الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإخوان المسلمون: محمود عزت بخير ولم يمت

05/07/2019 | 10:00 م 0 comments
الإخوان المسلمون: محمود عزت بخير ولم يمت

كشف طلعت فهمي المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن محمود عزت القائم بأعمال المرشد بخير، وليس صحيحا خبر وفاته.

كشف طلعت فهمي المتحدث باسم الإخوان المسلمين في مصر أن محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة بخير، وليس صحيحا خبر وفاته.

وقال فهمي في بيان في وقت متأخر من مساء الأربعاء "تؤكد جماعة الإخوان أن محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام بخير وأن الخبر المتداول عن وفاته غير صحيح".

ومساء الثلاثاء أعلنت وسائل إعلام مصرية مؤيدة للنظام عن وفاة عزت بمستشفى خارج مصر، وسط تداول لأنصار النظام عبر تويتر لتلك الأنباء.

وتولى عزت منصب القائم بالأعمال في 20 أغسطس/آب 2013، عقب القبض على مرشد الجماعة محمد بديع، بعد أيام من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الكبرى آنذاك.

ومنذ ذلك الوقت لم يعلن الإخوان المسلمون عن مكان وجود عزت أو حالته الصحية أو كيفية إدارته للجماعة.

وظل عزت القيادي الأبرز بالجماعة الذي لم تتمكن الأجهزة الأمنية من الوصول إليه رغم توقيفها لمئات القيادات وآلاف الكوادر والأنصار منذ الإطاحة بالرئيس (الراحل) محمد مرسي الذي وافتيه المنية في 17 يونيو/حزيران الماضي أثناء محاكمته.

وبخلاف سجنه في الستينيات، اعتقلته السلطات المصرية عدة أشهر عام 1993 في قضية مرتبطة بتنظيم الإخوان، قبل أن يعود بعد عامين في حكم بالسجن خمس سنوات لمشاركته في انتخابات مجلس شورى الجماعة (أعلى هيئة رقابية) واختياره عضوًا بمكتب الإرشاد، وخرج عام 2000.

وبعيدا عن الرواية الرسمية عن شخصيته، فعزت عرفته الصحف المصرية بأنه الرجل الأقوى داخل تنظيم الإخوان، وهو عادة كان قليل الكلام مع الإعلام، وسط نفي للجماعة لتلك الصورة الذهنية التي أصر الإعلام على إلحاقها به بخلاف معارضين له.

ولم يترك الإعلام المعارض للإخوان بيانات عزت التي كانت تذيل باسمه عبر مواقع الجماعة دون أن يربطها بالعنف، رغم أنه كان كثيرا ما يكرر عبارات الالتزام بالسلمية وسط تأكيده على عدم الاعتراف بشرعية النظام الحالي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت تسلم مصر مطلوبين من الإخوان المسلمين الجزيرة مباشر 16/07/2019 | 8:45 م

التفاصيل: الوكالة نقلت عن "نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين". الجار الله أعرب عن "الأسف لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت". الجار الله: التنسيق والتعاون الأمني الكويتي- المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح. الجار الله: هذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين لا يتجزأ. ردا على سؤال بشأن إعلان جماعة الإخوان المسلمين، تنظيما إرهابي

تسليم الكويت مطلوبين من جماعة الإخوان المسلمين لمصر خطوة نزيهة أم مشينة ؟ - BBC News Arabic 16/07/2019 | 8:45 م

صحف عربية تناقش تسليم الكويت مطلوبين على صلة بجماعة الإخوان المسلمين إلى مصر، وتباينت الآراء إزاء تلك الخطوة التي وصفها البعض بـ "المشينة"، والبعض الآخر بـ "النزيهة".

الكويت تعلن توقيف مصريين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين - 14/07/2019 | 3:45 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، ضبط شبكة "إرهابية" في البلاد يحمل منتسبوها الجنسية المصرية، نفذوا هجمات في مصر وصدرت بحقهم أحكام مشددة بالسجن.

الكويت: ضبط خلية إخوانية صادر بحق عناصرها أحكام قضائية بمصر الجزيرة مباشر 14/07/2019 | 3:45 ص

بيان الداخلية الكويتية: قال بيان لوزارة الداخلية الكويتية، إنه تم "ضبط خلية إرهابية (لم يحدد عددها) تتبع تنظيم الإخوان المسلمين، صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا". تابع "قامت تلك الخلية بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم". أوضح البيان، أن "الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية وتحديد مواقع أفرادها وتم ضبطهم في أماكن متفرقة (لم تحددها)". المتهمون يحملون الجنسية المصر

صحيفة كويتية: السلطات المصرية تسلمت عناصر الإخوان المسلمين الموقوفين على دفعتين - 14/07/2019 | 3:45 ص

كشفت صحيفة "الرأي" الكويتية في مقال نشرته على موقعها الرسمي، تفاصيل العملية الأمنية التي نفذتها الشرطة للإطاحة بعناصر خلية لتنظيم "الإخوان المسلمين" صدرت بحقهم أحكام قضائية في مصر.

بعد القبض على خلية تابعة لها.. جماعة الإخوان المسلمين توجه نداء إلى الكويت - CNN Arabic 14/07/2019 | 3:45 ص

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، السبت، بيانا ذكرت فيه أنها فوجئت بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية الكويتية، بشأن اعتقال عدد من المواطنين المصريين بتهمة تشكيل "خلية إرهابية من الإخوان المسلمين"

جماعة الإخوان المسلمين على ثقة تامة من عدم تسليم الكويت المصريين المتهمين بـ الإرهاب إلى مصر - BBC News Arabic 14/07/2019 | 3:45 ص

جماعة الإخوان المسلمين تبدي "ثقة تامة في نزاهة" تعامل الكويت مع عدد من المصريين تقول سلطاتها إنها اعتقلتهم بتهمة الانتماء إلى "خلية إرهابية تابعة للجماعة".



الإخوان المسلمون: محمود عزت بخير ولم يمت الإخوان المسلمين كشف طلعت فهمي المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن محمود عزت القائم بأعمال المرشد بخير، وليس صحيحا خبر وفاته.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

الإخوان المسلمون: محمود عزت بخير ولم يمت
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/7/4/الإخوان-محمود-عزت-القائم-بأعمال-مرشد-الجماعة-بخير-ولم-يمت الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإخوان المسلمون: محمود عزت بخير ولم يمت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars