الموضوعات تأتيك من 15892 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين الخليج أونلاين

07/07/2019 | 4:45 م 0 comments
مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين   الخليج أونلاين

أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا بصعيد مصر أن عدداً كبيراً من المواطنين أصيبوا بمرض "التراخوما" الذي قد يؤدي إلى العمى.

أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا بصعيد مصر أن عدداً كبيراً من المواطنين أصيبوا بمرض "التراخوما" الذي قد يؤدي إلى العمى.

وقالت المديرية، اليوم الثلاثاء: إنّ "مسحاً طبياً أجري للمواطنين في المنيا، كشف عن إصابة عدد كبير من المواطنين بهذا المرض المسمى بالرمد الحبيبي".

ولفتت المديرية إلى أن هذا المسح تم بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية المعنية، وقد كشف عن وجود نسب عالية من الإصابة بمرض الرمد الحبيبي بمراكز مطاي وأبو قرقاص وديرمواس.

من جهتها قالت وكيلة وزارة الصحة بالمنيا، أمينة رجب: إن "تدريب فرق إشرافية سيبدأ غداً الأربعاء، تتكون من 33 طبيباً، للتعامل مع المرض وعلاج المصابين بالعقار اللازم وفقاً للضوابط الصحية المتبعة".

اقرأ أيضاً وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف بعد صراع مع المرض

وأردفت وكيلة الوزارة أنه تم توفير عقار علاج مرض التراخوما (الرمد الحبيبي) بمخازن الإدارة الصحية بمطاي، لعلاج أي حالات مصابة ومنع انتشار العدوى؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

وبينت رجب أنه "تم حصر حالات التفات الجفن (الشعرة) وتدريب أطباء العيون بالمحافظة على الجراحة التي تعتمدها منظمة الصحة العالمية لعلاجها"، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بالجانب العلاجي، فهو "عبارة عن مضاد حيوي يجب إعطاؤه لجميع سكان المناطق التي تزيد فيها نسبة المرض النشط، وتم تحديد مراكز ثلاثة يتم فيها العلاج الجماعي بالمضاد الحيوي المخصص للمرض، على أن يبدأ التوزيع بمركز مطاي".

يشار إلى أن مرض التراخوما (الرمد الحبيبي) عبارة عن مرض تسببه بكتيريا "متدثرة التراخومية" (كلاميديا)، يصيب بطانة الجفن والقرنية، وتنتج عنه مضاعفات كالتفات حافة الجفن والرموش للداخل واحتكاكها بالقرنية، ومن ثم إصابة القرنية وإمكانية فقدان البصر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اعراض مرض السيلان عند الرجال وعلاجه - مجلة هي 10/10/2019 | 12:00 م

اعراض مرض السيلان عند الرجال وعلاجه نتعرف عليها كما وردت في موقع ويب طب و الذي ذكر أن السيلان هو عدوى تسببها بكتيريا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي

رئيس جمعية التصلب المتعدد : هذا المرض يؤثر على الإناث أكثر من الذكور - مصر - 10/10/2019 | 12:00 م

قال الدكتور مجد زكريا رئيس الجمعية المصرية لعلاج التصلب المتعدد، أستاذ المخ والأعصاب جامعة عين شمس، إن مؤتمر اللجنة الأوربية للعلاج والبحث فى مرض التصلب

حلم علاج السرطان يقترب - 10/10/2019 | 12:00 م

ما زالت الأبحاث التى تخدم علاج السرطان هى التى تحصد جائزة نوبل، فمثلما منحت جائزة العام الماضى لأخصائيى المناعة جيمس ب.

تعرف على أسوأ 6 أطعمة لمرحلة ما قبل الإصابة بالسكر.. احرص على تجنبها - 10/10/2019 | 12:00 م

كشف موقع" Health&Human "أن مرحلة ما قبل الإصابة بالسكر هي حالة يكون فيها معدل السكر في الدم مرتفعًا بشكل مزمن، وليس عاليًا لدرجة يصنّفك على أنك مريض بالسكر

ما هو داء الحفر Scurvy الاسقربوط وعلاقة فيتامين ج بهذا المرض وطريقة علاج مرض الحفر 10/10/2019 | 12:00 م

ما هو داء الحفر Scurvy ، والمسبب الرئيسي لهذا المرض هو النقص الحاد في فيتامين ج، أو بما يسمى بحمض الأسكوربيك، وقد عرف المرض منذ العصور اليونانية القديمة

طرح دواء جديد في أوروبا يمثل طفرة لعلاج السرطان مصراوى 27/09/2019 | 4:45 ص

طرح دواء جديد في أوروبا يمثل طفرة لعلاج السرطان | مصراوى



مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين الخليج أونلاين لكل داء دواء أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا بصعيد مصر أن عدداً كبيراً من المواطنين أصيبوا بمرض "التراخوما" الذي قد يؤدي إلى العمى.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/مجتمع/مرض-يؤدي-إلى-العمى-يصيب-عدداً-كبيراً-من-المصريين الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرض يؤدي إلى العمى يصيب عدداً كبيراً من المصريين الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars