الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موقع بريطاني: انسحاب الإمارات من اليمن ناقوس خطر للسعودية

06/07/2019 | 12:00 ص 0 comments
موقع بريطاني: انسحاب الإمارات من اليمن ناقوس خطر للسعودية

ورد بموقع بريطاني أن انسحاب الإمارات من اليمن يجب أن يدق ناقوس الخطر في الرياض، "فعندما يقرر رفيقك بالحرب أنه اكتفى من القتال، يجب عليك التفكير فيما ستفعله بعد ذلك".

انسحاب دولة الإمارات من اليمن يجب أن يدق ناقوس الخطر في الرياض، فعندما يقرر رفيقك في الحرب أنه اكتفى من القتال، يجب عليك التفكير في ما ستفعله في ساحة المعركة بعد ذلك، هذا ما خلص إليه الكاتب والمحلل السياسي البريطاني بيل لاو.

وتطرق لاو -في مقال نشره موقع "ميدل إيست آي"- إلى تغير نظرة السعودية والإمارات لحربهما في اليمن، وقال إن قرار ولي عهد الإمارات محمد بن زايد سحب قواته قد يمثل البداية التي يحتاج إليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ضعف السعودية
ويضيف لاو أنه وفي الوقت الذي يحقق فيه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد نجاحات متعددة، يتخبط محمد بن سلمان داخل مستنقع الفشل؛ فالحوثيون الذين يواجههم يعدون خصما ماهرا لا يرحم، وعصيا على الزحزحة من مناطقه شمال البلاد والعاصمة صنعاء، وعمدوا إلى استغلال ضعف السعوديين تجاه الضربات الجوية بواسطة الطائرات المسيرة، مما دفعهم إلى شن غارات مماثلة بشكل متزايد.

ونقل كاتب المقال عن الحوثيين قولهم إنهم قادرون على ضرب أي مطار داخل الأراضي السعودية. وفي حين تفتخر المملكة بدرعها الصاروخي المضاد لمثل هذه الهجمات، فإن سهولة تفاديه ومرور الصواريخ عبره تشير إلى مواطن الخلل والقصور الخطير لطريقة نشر هذا النظام داخل البلاد.

وبين الكاتب أن السعوديين كانوا عرضة لحملة إدانة عالمية بسبب الطريقة التي اعتمدوها في حربهم على اليمن، في حين نجا الإماراتيون لحد كبير ولم تطلهم هذه الحملة. ورغم اتهام أبو ظبي بانتهاك حقوق الإنسان في المسرح الجنوبي لعملياتهم هناك، فإنهم ظلوا بمنأى عن مرأى الناقدين.

طائرات الحوثيين المسيرة مستمرة في هجماتها على السعودية (الجزيرة)

التفاوض هو الحل
وأفاد الكاتب بأن الطريقة الوحيدة للتوصل إلى تسوية حيال هذه الحرب هي عن طريق جلوس السعوديين والحوثيين على طاولة المفاوضات، والتوصل إلى تسوية سياسية، مؤكدا أنه في نهاية المطاف لن يكون بمقدرة السعوديين إجبار الحوثيين على التفاوض من خلال قصفهم، لكن عليهم فرض جدول زمني ضيق والاستعانة ببعض الضغوط الدولية لتحقيق هدفهم.

ولفت لاو الانتباه إلى أن مجلس النواب الأميركي ومجلس الشيوخ عمدا إلى إصدار مشاريع قوانين لإنهاء الدعم العسكري الأميركي للسعودية في اليمن، مشيرا إلى أن ذلك ليس إلا بداية متواضعة للغاية وخطوة في درب الجهود المبذولة لوضع حد لحرب وحشية ومعقدة ستدوم بلا نهاية إذا لم يتدخل طرف خارجي.

وفي الختام، يعرب الكاتب عن أمله أن يحذو محمد بن سلمان حذو محمد بن زايد باتخاذ قرار الانسحاب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الطيران الحوثي بسماء السعودية.. غارات على مطار جازان والتحالف يعلن التصدي 17/07/2019 | 11:00 م

أعلنت جماعة الحوثي مساء الثلاثاء أن طيرانها المسير شن هجمات داخل السعودية وأصاب أهدافه بدقة، في حين قال التحالف السعودي الإماراتي إنه أسقط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون.

السعودية تخصص رابطاً إلكترونياً للحجاج القطريين الشرق الأوسط 17/07/2019 | 11:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

48 ساعة تغيير ملامح اقتصاد السعودية.. تعرف على آخر قرارت المملكة - 17/07/2019 | 11:00 م

قرارات جريئة وخطوات طموحة تقدم عليها المملكة العربية السعودية ـ ولا تزال ـ فى إطار تبنيها رؤية المملكة 2030 ، والتى تهدف إلى تنويع مصادر الاقتصاد بدلاً من الاعتماد على القطاع النفطى، ورفع المستويات المعيشية للمواطنين وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

الحوثيون يعلنون تعطيل الملاحة بمطار جازان السعودي 17/07/2019 | 11:00 م

قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها شنت هجوما بطائرات مسيرة على مطار جازان بجنوب غرب السعودية قرب الحدود مع اليمن، في وقت مبكر اليوم الأربعاء.

بعد سماح السعودية للمحال بالعمل 24 ساعة هل سيسمح لها بالعمل في أوقات الصلاة؟ - BBC News Arabic 17/07/2019 | 11:00 م

قرار سعودي يسمح للمحال التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية وفقًا للاعتبارات التي يقدرها، ومطالبات بفتح المحال في أوقات الصلاة.

«أرامكو» تعلن زيادة أسعار البنزين في السعودية الشرق الأوسط 14/07/2019 | 11:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

اقتصاد عاجل.. السعودية ترفع أسعار البنزين 14/07/2019 | 11:45 ص

أعلنت شركة أرامكو السعودية أن أسعار البنزين الجديدة ابتداءً من 14 يوليو 2019 ستكون على النحو الآتي:



موقع بريطاني: انسحاب الإمارات من اليمن ناقوس خطر للسعودية اخبار السعودية ورد بموقع بريطاني أن انسحاب الإمارات من اليمن يجب أن يدق ناقوس الخطر في الرياض، "فعندما يقرر رفيقك بالحرب أنه اكتفى من القتال، يجب عليك التفكير فيما ستفعله بعد ذلك".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

موقع بريطاني: انسحاب الإمارات من اليمن ناقوس خطر للسعودية
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/7/5/الامارات-الانسحاب-اليمن-السعودية-ناقوس-خطر الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موقع بريطاني: انسحاب الإمارات من اليمن ناقوس خطر للسعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars