الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين الخليج أونلاين

07/07/2019 | 4:45 م 0 comments
مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين   الخليج أونلاين

أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا بصعيد مصر أن عدداً كبيراً من المواطنين أصيبوا بمرض "التراخوما" الذي قد يؤدي إلى العمى.

أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا بصعيد مصر أن عدداً كبيراً من المواطنين أصيبوا بمرض "التراخوما" الذي قد يؤدي إلى العمى.

وقالت المديرية، اليوم الثلاثاء: إنّ "مسحاً طبياً أجري للمواطنين في المنيا، كشف عن إصابة عدد كبير من المواطنين بهذا المرض المسمى بالرمد الحبيبي".

ولفتت المديرية إلى أن هذا المسح تم بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية المعنية، وقد كشف عن وجود نسب عالية من الإصابة بمرض الرمد الحبيبي بمراكز مطاي وأبو قرقاص وديرمواس.

من جهتها قالت وكيلة وزارة الصحة بالمنيا، أمينة رجب: إن "تدريب فرق إشرافية سيبدأ غداً الأربعاء، تتكون من 33 طبيباً، للتعامل مع المرض وعلاج المصابين بالعقار اللازم وفقاً للضوابط الصحية المتبعة".

اقرأ أيضاً وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف بعد صراع مع المرض

وأردفت وكيلة الوزارة أنه تم توفير عقار علاج مرض التراخوما (الرمد الحبيبي) بمخازن الإدارة الصحية بمطاي، لعلاج أي حالات مصابة ومنع انتشار العدوى؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

وبينت رجب أنه "تم حصر حالات التفات الجفن (الشعرة) وتدريب أطباء العيون بالمحافظة على الجراحة التي تعتمدها منظمة الصحة العالمية لعلاجها"، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بالجانب العلاجي، فهو "عبارة عن مضاد حيوي يجب إعطاؤه لجميع سكان المناطق التي تزيد فيها نسبة المرض النشط، وتم تحديد مراكز ثلاثة يتم فيها العلاج الجماعي بالمضاد الحيوي المخصص للمرض، على أن يبدأ التوزيع بمركز مطاي".

يشار إلى أن مرض التراخوما (الرمد الحبيبي) عبارة عن مرض تسببه بكتيريا "متدثرة التراخومية" (كلاميديا)، يصيب بطانة الجفن والقرنية، وتنتج عنه مضاعفات كالتفات حافة الجفن والرموش للداخل واحتكاكها بالقرنية، ومن ثم إصابة القرنية وإمكانية فقدان البصر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
5 خرافات ارتبطت بمرض السكر أهمها بعض الأعشاب والفواكه تشفى منه - اليوم 0:00 ص

كشف الاتحاد الفيدرالى للسكر، أن هناك بعض الخرافات التى يصدقها الناس، ارتبطت بمرض السكر ، ولكن غالبا فان هذه الخرافات لا تمت للحقيقة بصلة

سر جديد قد يسهم في علاج الشلل الرعاش اليوم 0:00 ص

باحثون اكتشفوا أن الوظيفة الحركية في مرضى الشلل الرعاش تعتمد على الدوبامين والأسيتيل كولين، ومن المهم تركيز الأدوية على التوازن بينهما

الثوم.. مفعول سحري في علاج مرض خطير اليوم 0:00 ص

الثوم.. مفعول "سحري" في علاج مرض خطير 'الثوم.. مفعول "سحري" في علاج مرض خطير'

الثوم.. مفعول ‘سحري’ في علاج مرض خطير – اليوم 0:00 ص

يعتقد أن للثوم فوائد كثيرة بالنسبة لصحة الإنسان، تضاف إليها فائدة جديدة في مواجهة مرض خطير توصل إليه

بوابة الفجر: تفاصيل مرض بكتيريا الوجه الذي أصاب ريهام سعيد.. وإرشادات هامة للوقاية منه! 15/07/2019 | 2:45 ص

حذر بعض المختصين من مرض 'بكتيريا الوجه' الذي أصاب الإعلامية المصرية ريهام سعيد قبل عدة أيام، إنه قد يؤدي إلى الوفاة إذا أهمل المرض علاجه أو تم ...

فوائد الكاري الصحية - مجلة هي 15/07/2019 | 2:45 ص

الكاري واحد من التوابل الاكثر شهرة واستخداما في القارة الاسيوية ويمتاز بخصا\ض وعناصر غذائية وعلاجية عديدة تجعل منه علاجا فعالا للصداع وتحسين الهضم والوقاية من تصلب الشرايين وعلاج السكتة الدماغية وخفض مستوى السكر في الدم فضلا عن الوقاية من امراض السرطان وانقاص الوزن ومنع ظهور الشيب

عزل 2 متر من الأمعاء .. كيف تستخدم الجراحة في علاج مرض السكري؟ – 15/07/2019 | 2:45 ص

أوضح الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحات السمنة والسكر، وأستاذ الجراحة العامة بكلية طب جامعة عين شمس



مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين الخليج أونلاين لكل داء دواء أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا بصعيد مصر أن عدداً كبيراً من المواطنين أصيبوا بمرض "التراخوما" الذي قد يؤدي إلى العمى.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/مجتمع/مرض-يؤدي-إلى-العمى-يصيب-عدداً-كبيراً-من-المصريين الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars