الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت قِيَم الحرية والإخاء والتسامح

04/07/2019 | 12:00 م 0 comments
أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت  قِيَم الحرية والإخاء والتسامح

Details

صاحب السمو أستاذنا جميعا ومعلمنا في حياكة العلاقات مع العالم في أحلك الظروف


ناصر المحمد في حياتي الملهم والمعلم والأخ والوالد وكل ما تعلمته في الحياة بمجالستي معه 


السفيرة ماسدوبوي: أحمد الناصر نموذج  في التفاني الكامل  بخدمة بلده


 

كونا - رأى مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أن في الكويت مسألة مهمة جدا تعتبر كأنها حق مكتسب، وهي قيم الحرية والاخاء والتسامح، مشيرا الى أنها القيم التي قامت عليها الجمهورية الفرنسية، والتي تنظم الحياة المجتمعية.
وأعرب الشيخ أحمد الناصر في كلمة له خلال حفل تقليده وسام (جوقة الشرف الوطني) برتبة فارس من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن شكره وتقديره للرئيس وللحكومة الفرنسية، وعن بالغ اعتزازه وسعادته بهذا الوسام.
وقلدت سفيرة فرنسا لدى الكويت ماري ماسدوبوي، الوسام للشيخ أحمد الناصر أول من أمس، نيابة عن الرئيس ماكرون، تقديراً لدوره البارز في تعزيز العلاقات بين البلدين.
واشاد الناصر بالصداقة العميقة والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وقال «أهدي الوسام الى بلدي وإلى مقام صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أستاذنا جميعاً ومعلمنا بكل ما يتعلق بحياكة شبكة العلاقات الكويتية مع العالم، والمحافظة عليها في أحلك الظروف».
كما أهدى الوسام الى والده سمو الشيخ ناصر المحمد «الذي كان في حياتي هو الملهم والمعلم والأخ والوالد، وكل ما تعلمته بالحياة لم أتعلمه من خلال التلقين، بل من خلال مجالستي مع هذا الانسان».
وقال إن العلاقات التاريخية العريقة والوطيدة التي تجمع بين البلدين، متشعبة المجالات «لكنني أود أن أذكر على وجه الخصوص وجها مميزا من أوجه هذه العلاقات، ألا وهو ما قامت عليه الجمهورية الفرنسية من مبادئ الحرية والأخوة والمساواة».
واضاف «هذه القيم تبدو بديهية في شكلها، إلا انها في غاية الأهمية في جوهرها، فهي قيم نبيلة موجودة في جميع التشريعات السماوية، ومنها ديننا الإسلامي الحنيف، وكذلك في قوانين بقية الدول».
وذكر أن عائلته «هي الصخرة التي يستند عليها ويستمد منها كل طاقته وقوته وعزمه»، مثمنا في الوقت ذاته الدور المؤثر من زملائه بالعمل الذين شاركوه بتعزيز العلاقات الديبلوماسية مع الدول الأخرى.
من جانبها، قالت السفيرة ماسدوبوي إن أحمد الناصر «نموذج في التفاني الكامل بخدمة بلده»، مشيرة الى ان دراسته في فرنسا لم تمنعه عندما سمع نداء بلده ابان الغزو الغاشم، من العمل في المساهمة في دعم القضية وحرية الكويت.
وأشارت الى أنه قد تم تكريم سمو الشيخ ناصر المحمد من الجمهورية الفرنسية مرتين، في العام 2006 بوسام جوقة الشرف برتبه ضابط كبير، وفي العام 2010 بوسام الاستحقاق الوطني.
وأكدت دور الشيخ احمد الناصر في الاستماع الى مبادرتنا وأفكارنا على المستويين الدولي والثنائي، في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والنزاعات حول العالم، أو التغير المناخي أو المبادرات الثقافية.

تهنئة من القيادة السياسية

كونا- بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية تهنئة إلى الشيخ أحمد الناصر، بمناسبة منحه وسام جوقة الشرف الوطني برتبة فارس تقديراً لمساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية، متمنيا له دوام التوفيق والسداد.كونا- بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية تهنئة إلى الشيخ أحمد الناصر، بمناسبة منحه وسام جوقة الشرف الوطني برتبة فارس تقديراً لمساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية، متمنيا له دوام التوفيق والسداد.وأعرب سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، في برقية للشيخ أحمد الناصر، عن خالص تهانيه.وبعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، برقية مماثلة.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
خارجية الكويت توضح تسمية جماعة الإخوان بـ الإرهابية وسبب تسليم أعضاء الخلية لمصر - CNN Arabic 15/07/2019 | 12:45 م

أوضح خالد الجارالله، نائب وزير الخارجية الكويتي، أن تسليم المطلوبين بالخلية الإرهابية الإخوانية إلى مصر جاء بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، معربا عن أسفه لوجود مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت.

أول رد رسمي من الكويت على الإعلامية السعودية سارة دندراوي.. ونائب يهاجمها - CNN Arabic 15/07/2019 | 12:45 م

رفضت وزارة الإعلام الكويتية، الأحد، إقحام الكويت بقضايا إعلامية لا شأن لها بها وأشارت إلى أن ما قامت به الإعلامية السعودية سارة الدندراوي يمثل "إساءة بالغة غير مقبولة" تجاه الدولة وشعبها، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)

أزمة في الكويت بعد تقرير مذيعة سعودية عن خمور قطر.. ماذا حدث مصراوى 15/07/2019 | 12:45 م

أزمة في الكويت بعد تقرير مذيعة سعودية عن خمور قطر ماذا حدث | مصراوى

مئات الإخوان المصريين غادروا الكويت.. وهذه وجهاتهم أخبار سكاي نيوز عربية 15/07/2019 | 12:45 م

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، الاثنين، إن 300 مصري ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي غادروا الكويت خلال الفترة الماضية، وذلك في وقت مازالت تتفاعل قضية القبض على عنا

الكويت تستنكر إساءة مذيعة قناة العربية للبلاد 15/07/2019 | 12:45 م

أعربت وزارة الإعلام الكويتية الأحد عن رفضھا إقحام بلادها بقضایا لا دخل لھا فیھا، معتبرة ما قامت به مذيعة قناة العربية السعودية "إساءة بالغة غیر مقبولة تجاه الكویت وشعبھا".

: الكويت تتحرك دبلوماسيا لاسترداد 29 دينارا من معلمة مصرية بعد عودتها 14/07/2019 | 5:45 ص

طالبت وزارة التربية الكويتية الجهات المعنية في مصر بتحصيل 29 دينارًا من معلمة قالت إنها حصلت عليها دون وجه حق خلال تسوية ...

الإخوان المسلمون تصدر بيانا حول إعلان الكويت ضبط خلية تابعة للجماعة - 14/07/2019 | 5:45 ص

صرحت جماعة "الإخوان المسلمين"، تعليقا على إعلان الأمن الكويتي ضبط خلية تابعة لها، بأنها لم تسع يوما للمساس بأمن الكويت أو استقرارها، مشيرة إلى ثقتها بألا يتم تسليم الموقوفين لمصر.



أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت قِيَم الحرية والإخاء والتسامح اخبار الكويت Details



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت  قِيَم الحرية والإخاء والتسامح
المصدر https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=b8c4934b-1fb1-47a4-9178-48293a680879 الرئيسية - Alraimedia.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أحمد الناصر: حقٌ مكتسب في الكويت قِيَم الحرية والإخاء والتسامح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars