الموضوعات تأتيك من 15888 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات.. حساب التوفير يقفز لمستوى قياسي مسجلا 45 مليار دولار

05/07/2019 | 12:00 ص 0 comments
الإمارات..  حساب التوفير  يقفز لمستوى قياسي مسجلا 45 مليار دولار

الزيادة الكبيرة في رصيد حسابات التوفير لدى الجهاز المصرفي الإماراتي تعكس زيادة شهية الادخار لدى المواطنين والمقيمين في الإمارات

سجل رصيد حسابات التوفير لدى الجهاز المصرفي في الإمارات مستوى قياسيا، والذي وصل إلى 165.5 مليار درهم "45 مليار دولار" تقريبا خلال الأشهر الـ5 الأولى من عام 2019 بزيادة نسبتها 8.8% وقدرها 13.5 مليار درهم مقارنة مع 152 مليار درهم في شهر ديسمبر/كانون الأول 2018. 

788.12 مليار دولار أصول الجهاز المصرفي الإماراتي في مارس

وتعكس الزيادة الكبيرة في رصيد حسابات التوفير لدى الجهاز المصرفي الإماراتي زيادة شهية الادخار لدى المواطنين والمقيمين في الإمارات، وذلك مقابل تراجع السلوك الاستهلاكي الذي ارتفعت وتيرته في الآونة الأخيرة.

ووثقت الأرقام التي يصدرها مصرف الإمارات المركزي أن الجزء الأكبر من الادخار لدى البنوك العاملة في الإمارات كان بالعملة المحلية "الدرهم" ما رفع من إجمالي الرصيد إلى 140.5 مليار درهم في حين وصل بالعملة الأجنبية ما يعادل 25 مليار درهم.

وكانت القفزة الأكبر في رصيد حسابات التوفير سجلت في شهر مايو/أيار من عام 2019، حيث ارتفع بمقدار 8.4 مليار درهم فيما بلغت قيمة الزيادة في الربع أبريل/نيسان مليار درهم ونحو 4.1 مليار درهم خلال الربع الأول من العام ذاته.

ويتضح من خلال أرقام المصرف المركزي أن جميع الزيادة التي شهدها حساب التوفير سجلت لصالح البنوك الوطنية التي بلغ إجمالي رصيدها 149.2 مليار درهم منها 131.1 مليار درهم بالعملة المحلية ونحو 18.1 مليار درهم بالعملة الأجنبية.

2.909 تريليون درهم أصول الجهاز المصرفي في الإمارات

أما على صعيد الادخار في البنوك الأجنبية العاملة في دولة الإمارات فقد استقر الرصيد عند مستوى 16.3 مليار درهم منذ بداية عام 2019 وفقا لإحصائيات المصرف المركزي.

يشار إلى أن البنوك العاملة في الإمارات وفي مقدمتها البنوك الوطنية تسعى لاستقطاب المزيد من حسابات التوفير، وذلك من خلال برامج ترويجية كبيرة وذلك بالإضافة إلى منح عوائد مغرية للعملاء وهو الأمر الذي يشجع على الادخار.

وساهم ارتفاع نسبة الفوائد خلال الفترة الماضية على تحفيز السلوك الادخاري وجميع الودائع على اختلاف آجالها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
برنامج الإمارات لرواد الفضاء.. نجاح تاريخي لأولى الثمار امس 19:45 م

نجح رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بوصوله لمحطة الفضاء الدولية في أن يكون أولى ثمرات النجاح لهذا البرنامج الرائد.

شراكة استراتيجية بين الإمارات وأوزبكستان لتطوير العمل الإعلامي امس 19:45 م

الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين البلدين بكل المجالات وفي مقدمتها مشاركة المعارف والتجارب الناجحة في مجال الاتصال والإعلام

دولة الإمارات وطرق تطورها - امس 19:45 م

سجلت عدسة RT برفقة زميلنا أيهم القاضي فيلما يعرض الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية والتي باتت اليوم بطاقة عبور لها نحو العالمية

الإمارات تدرس تأسيس وكالات تصنيف محلية لتحفيز إصدار صكوك امس 19:45 م

توقع الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، عبيد سيف الزعابي، أن يصل إجمالي أصول التمويل الإسلامي إلى 3.5 تريليون دولار بحلول عام 2021،

بوتن: الإمارات تلعب دورا يعزز الاستقرار في الشرق الأوسط أخبار سكاي نيوز عربية امس 19:45 م

أكد الرئيس الروسي، فلاديمر بوتن، أنه تم توقيع إعلان الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات العام الماضي ونحن ننظر إلى الإمارات كأحد شركاؤنا الواعدين والقريبين جدا.

مع قرب التوصل لاتفاق.. الإمارات تسحب قوات من عدن 09/10/2019 | 10:00 م

قال مسؤولون وشهود إن الإمارات سحبت بعض قواتها من مدينة عدن، في الوقت الذي يعمل فيه التحالف العسكري بقيادة السعودية على إنهاء صراع على السلطة بين الحكومة اليمنية والانفصاليين.

الوجود العسكري الأجنبي في الإمارات.. جذوره وواقعه الجزيرة مباشر 07/10/2019 | 8:45 م

ومن ثم عقدت بريطانيا سلسلة من الاتفاقيات خلال القرن التاسع عشر مع شيوخ إمارات ساحل الخليج، وأصبحت المنطقة تعرف بالإمارات المتصالحة. ووفقاً لتلك الاتفاقيات، تعين على المشيخات المتصالحة ضمان أمن الملاحة في الخليج، والامتناع عن بناء سفن كبيرة أو إنشاء تحصينات على طول الساحل، والتعهد بعدم الدخول في اتفاقيات أو إجراء اتصالات مع أي قوة أو دولة أخرى عدا حكومة لندن في مقابل نيلهم للحماية البريطانية. وبذلك تحكمت بريطانيا بالشؤون الخارجية والدفاعية لإمارات الساحل المتهادن.



الإمارات.. حساب التوفير يقفز لمستوى قياسي مسجلا 45 مليار دولار اخبار الامارات الزيادة الكبيرة في رصيد حسابات التوفير لدى الجهاز المصرفي الإماراتي تعكس زيادة شهية الادخار لدى المواطنين والمقيمين في الإمارات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات..  حساب التوفير  يقفز لمستوى قياسي مسجلا 45 مليار دولار
المصدر https://al-ain.com/article/savings-account-records-record-billion-uae الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات.. حساب التوفير يقفز لمستوى قياسي مسجلا 45 مليار دولار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars