصدر عسكري: انسحاب قوات سودانية من العاصمة المؤقتة عدن 06/10/2019 | 9:00 م

كشف مصدر عسكري، عن انسحاب قوة من الجيش السوداني من مواقعها في العاصمة عدن. وقال المتحدث العسكري لقاعدة العند الجوية، ماهر عبدالحكيم الحالمي، أن القوات السودانية انسحبت من العاصمة عدن. واشار الحالمي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجنتماعي فيسبوك إلى انسحاب القوات السودانية من عدن دون أن يورد......

اليمن:مقتل مرتزقة بقصف مدفعي وعمليات قنص في حجة – موقع قناة المنار – لبنان 02/10/2019 | 10:45 م

قُتل وأصيب عدد من مرتزقة الجيش السعودي، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي وعمليات قنص في محافظة حجة. وأكد ...

عشرات القتلى في صفوف الجيش المالي جراء هجوم مسلحين – موقع قناة المنار – لبنان 02/10/2019 | 10:45 م

قال مصدر عسكري مالي الأربعاء، أن "نحو 28 جنديا لقوا مصرعهم في هجوم نفذه متشددون، أعقبته معارك ب...



مصدر عسكري سوري شغلنا إس - 300 جريدة الأنباء Kuwait مصدر عسكرى وكالات ذكر مصدر عسكري سوري رفيع المستوى أن قوات الدفاع الجوي السورية قامت بتشغيل منظومة إس-300 للصواريخ ووضعتها في حالة التأهب، للتدخل في التصدي للهجو



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

مصدر عسكري سوري شغلنا إس - 300   جريدة الأنباء   Kuwait
المصدر https://www.alanba.com.kw/ar/arabic-international-news/syria-news/911497/03-07-2019-مصدر-عسكري-سوري-شغلنا-إس-أثناء-العدوان-الإسرائيلي-لكن-نستخدمها/ https://www.alanba.com.kw
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصدر عسكري سوري شغلنا إس - 300 جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars