الموضوعات تأتيك من 15918 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

في الذكرى السادسة للانقلاب.. إخوان مصر يؤكدون ضرورة الاصطفاف الثوري

05/07/2019 | 10:00 م 0 comments
في الذكرى السادسة للانقلاب.. إخوان مصر يؤكدون ضرورة الاصطفاف الثوري

دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من وصفتهم بالحريصين على مستقبل مصر إلى مائدة حوار عامة للعمل معا على كسر الانقلاب الذي أطاح بالرئيس الراحل محمد مرسي.

دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من وصفتهم بالحريصين على مستقبل مصر إلى مائدة حوار عامة للعمل معا على كسر الانقلاب الذي أطاح بالرئيس الراحل محمد مرسي.

واستعرضت الجماعة -في بيان في الذكرى السادسة للانقلاب- ما وصفته بأكبر كارثة في تاريخ الشعب المصري، وهي إعلان جنرالات العسكر الانقلاب على إرادته الحرة بانتخاب أول رئيس مدني في تاريخ مصر، وإجهاض التجربة الديمقراطية التي أفرزتها ثورة 25 يناير، وتعطيل العمل بالدستور الذي استفتي عليه الشعب، وفق الجماعة.

وأشارت إلى أن مصر شهدت خلال السنوات الست الماضية ما أسمتها بأبشع صور القمع والقهر، وإهدار كرامة الإنسان، وبيع تيران وصنافير، والتنازل عن حقول الغاز في شرق البحر المتوسط لإسرائيل، وإضاعة حقوق مصر التاريخية في مياه النيل، كما جاء في البيان.

ودعت إلى الاتفاق على مشروع وطني جامع عابر للأيديولوجيات، انطلاقا من أهداف ثورة 25 يناير، وعلى قاعدة مقاومة الانقلاب سلميا حتى سقوطه.

وطالبت الجماعة بالقصاص لدماء الشهداء وتدويل قضيتهم، وتعويض أسرهم وجبر الضرر اللاحق بالمعتقلين والمطاردين على خلفية سياسية.

وخلصت إلى أن سقوط الانقلاب أمر حتمي وإن طال الزمن، وفق البيان.

وكان "المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين" أصدر بيانا آخر أعلن فيه تمسكه بالعمل الثوري لإسقاط الانقلاب العسكري، داعيا القوى السياسية والفرقاء داخل جماعة الإخوان إلى التوحد، وذلك بعد وفاة الرئيس المنتخب محمد مرسي داخل قاعة المحكمة.

يُشار إلى أن "المكتب العام للإخوان" تأسس في مواجهة ما يُعرف إعلاميا بجبهة القيادات التاريخية، بعد الخلاف الداخلي الذي شهدته الجماعة في مصر بشأن الموقف من اللجنة الإدارية العليا الثانية التي تشكلت في فبراير/شباط 2014 لتسيير الأعمال بديلا عن مكتب الإرشاد الذي اعتقل غالبية أعضائه منذ يوليو/تموز 2013.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ملك المغرب يصدر عفوا عن ابنة شقيق رئيس اتحاد الاخوان المسلمين العالمي الريسوني المسجونة بسبب الإجهاض - أمد للإعلام امس 9:00 ص

ملك المغرب يصدر عفوا عن ابنة شقيق رئيس اتحاد الاخوان المسلمين العالمي الريسوني المسجونة بسبب "الإجهاض"

قطر تنفي دعمها لجماعة الإخوان المسلمين أو لجبهة النصرة - امس 9:00 ص

نفى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، دعم بلاده لجماعة الإخوان المسلمين أو لجبهة النصرة، مؤكدا أن الدوحة لم تدعم الإخوان في مصر بل ساندت الرئيس الأسبق، محمد مرسي، لأنه كان منتخبا من الشعب المصري، حسب قوله.

قراءة في مراجعات الإخوان المسلمين MEO امس 9:00 ص

المراجعات لجماعات الإسلام السياسي تبقى مجردة من محتواها الفعلي ولا تنعكس على التأثير العميق لرؤيتها وأهدافها فهي تظل ورقة تستخدم عبر الأفراد حتى وإنْ كانوا ضمن التشكيل العميق للجماعة.

وزير الخارجية القطري: لا ندعم الإخوان المسلمين ولا جبهة النصرة - CNN Arabic امس 9:00 ص

نفى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، دعم بلاده لجماعة الإخوان المسلمين أو لجبهة النصرة، مؤكدا أن الدوحة لم تدعم الإخوان في مصر بل ساندت الرئيس الأسبق، محمد مرسي، لأنه كان منتخبا من الشعب المصري

قطر: الإخوان المسلمون قصة تم اختلاقها - امس 9:00 ص

جددت قطر نفيها تقديم أي دعم لجماعة "الإخوان المسلمين"، مشيرة إلى أنها أيدت مصر ورئيسها الراحل محمد مرسي، باعتباره أول زعيم منتخب.

تصريح كارتر عن الإخوان يصدم الأسواني (التفاصيل كاملة) - الشبكة العربية 13/10/2019 | 5:45 م

تصريح كارتر" عن "الإخوان" يصدم "الأسواني" (التفاصيل كاملة)

بي بي سي : رئيس مصري كان ضابطًا للاتصال بين الإخوان وقادة الانقلاب - الشبكة العربية 13/10/2019 | 5:45 م

"بي بي سي": رئيس مصري كان ضابطًا للاتصال بين الإخوان وقادة الانقلاب



في الذكرى السادسة للانقلاب.. إخوان مصر يؤكدون ضرورة الاصطفاف الثوري الإخوان المسلمين دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من وصفتهم بالحريصين على مستقبل مصر إلى مائدة حوار عامة للعمل معا على كسر الانقلاب الذي أطاح بالرئيس الراحل محمد مرسي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

في الذكرى السادسة للانقلاب.. إخوان مصر يؤكدون ضرورة الاصطفاف الثوري
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/7/3/الإخوان-المسلمون-مصر-الانقلاب-مرسي الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في الذكرى السادسة للانقلاب.. إخوان مصر يؤكدون ضرورة الاصطفاف الثوري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars