الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الرئيس الجزائري يعلن إطلاق حوار وطني بغياب السلطة والجيش

04/07/2019 | 7:00 ص 0 comments
الرئيس الجزائري يعلن إطلاق حوار وطني بغياب السلطة والجيش

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت إطلاق حوار وطني بقيادة شخصيات مستقلة هدفها التوافق بشأن الانتخابات دون مشاركة السلطة، وأضاف أن الرئيس المنتخب وحده الذي يمتلك صلاحيات تحقيق التغيير.

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح إطلاق حوار وطني بقيادة شخصيات مستقلة هدفها التوافق بشأن الانتخابات الرئاسية، على ألا تشارك السلطة أو الجيش في الحوار، وأضاف بن صالح أن رئيس الجمهورية المنتخب هو وحده الذي يمتلك صلاحيات تحقيق التغيير، وتلبية المطالب المشروعة.

ودعا بن صالح، في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لاستقلال الجزائر التي توافق الخامس من يوليو/تموز، كافة المكونة السياسية إلى الانخراط في مسار الحوار الوطني الشامل، والذي سيكون هدفه الأوحد حسب تعبيره تنظيم الانتخابات "التي يتعين أن تجري في أقرب الآجال الممكنة في احترام لمؤسسات الدولة.

وجاءت دعوة بن صالح بعد يوم من استقالة رئيس البرلمان معاذ بوشارب من منصبه بعد تعالي المطالبات من الكتل البرلمانية باستقالته، محملة إياه حالة الجمود التي تعيشها المؤسسة التشريعية.

وكان بن صالح -الذي تولى مهامه عقب استقالة بوتفليقة في الثاني من أبريل/نيسان الماضي- قد دعا إلى انتخابات رئاسية في الرابع من يوليو/تموز الجاري، بيد أن عدم تقدم مترشحين حال دون إجرائها.

وأُلغي موعد انتخابات الرئاسة في ظل رفض المحتجين الذين يتظاهرون منذ أواخر فبراير/شباط الماضي للمطالبة بتغيير جذري، إشراف رموز نظام بوتفليقة -بمن فيهم بن صالح- على المرحلة الانتقالية، ويطالب المتظاهرون برحيل الرئيس المؤقت ورئيس الوزراء.

6054835096001 4695d537-4379-4a74-86cc-484321836093 6ff911de-1db4-4f78-9198-8448c52e112b video

وقال الرئيس الجزائري المؤقت إن الانتخابات الرئاسية تبقى الحل الديمقراطي الوحيد والواقعي والمعقول، وإن الدولة ستوفر كافة الشروط المطلوبة لإجراء الحوار الوطني، ودعا بن صالح الجزائريين إلى تبني مبادرته "لأنها تتقدم كافة المصالح الشخصية أو الحزبية".

تنظيم الانتخابات
وأوضح بن صالح أن السلطة أو الهيئة التي ستعهد إليها مهمة تنظيم العملية الانتخابية ومراقبتها في جميع مراحلها ستكون في صلب نقاشات الحوار الوطني، الذي سينظر أيضا في كيفية تسيير هذه السلطة وتحديد مهامها وصلاحياتها وطريقة تنظيمها وسيرها وتركيبتها من حيث اختيار الشخصيات التوافقية التي ستسيرها.

وأشار الرئيس الجزائري المؤقت إلى أن إنشاء السلطة أو الهيئة التي ستنظم الانتخابات يستتبع تكييف النظام التشريعي والتنظيمي القائم في البلاد، لا سيما قانون الانتخابات، وذلك لمراجعته من أجل توفير شروط الحياد والنزاهة والموضوعية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أحمد موسى يهنئ الجزائر بالوصول إلى نهائي أمم أفريقيا.. فيديو 16/07/2019 | 5:45 ص

هنأ الإعلامي أحمد موسى، المنتخب الجزائري بالصعود إلى نهائي بطولة الأمم الأفريقية، قائلا: 'مبروك لمنتخب الجزائر الشقيق'. وأضاف 'موسى' في برنامجه' على مسئوليتي 'المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن بطولة ...

رياض محرز: هل يقود نجم مانشستر سيتي منتخب الجزائر للفوز بكأس الأمم الأفريقية؟ - BBC News Arabic 16/07/2019 | 5:45 ص

رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي يقود منتخب بلاده الجزائر لنهائي بطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر، فهل يواصل تألقه في نهائي البطولة ويحرز الكأس لبلاده؟

كأس أمم أفريقيا.. لماذا فشلت مصر ونجحت الجزائر؟ أخبار سكاي نيوز عربية 16/07/2019 | 5:45 ص

مع تأهل منتخب الجزائر لنهائي أمم أفريقيا، وتألق "محاربي الصحراء" خلال البطولة، كثرت المقارنات بين نجاح "الخضر" وفشل المنتخب المصري، مستضيف البطولة.

بالفيديو.. لقطة لم تذع.. مدرب الجزائر يحرم نيجيريا في العودة مصراوى 16/07/2019 | 5:45 ص

بالفيديو لقطة لم تذع مدرب الجزائر يحرم نيجيريا في العودة | مصراوى

لحظة انقلاب شاحنة الجماهير في الجزائر ومقتل 7 أشخاص (فيديو) مصراوى 16/07/2019 | 5:45 ص

لحظة انقلاب شاحنة الجماهير في الجزائر ومقتل 7 أشخاص فيديو | مصراوى

نتيجة مباراة الجزائر وغينيا و صعود المنتخب الجزائرى لدور الثمانية 08/07/2019 | 2:45 م

نتيجة مباراه الجزائر وغينيا بث مباشر اليوم في كاس الامم الافريقيه الدور السته عشر، المنتخب الجزائري يحمل امال المشاهدين العرب لكره القدم في تحقيق الفوز

تعرّف إلى العجوز التي أهداها بلماضي فوز الجزائر 08/07/2019 | 2:45 م

أكد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي أن المنتخب الجزائري يسير بثبات في كأس الأمم الأفريقية، وأن الهدف الرئيسي من ذلك هو جعل الجماهير الجزائرية فخورة بهذا المنتخب المتجانس، والذي يقدم أداء جيدا في كأس أمم أفريقيا.



الرئيس الجزائري يعلن إطلاق حوار وطني بغياب السلطة والجيش اخبار الجزائر أعلن الرئيس الجزائري المؤقت إطلاق حوار وطني بقيادة شخصيات مستقلة هدفها التوافق بشأن الانتخابات دون مشاركة السلطة، وأضاف أن الرئيس المنتخب وحده الذي يمتلك صلاحيات تحقيق التغيير.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الرئيس الجزائري يعلن إطلاق حوار وطني بغياب السلطة والجيش
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/7/3/الجزائر-الرئيس-المؤقت-عبد-القادر-بن-صالح-الانتخابات الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرئيس الجزائري يعلن إطلاق حوار وطني بغياب السلطة والجيش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars