الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صندوق التنمية العقاري في السعودية يعدل آلية منح القروض السكنية ‬‎

07/07/2019 | 7:00 م 0 comments
صندوق التنمية العقاري في السعودية يعدل آلية منح القروض السكنية   ‬‎

#إرم_نيوز

كشف صندوق التنمية العقاري في السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إجراء تعديل على آلية منح القروض السكنية، تتضمن زيادة الدعم النقدي الذي يقدمه الصندوق لمن تفوق دخولهم الشهرية 14 ألف ريال.

ووفقًا للتعديل الجديد، رفع الصندوق الحكومي نسبة الدعم الشهري للمستفيدين من القرض العقاري الذي تقدمه البنوك الخاصة، والذين تفوق دخولهم الشهرية 14 ألف ريال، بشكل تدريجي بمعدل 5 % لكل ألف ريال زيادة في الراتب، بدلًا من خفض الدعم مباشرة من 100 % إلى 35 % حسب المعمول به في مصفوفة الدعم السابقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المشرف العام على الصندوق، خالد العمودي، توضيحه حول التعديل الجديد، أنه في حال تقدم أي مستفيد راتبه 15 ألف ريال سيتم دعم القرض العقاري بنسبة 95 % بعد خصم معدل 5 % مقابل ألف ريال زيادة في راتبه.

والمستفيد هو الشخص الذي يوقع عقد تمويل مع صندوق التنمية العقاري الحكومي، يقوم على حصوله على قرض بفوائد من أحد البنوك الخاصة، على أن يتكفل صندوق التنمية العقاري بتحمل تلك الفوائد بنسب مختلفة.

ووفق التعديل الجديد، سيقوم صندوق التنمية العقارية بتحمل قيمة الفوائد بنسب مئة بالمئة لمن دخولهم الشهرية مثل أو أقل من 14 ألف ريال، فيما سيبدأ تخفيض قيمة تحمل الفوائد بنسبة 5 بالمئة عن كل ألف ريال فوق حد 14 ألف ريال للمستفيد إلى حين الوصول لنسبة 35 بالمئة، وهي الحد الأدنى لتحمل قيمة الفوائد.

فإذا حصل مواطن سعودي يبلغ راتبه 20 ألف ريال، على قرض من بنك خاص، فإن صندوق التنمية العقاري، سيتحمل 70 بالمئة من قيمة فوائد القرض، بينما سيتحمل المستفيد 30 بالمئة من قيمة تلك الفوائد التي يقتطعها البنك الخاص.

وقال العمودي إن القرار الجديد يتضمن تعويض المستفيدين بأثر رجعي، في إشارة إلى المستفيدين الذين كان الصندوق يمنحهم 35 بالمئة فقط من قيمة تحمل الفوائد لكون دخولهم الشهرية أعلى من 14 ريال.

ويحصل المستفيد على دعم الصندوق العقاري بشكل شهري بشرط التزامه بسداد قسطه الشهري للبنك الخاص الذي منحه القرض لبناء منزله أو شرائه.

وكان صندوق التنمية العقاري في الماضي يقدم قروضًا دون فوائد قيمتها نصف مليون ريال لقوائم طويلة من المستفيدين، لكن فترة انتظارهم تطول لعشر سنوات وأكثر، قبل أن يتوقف عن تلك الآلية في السنوات الثلاث الماضية ويعتمد استراتيجية جديدة.

ويقتصر دور الصندوق حاليًا على تحمل نسبة الفوائد التي تفرضها البنوك الخاصة على من يرغب بالحصول على قرض سكني، بعد أن أصبحت تلك البنوك هي جهة التمويل الوحيدة.

وتسعى وزارة الإسكان السعودي عبر عدد من الخطط والمشاريع التي تديرها، لرفع نسب التملّك السكني إلى 60% بحلول عام 2020 وإلى 70% بحلول عام 2030 ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/05/2020 | 2:00 ص

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية في المملكة العربية السعودية - ثقفني

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية، من خلال هذه المقالة وموقع ثقفني حيث أن هناك العديد من الخدمات الهامة التي يقدمها صندوق التنميه العقاري السعودي،

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية في المملكة العربية السعودية - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري وصندوق التنمية العقارية ودعم يصل إلي 100% - ثقفني

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري أحد أهم المنتجات التمويلية المقدمة من البنك الأهلي التجاري بالتنسيق مع صندوق التنمية العقارية حيث يقوم البنك

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري وصندوق التنمية العقارية ودعم يصل إلي 100% - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

صندوق التنمية العقارية يوضح حالات الإعفاء من سداد أقساط القروض

أوضح صندوق التنمية العقارية الحالات التي يتم فيها الإعفاء من أقساط القروض التي حصل عليها العملاء، مشيرًا إلى طريقة التواصل مع الصندوق للرد على الاستفسارات بعد ت

صندوق التنمية العقارية يوضح حالات الإعفاء من سداد أقساط القروض
07/05/2020 | 2:00 ص

طريقة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري خدمة اعرف دورك برقم الهوية - ثقفني

أصبح الآن بالإمكان الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري برقم الهوية من خلال خدمة اعرف دورك، وهي أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة على الموقع الإلكتروني

طريقة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري خدمة اعرف دورك برقم الهوية - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

العقاري السعودي يودع مليار ريال بحسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل - معلومات مباشر

الرياض - مباشر: أودع صندوق التنمية العقارية بالسعودية 1.048 مليار ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر أبريل/نيسان الجاري، بعد تقديم موعد الدعم للشهر الثاني على التوالي. وأوضح المشرف العام …

العقاري السعودي يودع مليار ريال بحسابات مستفيدي  سكني  لشهر أبريل - معلومات مباشر
07/04/2020 | 10:00 م

«العقاري»: إنهاء الإجراءات التمويلية إلكترونياً «عن بُعد» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

دعا صندوق التنمية العقارية، المواطنين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يتيحها الصندوق لإنهاء جميع اجراءاتهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروعه حول المملكة.

«العقاري»: إنهاء الإجراءات التمويلية إلكترونياً «عن بُعد» - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ
07/04/2020 | 10:00 م

«أملاك العالمية»: نمو صافي الدخل 14.5% لعام 2019 - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

أعلنت أملاك العالمية، الشركة الرائدة في مجال التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، نتائجها المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019.

«أملاك العالمية»: نمو صافي الدخل 14.5% لعام 2019 - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ


صندوق التنمية العقاري في السعودية يعدل آلية منح القروض السكنية ‬‎ صندوق التنمية العقاري #إرم_نيوز



اشترك ليصلك كل جديد عن صندوق التنمية العقاري

خيارات

صندوق التنمية العقاري في السعودية يعدل آلية منح القروض السكنية   ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/economy/property/1854117 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صندوق التنمية العقاري في السعودية يعدل آلية منح القروض السكنية ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars