الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حميدتي: نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

07/07/2019 | 9:45 ص 0 comments
حميدتي: نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية

قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميتدي"، السبت، إن الاتفاق بين المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير بشأن المجلس السيا

وأضاف دقلو في كلمة أمام حشد جماهيري شرقي العاصمة الخرطوم، أن "التكاتف ضروري حتى نصل بالبلاد إلى بر الأمان".

واعتبر أن الاتفاق يمثل بداية مرحلة جديدة في تاريخ السودان، مؤكدا على أن هذه المرحلة "تتطلب التوافق بين كل مكونات الشعب السوداني من أجل الاستقرار والنهضة".

وتطرق إلى سياسة نظام الرئيس المعزول، عمر البشير، الذي حكم البلاد لمدة 30 عاما، مشيرا إلى أنها فاقمت من معاناة الشعب السوداني، وضرب مثلا بالرواتب الزهيدة التي كانت تمنح في عهده، مؤكدا أن المجلس سيولي تحسين ظروف السودانيين أولوية قصوى.

وتابع نائب رئيس المجلس العسكري قائلا: "علينا أن ننبذ أي عنصرية أو قبلية أو أي جهوية"، مشددا على أن هدف السودانيين يجب أن يكون خدمة البلاد.

وبيّن أنه ما من أحد من السودانيين يملك عصا سحريا لحل مشكلات السودان، دون تكاف السودانيين وتعاونهم.

وأكد على أن المجلس يسعى إلى "إقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان"، مشددا على أنه "يجب تقديم كل من تورط في الفساد إلى المحاكمة وإرجاع الحقوق إلى أهلها".

وكان المبعوث الأفريقي في السودان، محمد ولد لبات أعلن، فجر الجمعة أن المجلس الانتقالي العسكري وقادة قوى الحرية والتغيير اتفقوا على رئاسة مجلس السيادي بالتناوب ولمدة 3 سنوات على الأقل.

وطبقا للبات، فإن الاتفاق يشمل أيضا التحقيق بشكل شفاف في أحداث العنف، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدموع تغالب الوسيط الإثيوبي خلال توقيع اتفاق السودان امس 13:45 م

حاول الوسيط الإثيوبي محمود درير مغالبة دموعه خلال كلمته عقب التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق وصف بـ"التاريخي" بين المجلس العسكري في السودان وتحالف المعارضة، الأ

السودان: قادة الاحتجاج يؤكدون رفضهم منح جنرالات الجيش حصانة مطلقة امس 13:45 م

أكد قادة حركة الاحتجاج في السودان أنهم لن يسمحوا بمنح "حصانة مطلقة" لجنرالات المجلس العسكري الحاكم. وهذه "الحصانة المطلقة" ستجنب جنرالات المجلس العسكري المحاسبة على أحداث العنف المرتبطة بالتظاهرات، لاسيما ما يتعلق بأحداث فض اعتصام الخرطوم الذي أسفر عن وقوع أكثر من مائة قتيل.

السودان: المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي امس 13:45 م

وقع قادة الاحتجاج في السودان على وثيقة الاتفاق السياسي مع المجلس العسكري الحاكم التي من شأنها تحديد هيكلة التناوب على الحكم ومؤسساته في البلاد، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية صباح الأربعاء. ووصف الطرفان الاتفاق بأنه تاريخي.

السودان.. أبرز بنود وثيقة المجلس العسكري وتحالف المعارضة أخبار سكاي نيوز عربية امس 13:45 م

وقع قادة الاحتجاج في السودان والمجلس العسكري الحاكم، الأربعاء، بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي التي تحدد أطر مؤسسات الحكم، وهو مطلب رئيسي للمحتجين منذ

أزمة السودان: توصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مع المعارضة - BBC News Arabic امس 13:45 م

بعد شهور من الاضطرابات، المجلس العسكري الحاكم في السودان يتوصل إلى اتفاق مع المعارضة لتقاسم السلطة بينهما في الفترة الانتقالية.

أنباء عن توافق على الصيغة النهائية لاتفاق السودان 11/07/2019 | 8:45 م

أفاد مصدر لـ"العربية" بحصول توافق على الصيغة النهائية للاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية.وكان مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى السودان،

السودان.. مفاجآت جديدة في وثيقة تقاسم السلطة – قناة الغد 11/07/2019 | 8:45 م

قال مجدي عكاشة، القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقوي الحرية التغيير، التي تقود المعارضة، سيتسلمان اليوم الخميس وثيقة تقاسم السلطة في اجتماع لمناقشة بعض النقاط، التي اختلف حولها الطرفان في اللجنة الفنية، والتي من بينها رغبة العسكريين في زيادة صلاحيات المجلس السيادي.



حميدتي: نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان أخبار سكاي نيوز عربية اخبار السودان قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميتدي"، السبت، إن الاتفاق بين المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير بشأن المجلس السيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

حميدتي: نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1265651-حميدتي-نسعى-لإقامة-دولة-القانون-لبدء-مرحلة-جديدة-السودان سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حميدتي: نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars