الموضوعات تأتيك من 16063 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر تحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخها

05/07/2019 | 4:45 م 0 comments
الجزائر تحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخها

انهى منتخب الجزائر اختبارات الدور الأول في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً بمصر بتحقيقه العلامة الكاملة بعدما سجل ثلاثة انتصارات تصدر بها المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كينيا والسنغال وتنزانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انهى منتخب الجزائر اختبارات الدور الأول في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً بمصر بتحقيقه العلامة الكاملة بعدما سجل ثلاثة انتصارات تصدر بها المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كينيا و السنغال وتنزانيا ليصعد إلى الدور الثمن النهائي عن جدارة و استحقاق.

الإنجاز الأول

و رغم ان مشاركة الجزائر خلال هذه الدورة تحمل الرقم السابع عشر في تاريخ البطولة القارية ، إلا انه لم يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات طوال تاريخه،  إلا مرة واحدة فقط ، وذلك عندما استضافت البطولة على ارضها عام 1990 ، حيث حققت الانتصارات في كافة مبارياتها بالبطولة (ليس في دور المجموعات  فقط) بعدما حقق خمسة انتصارات جعلته يحرز أول القابه في كأس أمم إفريقيا.

وفي التفاصيل ، نجح المنتخب الجزائري بتدشين مشواره بفوز ساحق على نيجيريا بخمسة اهداف لهدف ثم اكتسح منتخب ساحل العاج بثلاثة اهداف نظيفة ، وبعدها جاء الدور على منتخب مصر ليفوز عليه بهدفين نظيفين ، وفي الدور قبل النهائي تغلب على السنغال بهدفين لهدف ، ليتأهل إلى المباراة النهائية و يقابل نيجيريا ويجدد انتصاره عليه بهدف وحيد سجله شريف وجاني.

فشل في تكرار إنجاز 90

نجح المنتخب الجزائري في مشاركاته الاخرى من تجنب الخسارة في دور المجموعات دون تحقيقه العلامة الكاملة مثلما حدث في دورة نيجيريا عام 1980 عندما فاز على المغرب و غينيا و تعادل مع غانا، كما تكرر ذات الأمر في دورة عام 1982 بليبيا ، حيث تغلب على زامبيا و نيجيريا و تعادل مع اثيوبيا ، ثم جدد ذات الحصيلة في نسخة عام 1984 بساحل العاج ، عندما فاز على مالاوي وغانا وتعادل سلبا مع نيجيريا.

أمل وتفائل

تحدو كتيبة المدرب جمال بلماضي العزيمة لتحقيق نتائج متميزة في الدورة الحالية و استغلال البداية القوية لمواصلة مشواره بنفس الأداء خاصة بعدما كشفت المباريات الثلاث ، بأن الفني الجزائري يمتلك قائمة تضمن له اللعب بفريقين بكفاءة عليه، حيث خاض مباراتي الجولة الأولى و الثانية بتشكيلة مثالية نجحت في تحقيق انتصارين وضمان التأهل مبكراً ، و في مباراة الجولة الثالثة فضل بلماضي تغيير التشكيلة الأساسية ومنح الفرصة لبقية اللاعبين مع مشاركة اثنين من الأساسيين هما الحارس رايس مبولحي و محور الإرتكاز اسماعيل بناصر ، ليكتسحوا منتخب تنزانيا بثلاثة اهداف نظيفة مع إهدار  فرصا تهديفية بالجملة.

يشار بأن المدرب الجزائري جمال بلماضي أثبت صحة نظرته الفنية من خلال اختياره عناصر قائمته ، بالاعتماد على العناصر الجاهزة  ذهنياً و بدنياً والمؤهلة لاستيعاب خططه التكتيكية و الإندماج في طريقة عمله القائمة على إشراك جميع اللاعبين ، ليحرج منتقديه الذين هاجموه بعد إعلانه قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة و اعتماده على عناصر مثل اسلامي سليماني مقابل استبعاده اخرى مثل اسحاق بلفوضيل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كل المرشحين للرئاسة من النظام.. ألهذا ثار الجزائريون؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الجزائر عن خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بينهم وزيران ورئيسا حكومة في عهد بوتفليقة وناشط سابق في حزب السلطة.

الجزائر.. اعتقال 4 متظاهرين في قضية حمل الراية الأمازيغية - 04/11/2019 | 1:45 ص

اعتقلت قوات الأمن في الجزائر العاصمة، أربعة متظاهرين رفعوا، أثناء مسيرة مناهضة للحكومة راية أمازيغية، وفق ما أوردت "اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين" غير الحكومية، اليوم الأحد.

الجزائر.. أب يقتل زوجته و3 من أولاده (فيديو) - 04/11/2019 | 1:45 ص

شهدت بلدة سطيف شرقي الجزائر، يوم الأحد، جريمة مروعة راح ضحيتها 4 أفراد من أسرة واحدة، خنقا على يد رب الأسرة.

الجزائر: قوات الأمن تتدخل بالقوة لفض تجمع للقضاة داخل محكمة وهران 04/11/2019 | 1:45 ص

قال الكاتب والأستاذ الجامعي الجزائري توفيق بوقعدة لفرانس 24 إن الفيديو المثير للجدل الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي الأحد، والذي يظهر تدخل قوات الأمن لتفريق تجمع للقضاة في محكمة وهران يعد تصعيدا...

الإضرابات في الجزائر.. موجة جديدة للحراك أم هجوم للثورة المضادة؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

في توقيت حرج ومع العد التنازلي نحو رئاسيات 12 ديسمبر/كانون الأول يتصاعد منحنى الاحتجاجات المهنية والاجتماعية بشكل متسارع بالجزائر، مما شكل حالة غليان غير مسبوقة في قطاعات تمثل شريان الحياة.

افتتاح الدورة 24 من الصالون الدولي للكتاب في الجزائر: ندوات ولقاءات - النهار 01/11/2019 | 3:00 ص

بدأ توافد الزائرين على الصالون الدولي للكتاب بالجزائر اليوم الخميس والذي يقدم نحو 183 ألف عنوان بلغات مختلفة من 34 دولة.تشارك في الدورة الرابعة والعشرين من الصالون التي ترفع شعار (الكتاب قارة) 1030...

الجزائرـ اعتقال جديد بين صفوف نشطاء الحراك — TSA عربي 01/11/2019 | 3:00 ص

الجزائرـTSAعربي: اعتقل اليوم الخميس 31 أكتوبر، الناشط الحراكي البارز في ولاية برج بوعريريج رحيم لعلامي. وحسب ما أوردته الصفحة الرسمية للمعتقل على موقع الفايسبوك، فقد تم اقتياده إلى “وجهة غير معلومة”. من جهتها أكدت صفحة الرسمية للجنة الوطنية من أجل الافراج عن معتقلي الرأي، بان عملية الاعتقال تمت على مستوى ساحة الشهداء من أعوان أمن …



الجزائر تحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخها اخبار الجزائر انهى منتخب الجزائر اختبارات الدور الأول في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً بمصر بتحقيقه العلامة الكاملة بعدما سجل ثلاثة انتصارات تصدر بها المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كينيا والسنغال وتنزانيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر تحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخها
المصدر https://elaph.com/Web/Sports/2019/07/1256520.html https://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر تحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars