الموضوعات تأتيك من 15686 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اردوغان

اردوغان يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في تركيا القدس العربي

04/07/2019 | 2:00 م 0 comments
اردوغان يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في تركيا   القدس العربي

طوكيو - الأناضول: دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغا أمس الإثنين رجال الأعمال اليابانيين إلى التوجه إلى بلاده والاستثمار فيها، مشيرا إلى ان كافة المستثمرين

طوكيو – الأناضول: دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغا أمس الإثنين رجال الأعمال اليابانيين إلى التوجه إلى بلاده والاستثمار فيها، مشيرا إلى ان كافة المستثمرين الأجانب مرتاحون من الاستثمار في تركيا.
وأوضح، في كلمة خلال لقائه مع ممثلي عالم الأعمال في اليابان، ان حكومته تدعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إلى تركيا، وتقدم لها كافة التسهيلات القانونية اللازمة. وأضاف أن الحكومات التركية المتعاقبة منذ عام 2002، عملت جاهدة لتعزيز علاقاتها مع اليابان، وأن هذه العلاقات ارتقت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في 2013.
وأشار إلى أن الاستثمارات اليابانية المباشرة في تركيا لا تزال في حدود 3 مليارات دولار، وأن هذه القيمة تعد ضئيلة جدا مقارنة مع استثمارات اليابان في بلدان العالم والتي تقدر قيمتها الاجمالية بـ965 مليار دولار.
ولفت اردوغان إلى الأزمات التي تعاني منها التجارة العالمية في الآونة الأخيرة، مبينا أن عراقيل الضرائب الجمركية والحروب الاقتصادية بدأت تتعاظم مجددا.
وأعرب الرئيس التركي عن قلقه إزاء اتباع بعض الدول سياسات وقائية في تعاملاتها التجارية، مبينا أن تلك السياسات تساهم في عرقلة التجارة الحرة بالعالم.
وتابع قائلا «اليابان ثالث اكبر شريك تجاري لتركيا في القارة الآسيوية، ولطوكيو مساهمات كبيرة في نمو قطاع الصناعة في تركيا التي تتمتع بموقع جغرافي هام، وتمتلك سوقا نشطا ولديها يد عاملة قوية، وكل هذه الميزات تتيح للمستثمرين اليابانيين فرصا استثمارية كبيرة».
وذكر اردوغان أن نحو 200 شركة يابانية تنشط حاليا في تركيا. وأردف قائلا «علينا توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية خلال العام الجاري، فهذه الاتفاقية ستساهم في تحقيق أهدافنا المشتركة حيال التجارة الحرة، ونعتقد أنه من المفيد إلغاء الضرائب الجمركية بين الطرفين، فالصادرات التركية إلى اليابان خلال العام الماضي بلغت 480 مليون دولار، بينما استوردت أنقرة من هذا البلد منتجات بقيمة 4 مليارات دولار».
ودعا اردوغان رجال الأعمال في اليابان إلى تنويع استثماراتهم في تركيا، وتوسيع نطاقها لتشمل الكثير من القطاعات.
وفيما يخص الأوضاع الأمنية السائدة في تركيا وانعكاسات ذلك على المستثمرين اليابانيين، قال اردوغان «بسبب بعض الأحداث التي شهدتها تركيا قبل عدة سنوات، ونتيجة لتضخيم الإعلام الغربي لتلك الأحداث، تشكل نوع من القلق لدى المستثمرين اليابانيين حيال بلادنا، لكن بفضل تجربتنا العميقة في مكافحة الإرهاب، أستطيع أن أقول، أن تركيا الآن من أكثر البلدان أمنا في العالم».
واستطرد قائلا «أعتقد أن حفل تنصيب الامبراطور الياباني الجديد سيكون في أكتوبر القادم، وأخطط للمشاركة في ذلك الحفل، لذا أدعو لإجراء اجتماع مجلس الأعمال التركي الياباني خلال تلك الزيارة».
وشارك في الاجتماع من الجانب التركي وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلوـ والمالية براءت ألبيراق، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، والتجارة روهصار بكجان، ومساعد رئيس حزب العدالة والتنمية جودت يلماز، ورئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اردوغان: الاستعدادات بدأت لاستلام إس 400 تركيا الآن 15/07/2019 | 8:45 ص

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تستعد لتسلم منظومة الدفاع الصاروخية الروسية “إس 400” لكن لم يتحدد موعدها استلامها بعد. وقال أردوغان في مؤتمر صحافي من إسطنبول، اليوم الإثنين “تبدأ حاليا الاستعدادات لبدء مرحلة تسليم منظومة  “، موضحا “المنظومات تم إعدادها لبدء تسليمها إلى تركيا، لكن لم يتضح بعد موعد محدد لتسلمها من

اردوغان مازال يعوي ضد مصر - موقع التايم المصرية 15/07/2019 | 8:45 ص

كتب طارق درويش  بفجاجة غريبة و قلة ادب غير مسبوقة مازال اردوغان يهزي باقاويل و خوزعبلات لا تغنن والاتسمن من جوع ضد مصر حيث عاد يهرتل بان النظام في مصر يمارس اعمال القمع ضد معارضيه و يخالف المواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الانسان و راح اردوغان يتهم السلطات في مصر بقتل الجاسوس مرسي انشغل اردوعان بالشأن …

أردوغان يحض حفتر على انهاء هجومه في ليبيا (الرئاسة التركية) 10/07/2019 | 9:00 م

أردوغان يحض حفتر على انهاء هجومه في ليبيا (الرئاسة التركية)

اردوغان: الدول الأوروبية لم تقدم لنا ما وعدت به من دعم للنازحين 10/07/2019 | 9:00 م

أكّد الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، أنّ الدول الأوروبية لم تقدّم لنا ما وعدت به من دعم للنازحين السوريين، لافتًا إلى أنّ ​تركيا​ تستضي

المركزية- اردوغان: تركيا ربما تواجه مشاكل ما لم يتم إصلاح البنك المركزي 10/07/2019 | 9:00 م

ذكر موقع خبر ترك على الإنترنت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن بلاده قد تواجه مشكلات خطيرة ما لم يجر إصلاح البنك المركزي إصلاحا تاما بعد إقالة محافظه مراد جتينقايا.   &nbs

بلومبرغ: اردوغان يستخدم الاسلام السياسي للحصول على 18 مليار دولار من ليبيا – الاتحاد برس 10/07/2019 | 9:00 م

بلومبرغ: اردوغان يستخدم الاسلام السياسي للحصول على 18 مليار دولار من ليبيا الاتحاد برس: كشفت وكالة



اردوغان يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في تركيا القدس العربي اردوغان طوكيو - الأناضول: دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغا أمس الإثنين رجال الأعمال اليابانيين إلى التوجه إلى بلاده والاستثمار فيها، مشيرا إلى ان كافة المستثمرين



اشترك ليصلك كل جديد عن اردوغان

خيارات

اردوغان يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في تركيا   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/اردوغان-يدعو-رجال-الأعمال-اليابانيين/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اردوغان يدعو رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في تركيا القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars