الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت قِيَم الحرية والإخاء والتسامح

04/07/2019 | 12:00 م 0 comments
أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت  قِيَم الحرية والإخاء والتسامح

Details

صاحب السمو أستاذنا جميعا ومعلمنا في حياكة العلاقات مع العالم في أحلك الظروف


ناصر المحمد في حياتي الملهم والمعلم والأخ والوالد وكل ما تعلمته في الحياة بمجالستي معه 


السفيرة ماسدوبوي: أحمد الناصر نموذج  في التفاني الكامل  بخدمة بلده


 

كونا - رأى مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أن في الكويت مسألة مهمة جدا تعتبر كأنها حق مكتسب، وهي قيم الحرية والاخاء والتسامح، مشيرا الى أنها القيم التي قامت عليها الجمهورية الفرنسية، والتي تنظم الحياة المجتمعية.
وأعرب الشيخ أحمد الناصر في كلمة له خلال حفل تقليده وسام (جوقة الشرف الوطني) برتبة فارس من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن شكره وتقديره للرئيس وللحكومة الفرنسية، وعن بالغ اعتزازه وسعادته بهذا الوسام.
وقلدت سفيرة فرنسا لدى الكويت ماري ماسدوبوي، الوسام للشيخ أحمد الناصر أول من أمس، نيابة عن الرئيس ماكرون، تقديراً لدوره البارز في تعزيز العلاقات بين البلدين.
واشاد الناصر بالصداقة العميقة والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وقال «أهدي الوسام الى بلدي وإلى مقام صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أستاذنا جميعاً ومعلمنا بكل ما يتعلق بحياكة شبكة العلاقات الكويتية مع العالم، والمحافظة عليها في أحلك الظروف».
كما أهدى الوسام الى والده سمو الشيخ ناصر المحمد «الذي كان في حياتي هو الملهم والمعلم والأخ والوالد، وكل ما تعلمته بالحياة لم أتعلمه من خلال التلقين، بل من خلال مجالستي مع هذا الانسان».
وقال إن العلاقات التاريخية العريقة والوطيدة التي تجمع بين البلدين، متشعبة المجالات «لكنني أود أن أذكر على وجه الخصوص وجها مميزا من أوجه هذه العلاقات، ألا وهو ما قامت عليه الجمهورية الفرنسية من مبادئ الحرية والأخوة والمساواة».
واضاف «هذه القيم تبدو بديهية في شكلها، إلا انها في غاية الأهمية في جوهرها، فهي قيم نبيلة موجودة في جميع التشريعات السماوية، ومنها ديننا الإسلامي الحنيف، وكذلك في قوانين بقية الدول».
وذكر أن عائلته «هي الصخرة التي يستند عليها ويستمد منها كل طاقته وقوته وعزمه»، مثمنا في الوقت ذاته الدور المؤثر من زملائه بالعمل الذين شاركوه بتعزيز العلاقات الديبلوماسية مع الدول الأخرى.
من جانبها، قالت السفيرة ماسدوبوي إن أحمد الناصر «نموذج في التفاني الكامل بخدمة بلده»، مشيرة الى ان دراسته في فرنسا لم تمنعه عندما سمع نداء بلده ابان الغزو الغاشم، من العمل في المساهمة في دعم القضية وحرية الكويت.
وأشارت الى أنه قد تم تكريم سمو الشيخ ناصر المحمد من الجمهورية الفرنسية مرتين، في العام 2006 بوسام جوقة الشرف برتبه ضابط كبير، وفي العام 2010 بوسام الاستحقاق الوطني.
وأكدت دور الشيخ احمد الناصر في الاستماع الى مبادرتنا وأفكارنا على المستويين الدولي والثنائي، في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والنزاعات حول العالم، أو التغير المناخي أو المبادرات الثقافية.

تهنئة من القيادة السياسية

كونا- بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية تهنئة إلى الشيخ أحمد الناصر، بمناسبة منحه وسام جوقة الشرف الوطني برتبة فارس تقديراً لمساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية، متمنيا له دوام التوفيق والسداد.كونا- بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية تهنئة إلى الشيخ أحمد الناصر، بمناسبة منحه وسام جوقة الشرف الوطني برتبة فارس تقديراً لمساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية، متمنيا له دوام التوفيق والسداد.وأعرب سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، في برقية للشيخ أحمد الناصر، عن خالص تهانيه.وبعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، برقية مماثلة.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت قِيَم الحرية والإخاء والتسامح اخبار الكويت Details



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت  قِيَم الحرية والإخاء والتسامح
المصدر https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=b8c4934b-1fb1-47a4-9178-48293a680879 الرئيسية - Alraimedia.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت قِيَم الحرية والإخاء والتسامح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars