الموضوعات تأتيك من 15892 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المبارك: سنعمل على تبديد هموم أهل الكويت

04/07/2019 | 12:00 م 0 comments
المبارك: سنعمل على تبديد هموم أهل الكويت

Details

نشكر ونقدر جهود رئيس وأعضاء المجلس وحرصهم الصادق  على تحقيق الإنجازات


يجب أن نكون مدركين لما يجري في منطقتنا والعالم من تحديات


تلبية احتياجات المواطنين سبيلنا لمواجهة تحديات المستقبل الكبيرة ووضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة


 

مسجلاً الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس الأمة وحرصهم الصادق على تحقيق الإنجازات، أكد سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك التطلع الى العمل على تبديد هموم أهل الكويت.
وقال سموه في الجلسة الختامية لمجلس الامة العمل خلال العطلة البرلمانية على دراسة القضايا والمشكلات لرفع معاناة ضغوط الحياة عن المواطنين وتعزيز ثقتهم بأداء أجهزة الدولة، منوها بأن ارتفاع ترتيب الكويت في مؤشر مدركات الفساد يمثل دفعة قوية لجهود تعزيز النزاهة.
وأكد المبارك وجوب أن نكون مدركين لما يجري في منطقتنا والعالم من تحديات. واضاف: إننا اليوم لسنا في مقام استعراض الإنجازات، ولكن مما هو جدير بالتنويه أن دور الانعقاد الحالي كما عهدنا دائماً قد شهد طرحاً حكومياً اتسم بالموضوعية والشفافية في جميع الموضوعات التي طرحت أو المناقشات التي دارت في مجلسكم الموقر، وعملت الحكومة على توفير كافة الأسباب للمجلس الموقر حتى يؤدي دوره المنشود ويمارس التزاماته الدستورية على الوجه الأكمل، ولا شك أن جميع الملاحظات والآراء والمقترحات الوجيهة التي أبداها الأخوة الأعضاء عند نظر الميزانيات والحسابات الختامية وتقارير اللجان البرلمانية وتوصياتها خلال الجلسات الأخيرة إنما يعكس توجهاً إيجابياً ورغبة صادقة في الإصلاح، والاستجابة لتحقيق نقلة نوعية بجوهر العمل البرلماني، تجسيداً لأماني وتطلعات أبناء هذا الوطن، وإننا بمزيد من التفاؤل والمحبة نفتح الأبواب للتعاون الإيجابي المثمر مع مجلسكم الموقر، لاسيما وأن الحكومة عازمة على إيلائها ما تستحق من الاهتمام والعمل على الاستفادة من جميع ما دار في مجلسكم الموقر من مناقشات واقتراحات، وذلك في تقويم ومتابعة مسيرة العمل على نحو منهجي يساهم في تحقيق الإنجازات التي نصبو إليها جميعاً.

تحديات المنطقة
وقال المبارك: إذ نسجل بكل الارتياح الشكر والتقدير على جهود الإخوة رئيس وأعضاء المجلس الموقر وحرصهم الصادق على تحقيق إنـجازات مشهودة، تمثلت بإقرار العديد من القوانين المهمة التي سيشهد المواطنون نتائجها ومردودها الطيب على مختلف الأصعدة والميادين، فنحن على أمل اللقاء القريب في دور انعقاد مقبل بحاجة أكثر من أي وقت مضى، ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا، أن نكون مدركين لما يجري في منطقتنا وفي العالم أجمع من تحديات وتطورات متسارعة، لا يمكن إغفالها أو التقليل من شأنها والانشغال عنها والتي تستوجب منا كل الاهتمام والمتابعة لتحصين الكويت من افرازاتها وتداعياتها.
وأضاف: ننوه بالفخر لانتخاب دولة الكويت عضواً غير دائم في مجلس الأمن، وهو ما يعكس تقدير العالم للمكانة العالمية المرموقة التي يتمتع بها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه ودور الكويت الإيجابي في دعم السلم ونصرة الإنسانية في العالم، وهو ما انعكس في خلال السنة والنصف الماضية في حمل هموم وقضايا أمتنا العربية والإسلامية وقضايا العالم في ظل ظروف صعبة ومعقدة.
كما سجل رئيس الوزراء بكل التقدير جهود الحكومة في مختلف الميادين لتحقيق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في أن تصبح الكويت مركزاً مالياً عالمياً من خلال تحسين بيئة الأعمال وجذب واستقطاب الاستثمارات الخارجية، وهو ما أتت أولى ثماره بترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ في أكبر مؤشر عالمي والذي تم بأيدي كوادر وطنية مخلصة نفتخر بها جميعاً.

تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
وأضاف: إنه لا شك في أن ارتفاع ترتيب دولة الكويت في مؤشر مدركات الفساد للعام 2018 يمثل دفعة قوية نحو زيادة الجهود الرامية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، ويعد دليلا واضحا على سلامة الخطى والاجراءات التي تقوم بها الحكومة بالتعاون مع مجلسكم الموقر.
وتابع: إن تحديات المستقبل كبيرة لوضع الكويت في مصاف دول العالم المتقدم ورفع ترتيبها في المؤشرات الدولية، ولن يكون ذلك إلا بالعمل الجاد على تلبية احتياجات المواطنين ووضع الحلول الجذرية لقضايا نتفق مع مجلسكم الموقر على أولوياتها وجميع ما يتخذ بشأنها من إجراءات وحلول، وسوف تكرس الحكومة جهودها خلال العطلة البرلمانية على التحضير والإعداد الجيد لدور الانعقاد المقبل بدراسة جميع القضايا والمشكلات لتحقيق مزيد من الانجاز، وما يبدد هموم أهل الكويت ويرفع عنهم معاناة ضغوط الحياة ويحملهم على تعزيز الثقة بأداء أجهزة الدولة إلى جانب تكريس الدور الايجابي المنشود لهم.

الصالح: برنامج عمل  في العطلة يتضمن  تشريعات لخدمة المواطن

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أمس أن الحكومة ستعكف خلال العطلة البرلمانية على إعداد برنامج عمل يتضمن تشريعات من شأنها خدمة المواطن.
وقال الصالح في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الجلسة الختامية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الـ15 انه «انتهى اليوم (أمس) دور الانعقاد وانتهت معه كل الممارسات الديموقراطية من استجوابات ومناقشة تقارير اللجان البرلمانية والردود على الأسئلة البرلمانية ومشاريع القوانين».
وأضاف «نحن كحكومة سنعكف خلال فترة الصيف لإعداد برنامج عمل لدور الانعقاد القادم، ولجان مجلس الوزراء ستعمل بكل جهد استعدادا لدور الانعقاد المقبل، وذلك لتحقيق وإنجاز التشريعات التي تخدم المواطنين».

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد هتافات عنصرية في مباراة المنتخبين.. الكويت: علاقاتنا مع الأردن راسخة وعميقة 12/10/2019 | 6:45 م

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، اليوم الجمعة، إن العلاقات الكويتية الأردنية راسخة ووثيقة وتاريخية وعميقة جدًا، مشددًا على أنها تحظى برعاية من أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

16 إصابة في حريق هائل بسجن للنساء في الكويت - 12/10/2019 | 6:45 م

شب حريق ضخم داخل سجن النساء المركزي في دولة الكويت، اليوم، وانتشرت النيران في أروقته.

تطورات جديدة في أزمة مباراة الأردن والكويت.. و الرزاز يتدخل - الإمارات اليوم 12/10/2019 | 6:45 م

يظن مشجعون على مدرجات ملاعب كرة القدم بأنهم خارج نطاق المسؤولية عندما يوجهون هتافات عنصرية أو سياسية مستفزة لجماهير الطرف الآخر، كما صدر من بعض أنصار المنتخب الأردني خلال مواجهته شقيقه الكويتي في استاد عمان الدولي، الخميس، حين هتفوا لرئيس النظام العراقي ا

الكويت: علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخي مصراوى 12/10/2019 | 6:45 م

الكويت علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخيصة ومندسة | مصراوى

الأردن.. القبض على مشجعين هتفا لصدام حسين خلال مباراة الكويت (فيديو) - 12/10/2019 | 6:45 م

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الجمعة، القبض على شخصين من المشجعين الذين أطلقوا عبارات مسيئة ضد دولة الكويت خلال مباراة المنتخبين الأردني والكويتي في عمان أمس ضمن تصفيات مونديال قطر.

QNB الكويت في زيارة خاصة لمرضى جريدة الأنباء Kuwait 08/10/2019 | 10:00 ص

في إطار المسؤولية الاجتماعية والحملات الإنسانية التي يقوم بها QNB - الكويت، قام فريق من البنك بزيارة خاصة لمستشفى حسين مكي جمعة ومركز الرعاية التلطيفي

: 300 قضية فى انتظاره .. الكويت تحاكم عتيج المسيان بتهمة الإساءة لمصر 08/10/2019 | 10:00 ص

حددت محكمة الجنايات في الكويت جلسة 28 أكتوبر الجاري، لاستدعاء ضابط أمن الدولة وسماع شهادته في ثاني....



المبارك: سنعمل على تبديد هموم أهل الكويت اخبار الكويت Details



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

المبارك: سنعمل على تبديد هموم أهل الكويت
المصدر https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=115f0e9c-502c-48c3-b633-4958e9b7d0e8 الرئيسية - Alraimedia.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المبارك: سنعمل على تبديد هموم أهل الكويت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars