الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مباشر: تسونامي مظاهرات الجمعة الـ20 في الجزائر وسط دعوات للتصدي للثورة المضادة

05/07/2019 | 4:45 م 0 comments
مباشر:  تسونامي  مظاهرات الجمعة الـ20 في الجزائر وسط دعوات للتصدي  للثورة المضادة

تزامنا مع ذكرى استقلال الجزائر وبعد يومين من خطاب الرئيس الجزائري الانتقالي عبد القادر بن صالح الذي دعا فيه إلى "حوار شامل" بين جميع القوى السياسية للبلاد وبدون مشاركة المؤسسة العسكرية، يخرج الجزائريون من جديد في مظاهرات الجمعة العشرين التي لقبت بالـ"تسونامي" للتصدي "للثورة المضادة" والمطالبة برحيل كل رموز النظام المتبقية.

إعلان اقرأ المزيد

تعيش الجزائر على وقع المظاهرات الشعبية المطالبة برحيل جميع رموز النظام السابق منذ 22 فبراير/شباط الماضي.

العديد من التغييرات طرأت على الساحة السياسية الجزائرية، أبرزها استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة من منصبه في 2 أبريل/نيسان الماضي بعد حكم دام 20 سنة.

أحداث أخرى ميزت الساحتين السياسية والقضائية والمتمثلة في سجن ووضع رهن التوقيف العديد من المسؤولين السياسيين السابقين مثل الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال.

توقيفات أخرى طالت ضباط جيش سابقين، مثل الجنرال توفيق مدين الذي كان يلقب بـ"رب الجزائر" وبشير طرطاق رئيس المخابرات الجزائرية سابقا والجنرال بن حديد.

توقيفات أخرى طالت عالم الاقتصاد والمال حيث تم حبس رئيس أرباب العمل الجزائريين علي حداد بعد أن حاول الهروب من الجزائر عن طريق تونس، ويسعد ربراب الذي يعتبر من أكبر وأبرز المستثمرين في الجزائر وأفريقيا إضافة إلى أسماء أخرى كانت في السابق مقربة من سعيد بوتفليقة نجل عبد العزيز بوتفليقة الذي يقبع هو الآخر في سجن البليدية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أحمد موسى يهنئ الجزائر بالوصول إلى نهائي أمم أفريقيا.. فيديو 16/07/2019 | 5:45 ص

هنأ الإعلامي أحمد موسى، المنتخب الجزائري بالصعود إلى نهائي بطولة الأمم الأفريقية، قائلا: 'مبروك لمنتخب الجزائر الشقيق'. وأضاف 'موسى' في برنامجه' على مسئوليتي 'المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن بطولة ...

رياض محرز: هل يقود نجم مانشستر سيتي منتخب الجزائر للفوز بكأس الأمم الأفريقية؟ - BBC News Arabic 16/07/2019 | 5:45 ص

رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي يقود منتخب بلاده الجزائر لنهائي بطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر، فهل يواصل تألقه في نهائي البطولة ويحرز الكأس لبلاده؟

كأس أمم أفريقيا.. لماذا فشلت مصر ونجحت الجزائر؟ أخبار سكاي نيوز عربية 16/07/2019 | 5:45 ص

مع تأهل منتخب الجزائر لنهائي أمم أفريقيا، وتألق "محاربي الصحراء" خلال البطولة، كثرت المقارنات بين نجاح "الخضر" وفشل المنتخب المصري، مستضيف البطولة.

بالفيديو.. لقطة لم تذع.. مدرب الجزائر يحرم نيجيريا في العودة مصراوى 16/07/2019 | 5:45 ص

بالفيديو لقطة لم تذع مدرب الجزائر يحرم نيجيريا في العودة | مصراوى

لحظة انقلاب شاحنة الجماهير في الجزائر ومقتل 7 أشخاص (فيديو) مصراوى 16/07/2019 | 5:45 ص

لحظة انقلاب شاحنة الجماهير في الجزائر ومقتل 7 أشخاص فيديو | مصراوى

نتيجة مباراة الجزائر وغينيا و صعود المنتخب الجزائرى لدور الثمانية 08/07/2019 | 2:45 م

نتيجة مباراه الجزائر وغينيا بث مباشر اليوم في كاس الامم الافريقيه الدور السته عشر، المنتخب الجزائري يحمل امال المشاهدين العرب لكره القدم في تحقيق الفوز

تعرّف إلى العجوز التي أهداها بلماضي فوز الجزائر 08/07/2019 | 2:45 م

أكد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي أن المنتخب الجزائري يسير بثبات في كأس الأمم الأفريقية، وأن الهدف الرئيسي من ذلك هو جعل الجماهير الجزائرية فخورة بهذا المنتخب المتجانس، والذي يقدم أداء جيدا في كأس أمم أفريقيا.



مباشر: تسونامي مظاهرات الجمعة الـ20 في الجزائر وسط دعوات للتصدي للثورة المضادة اخبار الجزائر تزامنا مع ذكرى استقلال الجزائر وبعد يومين من خطاب الرئيس الجزائري الانتقالي عبد القادر بن صالح الذي دعا فيه إلى "حوار شامل" بين جميع القوى السياسية للبلاد وبدون مشاركة المؤسسة العسكرية، يخرج الجزائريون من جديد في مظاهرات الجمعة العشرين التي لقبت بالـ"تسونامي" للتصدي "للثورة المضادة" والمطالبة برحيل كل رموز النظام المتبقية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

مباشر:  تسونامي  مظاهرات الجمعة الـ20 في الجزائر وسط دعوات للتصدي  للثورة المضادة
المصدر https://www.france24.com/ar/20190705-الجزائر-الحراك-مظاهرة-الجمعة-العشرين-عيد-الاستقلال-تغطية-مباشرة https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مباشر: تسونامي مظاهرات الجمعة الـ20 في الجزائر وسط دعوات للتصدي للثورة المضادة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars