الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اتيكيت

9 قواعد هامة في الإتيكيت عند السفر إلى شنغهاي - مجلة هي

05/07/2019 | 12:00 م 0 comments
9 قواعد هامة في  الإتيكيت  عند السفر إلى شنغهاي - مجلة هي

مدينة شنغهاي من أشهر المدن والوجهات السياحية فيها الكثير من الأماكن والمعالم السياحية لكن تعرف أولا على مجموعة من قواعد إتيكيت التعامل في الصين وشنغهاي بشكل خاص

تعد مدينة شنغهاي واحدة من بين أهم وأشهر المدن والوجهات السياحية في الصين، وإذا ما قررت السفر إلى هناك، توقع أن تجد الكثير لتقوم به خلال رحلتك إلى شنغهاي، ولكن قبل أن تبدأ في إعداد قائمة بأفضل الأماكن والمعالم السياحية، وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك، عليك التعرف أولا على مجموعة من قواعد إتيكيت التعامل في الصين وشنغهاي بشكل خاص لتتجنب التسبب في إزعاج أو إهانة أي من المواطنين أو السكان المحليين بدون قصد.

 فيما يلي 9 قواعد هامة في "الإتيكيت" عليك الانتباه إليها عند السفر إلى شنغهاي: تجنب السلام بالأيدي والاتصال الجسدي المباشر عند تحية أحد السكان المحليين:

وهو ما يجب عليك فعله في أي مكان تذهب إليه في الصين وليس شنغهاي فحسب، حيث يفضل الصينيين بشكل عام تجنب الاتصال الجسدي المباشر مثل المصافحة باليد أو الاحتضان عند التحية.

اختر الهدايا التي تقدمها للسكان المحليين بعناية:

قد تحتاج خلال رحلتك في شنغهاي أن تظهر الامتنان لأصدقائك الجدد من السكان المحليين في شنغهاي بشراء هدية بسيطة لهم، ولكن عليك أن تختار تلك الهدية بعناية شديدة حتى لا تتسبب في إهانة دون قصد، على سبيل المثال الزهور غالبا ما تكون أفضل هدية يمكن أن تقدمها لشخص ولكن في حالة رغبتك في تقديم هدية لصيني عليك تجنب الزهور الصفراء والبيضاء والتي تستخدم في الجنازات، وهو ما ينطبق أيضا الساعات، وخاصة عند تقديمها لشخص كبير في السن، مثال آخر وهو المظلات والتي تبدو هدية عملية للغاية نظرا لتزايد معدل هطول الأمطار في المدن الصينية، إلا أنها قد تكون أيضا هدية غير مفضلة لدى الصينيين لأن كلمة مظلة بالصينية (sǎn) شبيهة بكلمة الانفصال بالصينية (sàn).

احرص على أن تبقي بعض الطعام في طبقك ولا تتركه فارغا تماما:

وخاصة عند تناول الطعام بناء على دعوة من أحد الأشخاص الصينين، لأن القيام بذلك قد يشير إلى أن مضيفك لم يطلب ما يكفي من الطعام لك وهو ما قد يتسبب في إحراجه، الخبر الجيد هنا أن هذه القاعدة ليس عليك القلق بشأنها كثيرا عند تناول في أحد المطاعم الغربية أو مطاعم الوجبات السريعة.

انتبه جيدا كيف تضع عصيان الطعام على المائدة:

لأن طريقة وضعها قد تشير إلى معاني مختلفة، يمكن أن يتسبب أي منها في إزعاج أو إهانة أحد السكان المحليين بدون قصد، على سبيل المثال غرس عيدان الطعام في الطبق بشكل عمودي لا ينظر إليه إلى أنه أمر جيد، لأن هذا الأمر غالبا ما يحدث في أحد طقوس الجنازات في الصين، تجنب أيضا أن تقوم بخبط عيدان الطعام بطبق الطعام أثناء تناول الطعام، حيث ينظر لذلك على أنه أمر غير مهذب، لذلك عند الانتهاء من تناول الطعام في شنغهاي تأكد من وضع عصيان الطعام على الجانب الأيمن من طبقك قبل وأثناء تناول الطعام، وأن تضعها بجانب الطبق على شكل متقاطع بعد الانتهاء من تناول الطعام.

اسمح لمضيفك أن يدفع فاتورة الطعام:

قد ترغب في اقتسام فاتورة الطعام عند تناول الطعام مع أحد السكان المحليين، أو قد ترغب في دفع قيمتها بالكامل، وهو ما يمكنك القيام به إذا ما كنت أنت المضيف أو صاحب الدعوة وليس العكس لأن عرض دفع أو اقتسام فاتورة الطعام على المضيف ينظر إليه على أنه إهانة.

توقع أن يتم الحديث معك حول المال:

لأن الأحاديث حول المال أو القضايا الاقتصادية من الأحاديث المفضلة والشائعة لدى الصينيين، لذلك لا تشعر بالدهشة أو الحرج إذا ما سألك أحدهم عن أجرك السنوي خلال حديث عابر.

لا تكتفي بطلب الماء فحسب في المطعم:

أطلب بوضوح تناول ماء بارد عند تناولك الطعام في حالة رغبتك في شرب الماء ولا تكتفي بطلب الماء فحسب في المطعم لأن الصينيين يفضلون تناول الماء في صورة ساخنة أو دافئة لذلك لا تكتفي بطلب الماء فحسب.

لا تقم بإعطاء بقشيش:

لأن ثقافة إعطاء البقشيش غير محببة أو مفضلة، وقد ينظر إليها في بعض الأحيان على أنها وقاحة.

لا تندهش من قيام من حولك بالتحديق فيك والإشارة إليك:

وخاصة إذا كانوا من كبار السن من غير المعتادين على مشاهدة الأجانب، توقع أيضا أن تجد أناس متحمسين للحديث معك بالإنجليزية من السكان المحليين أو آخرين يرغبون في التقاط صور سيلفي بصحبتك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2024 | 3:09 ص

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل

قالت خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور، إن الإتيكيت يأتي من العادات والتقاليد التي تربينا عليها، لذا يفضل أن يكون إفطار أول يوم رمضان مع أم الزوج. وأضافت في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع ": "في حالة حدوث مشاحنات كثيرة بين الأهل يفضل أن تفطري في منزلك بحجة أن أول رمضان في منزلكما سويًا، لكن في حالة الاعتياد على الإفطار في رمضان يفضل الالتزام بما يحدث كل عام، أو على حسب الاتفاق عن طريق

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل
15/03/2024 | 3:09 ص

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان

قالت خبيرة الإتيكيت بسمة الفار أنه عندما تكونين في سنة أولى من الزواج وتحتفلين بالإفطار مع حماتك في رمضان للمرة الأولى. وقدمت خبيرة الإتيكيت فى تصريحات خاصة لصدى البلد، بعض الإرشادات للتصرف بأدب واحترام في هذه المناسبة:

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان
15/03/2024 | 3:09 ص

إتيكيت مقابلة العمل حياتنا سكاي نيوز عربية

تعتبر مقابلة العمل من أهم المقابلات التي تحدد مصير المتقدم للوظيفة فما هي الذوقيات التي تحكم هذا النوع من المقابلات .

إتيكيت مقابلة العمل   حياتنا سكاي نيوز عربية
15/03/2024 | 3:09 ص

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»

يعتاد الكثير من الأشخاص على الزيارات والتجمعات العائلية في شهر رمضان الكريم، من أجل الاستمتاع بالطابع الأسري الذي ينقصنا في الأيام العادية غير الشهر الكريم، ولكن عندما يزور شخص عائلة أخرى لابد من مراعاة قواعد الإتيكيت كي لا تكون الزيارة غير مرغوب فيها أو محرجة لأحد من الطرفين، لهذا قدمت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من النصائح التي تتعلق بإتيكيت العزومات، سواء كنت ضيفاً، أو كنت مضيفا.

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»
05/07/2020 | 1:00 ص

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية

الدوحة – الراية:  أسدل معهد الجزيرة للإعلام الستار على دورة «المُذيع الصغير» التي درب فيها الإعلامي أحمد المالكي وذلك بمشاركة 11 متدرباً. وحرص مدرب الدورة على تزويد المشاركين النشء بمهارة قراءة الأخبار بطريقة سليمة وكيفية التعامل مع الخبر، لجانب تطبيقهم لمشروع تخرج. وأوضح أحمد المالكي أن النشء تعلم أساسيات العمل التلفزيوني والفرق بينه وبين الإذاعة، …

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية
05/07/2020 | 1:00 ص

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة

كم تسعدين حين ترين من حولك نظرات الإعجاب والتقدير والاحترام؟ فالمجاملة تُضفي شعوراً محبّباً وأجواء لطيفة على الجلسات، من خلال استخدام كلمات المديح والثناء.  تطلعك على أصول المجاملة التي تُعتبر فناً لإرضاء الآخرين: - كما تحبّين أن تجامَلي، عليك أن تجامِلي، فالمجاملة تُعطي فكرة طيّبة عن صاحبها. وإذا راعيت شعور الآخرين وأحاسيسهم، فإنّ باستطاعتك أن تحققي نجاحاً اجتماعياً جيّداً....

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة
05/07/2020 | 1:00 ص

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة

قال الفنان أحمد صلاح حسنى، إن الإنسان الذكى...

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة


9 قواعد هامة في الإتيكيت عند السفر إلى شنغهاي - مجلة هي اتيكيت مدينة شنغهاي من أشهر المدن والوجهات السياحية فيها الكثير من الأماكن والمعالم السياحية لكن تعرف أولا على مجموعة من قواعد إتيكيت التعامل في الصين وشنغهاي بشكل خاص



اشترك ليصلك كل جديد عن اتيكيت

خيارات

9 قواعد هامة في  الإتيكيت  عند السفر إلى شنغهاي - مجلة هي
المصدر https://www.hiamag.com/سياحة/نصائح-السفر/994576-9-قواعد-هامة-في-الإتيكيت-عند-السفر-إلى-شنغهاي مجلة هي موقع المرأة الأول في الأزياء والجمال والأنوثة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 9 قواعد هامة في الإتيكيت عند السفر إلى شنغهاي - مجلة هي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars