الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

رفع سعر الخبز وإلغاء زيادة المعاشات .. الحكومة ترد على 11 ش مصراوى

07/07/2019 | 8:00 م 0 comments
رفع سعر الخبز وإلغاء زيادة المعاشات .. الحكومة ترد على 11 ش   مصراوى

رفع سعر الخبز وإلغاء زيادة المعاشات الحكومة ترد على 11 شائعة أثارت جدل ا | مصراوى

القاهرة - مصراوي:
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، عدة شائعات تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أبرزها ما تردد عن تصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار، بالإضافة إلى وجود تعليمات لوزارة الأوقاف بتقليل مدة خطبة الجمعة لـ 5 دقائق فقط، وقيام وزارة الصحة بإجبار الأطباء علي الانتداب تعسفياً بمنظومة التأمين الصحي الجديدة.

ويستعرض "مصراوي" الشائعات التي أوضحها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم:

حالات الانتحار بمصر
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن حالات الانتحار في مصر، وأن ما أثير من حديث عن تصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الانتحار هو مجرد شائعات تستهدف النيل من الاستقرار المجتمعي.
وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن حالات الانتحار خلال عام 2017 قد بلغت 69 حالة، وأن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات.
ومن جانبه ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه وفقاً للبيانات المتاحة طبقاً لمنظمة الصحة العالمية في تقريرها "الوقاية من الانتحار ضرورة عالمية" لسنة 2016، يتضح أن معدل الانتحار في مصر من المعدلات المنخفضة جدا على مستوى العالم حيث تحتل مصر المركز 150 من أصل 183 دولة، وهو ما أكده البنك الدولي أيضًا.

أسعار برامج الحج السياحي
نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن زيادة أسعار برامج الحج السياحي لهذا العام.
وأكدت وزارة السياحة، أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد حول زيادة أسعار برامج الحج السياحي هذا العام، مُشيرةً إلى أن أسعار برامج الحج السياحي كما هي ولم يطرأ عليها أي زيادات، وفي حالة تطبيق أي زيادات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الوزارة، مُشددةً على أن كل ما يُثار حول هذا الموضوع مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.
وأكدت الوزارة على جودة الخدمات الُمقدمة لحجاج السياحة هذا العام، مُشيرةً إلى أن موسم الحج المُرتقب سيشهد نجاحًا كبيرًا، نظرًا للاستعدادات المبكرة له من قبل الدولة وحرصها الشديد على تقديم كافة الخدمات والرعاية للمواطنين المصريين، وتجنب أي سلبيات حدثت من قبل.

خطبة الجمعة
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن تعليمات لوزارة الأوقاف بتقليل مدة خطبة الجمعة لـ 5 دقائق فقط تيسيرا على المصلين.
وأوضح المركز الإعلامي أنه قام بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت ذلك بشكل قاطع، ‏مشيرة إلى أن مدة الخطبة تكون في حدود العشرين دقيقة، وأن تقليل المدة لـ5 دقائق لا يكفي لأداء خطبة الجمعة، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين وبلبلة الرأي العام.
وأوضحت الوزارة، أن خطبة الجمعة في مصر خلال السنوات الماضية مرت بتحولات كبيرة، فبعد أن كانت الخطبة ارتجالية يُعدها كل إمام بنفسه حسب رغبته وميوله، فقد أصبحت مُوحدة يلتزم بنصها كافة الأئمة في مساجد مصر، ويتعرض المخالفون لعقوبات كبيرة تصل إلى الحرمان من حافز بدل صعود المنبر المُقدر بألف جنيه، وإلغاء تصريح الخطابة بالنسبة لغير المعينين.


انتداب الأطباء
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء حول قيام وزارة الصحة بإجبار الأطباء علي الانتداب تعسفياً بمنظومة التأمين الصحي الجديدة.
وأوضح المركز الإعلامي أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه تم الإعلان عن فتح باب التقدم للراغبين بالانضمام في العمل بمنظومة التامين الصحي الشامل وذلك علي الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، مُشددةً علي أن الانضمام لهذه المنظومة يتم بشكل اختياري، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام.
وأوضحت الوزارة، أن الطبيب الراغب في التقدم يقوم بملء نموذج به كافة البيانات، وسيتم التواصل مع المتقدمين من خلال أحد أعضاء منظومة التأمين الصحي الشامل لإتمام المقابلة الشخصية، وتوقيع العقود للطبيب الحر أو بدء إجراءات الانتداب الفوري للأطباء العاملين خلال 24 ساعة.
وأضافت الوزارة، أنها بصدد توفير رواتب مجزية للأطباء بمنظومة التأمين الصحي الجديدة، والتي من الممكن أن تصل لـ 22 ألف جنيه شهرياً، وفقاً لتخصص كل طبيب، فضلاً عن توفيرها سكن مجهز ومتميز لكافة الأطباء المغتربين.

الزيادة السنوية للمعاشات
نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن إلغاء وزارة التضامن الاجتماعي صرف الزيادة السنوية للمعاشات.
وأوضح المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم ، أنه قام بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي أوضحت أن تلك الأنباء عارية من الصحة ، مُؤكدةً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن صرف الزيادة السنوية في المعاشات، وذلك بعد اعتماد الموازنة العامة الجديدة، مُوضحةً أن قيمة المعاشات لصندوقي التأمين الاجتماعي ارتفعت لـ 15,4 مليار جنيه اعتباراً من بداية شهر يوليو 2019 مقارنة بـ 13,4 مليار جنيه في 30 يونيو 2019 .
وأضافت أن الوزارة لم ترصد أي حالة شكوى يتضرر فيها أي مستحق أو صاحب معاش من عدم صرف الزيادة السنوية في المعاش، مُشددةً على حرص الوزارة التام على حقوق أصحاب المعاشات، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف نشر حالة من الإحباط والقلق بين أصحاب المعاشات.

منظومة التأمين الصحي
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن اتجاه الحكومة لخصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة وتطبيقها فقط بالمستشفيات الخاصة، وذلك بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى من التشغيل التجريبي للمنظومة ببورسعيد.
وأوضح المركز الإعلامي أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت ذلك بشكل قاطع وأكدت أن نظام التأمين الصحي الجديد هو نظام تكافلي اجتماعي يتم تطبيقه بالتشارك بين مستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات الخاصة، وأن جميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمنظومة تخضع لإشراف وزارة الصحة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف غضب المواطنين.
وأكدت الوزارة، أنه تم تطبيق نظام التوأمة بين المستشفيات الخاصة ومستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل لتطبيق أنظمة الإشراف على إدارة وتشغيل وتدريب العاملين بالقطاع الحكومي على المعايير الدولية بهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطن بجودة عالية؛ إيمانًا منها بدور القطاع الخاص الاجتماعي والوطني في تطوير منظومة الصحة في مصر.

لحوم برازيلية فاسدة بالأسواق
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء تُفيد تداول لحوم برازيلية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الأدمي بالتزامن مع تفشي جنون البقر بالبرازيل.
وأوضح المركز الإعلامي أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتداول لحوم برازيلية غير صالحة للاستهلاك الأدمي بالأسواق، وأن مصر لم تستورد أي لحوم من البرازيل في الوقت الحالي، مُشددةً على صلاحية وسلامة كافة اللحوم بالأسواق سواء البلدي أو المستوردة وإخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

أدوية بالصيدليات تسبب الفشل الكلوي
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء حول تداول أدوية بالصيدليات تُسبب الفشل الكلوي.
وأوضح المركز الإعلامي في أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً على عدم تداول أي أدوية تسبب فشلا كلويا أو غير صالحة بالصيدليات والمستشفيات، وأن جميع الأدوية المتداولة بكافة المستشفيات وهيئات التأمين الصحي والصيدليات صالحة وآمنة تماماً، مُشددًة على حرصها كل الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.
وأضافت الوزارة، أن تقارير تفتيش الجهات الرقابية التابعة للوزارة تتابع أولاً بأول وتقوم الوزارة بإصدار منشورات رسمية في هذا الصدد.

أراضي العاصمة الإدارية
نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول سحب شركة العاصمة الإدارية الأراضي المخصصة للشركات العقارية، مما تسبب في هروب المستثمرين.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ‏مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة لما تردد حول سحب شركة العاصمة الإدارية الأراضي المخصصة للشركات العقارية، مُوضحةً أنه لا يجوز سحب الأراضى من المطورين العقاريين المتعاقدين مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلا عند الإخلال بشروط التعاقد، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف النيل من ثقة المستثمرين في جدوى المشروعات القومية الكبرى.

وأكدت الشركة أنها حريصة كل الحرص على توفير كافة التسهيلات الممكنة لمستثمري العاصمة الإدارية، مُشددةً على أنه لا يوجد أي عقبات أمام المستثمرين في شراء الأراضي والانتهاء من إجراءات التراخيص، كما أشارت الشركة أيضًا إلى حرص أكثر من 100 مطور عقاري على تنفيذ مشروعاتهم بالعاصمة الإدارية، والتزامهم بالخطة الزمنية التي حددتها الشركة، وأن معدلات الأداء تسير بشكل جيد، مُوضحةً أنه يتم إصدار تقارير هندسية كل 3 أشهر توضح تطور الأعمال الإنشائية، ويتم مطابقة التقرير مع الواقع من خلال الزيارات الميدانية.

قرض جديد من صندوق النقد
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول اعتزام مصر الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي.

وقالت وزارة المالية إن مصر لا تسعى للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي بعد انتهاء برنامج القرض الحالي البالغ قيمته 12 مليار دولار، مُشددةً على تحسن واستقرار الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ بشهادة كافة المؤسسات الدولية، ولا توجد حاجة للحصول على أي قرض جديد من الصندوق، وأن كل ما أُثير حول هذا الشأن ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف زعزعة الثقة في تعافي الاقتصاد المصري.

سعر رغيف الخبز
نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تردد من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تُفيد رفع الحكومة سعر رغيف الخبز المدعم وأسعار السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً عدم صحة رفع سعر رغيف الخبز المدعم وأسعار السلع التموينية بعد قرار تحريك أسعار الوقود، وأن الوزارة مُستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أية زيادة، كما يستمر صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار دون زيادة، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأشارت التموين، إلى أنها تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، حتى يصل الخبز المدعم لأصحاب البطاقات بواقع 5 قروش للرغيف، مُضيفةً أنه تم تشكيل لجان للمرور اليومي على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعي، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز، وعدم تأثر عمليات البيع بزيادة أسعار الوقود.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:48 م

لخدمة أصحاب المعاشات.. فتح مكاتب البريد يومي الجمعة والسبت في الدقهلية - بوابة الأهرام

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان اليوم، أنه بالتنسيق والتعاون مع دكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، ودكتور عبده علوان نائب رئيس مجلس الإدارة لمحور شئون مناطق هيئة البريد، فقد تقرر فتح مكاتب البريد غدا وبعد غد الموافقان 15 و16 مارس الجاري، لصرف معا

لخدمة أصحاب المعاشات.. فتح مكاتب البريد يومي الجمعة والسبت في الدقهلية - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 10:48 م

بالمواعيد.. فتح مكاتب البريد الجمعة والسبت لصرف المعاشات في مصراوى

بالمواعيد فتح مكاتب البريد الجمعة والسبت لصرف المعاشات في الدقهلية | مصراوى

بالمواعيد.. فتح مكاتب البريد الجمعة والسبت لصرف المعاشات في    مصراوى
14/03/2024 | 10:48 م

بعد صرف الزيادة الجديدة.. كيف تستعلم عن قيمة المعاش بالاسم؟ - أخبار مصر -

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على انتظام صرف المعاشات لـ11 مليون مستحق، وذلك بالزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونوضح خلال السطور التالية 

بعد صرف الزيادة الجديدة.. كيف تستعلم عن قيمة المعاش بالاسم؟ - أخبار مصر -
04/03/2024 | 3:49 ص

بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.. التأمينات تبدأ صرف معاشات مارس مصراوى

بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه التأمينات تبدأ صرف معاشات مارس بالزيادة الجديدة | مصراوى

بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.. التأمينات تبدأ صرف معاشات مارس    مصراوى
04/03/2024 | 3:49 ص

مفاجأة بشأن وقف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء

أيام قليلة تفصلنا على موعد صرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير صرفها في مارس القادم بدلا من أول يوليو

مفاجأة بشأن وقف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء
04/03/2024 | 3:49 ص

سعر الدولار مقابل الجنيه الأربعاء 28 فبراير 2024

معاشات مارس، معاشات شهر مارس، معاشات مارس 2024، موعد معاشات مارس، معاشات مارس، موعد صرف معاشات مارس 2024، أماكن صرف معاشات مارس، زيادة المعاشات، زيادة معاشات مارس، قيمة الزيادة الجديدة للمعاش

سعر الدولار مقابل الجنيه  الأربعاء 28 فبراير 2024
04/03/2024 | 3:49 ص

‎موعد صرف المعاشات بزيادة 15%.. التفاصيل -

تستعد وزارة التضامن الاجتماعى والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من يوم الجمعة أول شهر مارس 2024 وذلك من ماكينات الصراف الآلى..

‎موعد صرف المعاشات بزيادة 15%.. التفاصيل -


رفع سعر الخبز وإلغاء زيادة المعاشات .. الحكومة ترد على 11 ش مصراوى المعاشات رفع سعر الخبز وإلغاء زيادة المعاشات الحكومة ترد على 11 شائعة أثارت جدل ا | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

رفع سعر الخبز وإلغاء زيادة المعاشات .. الحكومة ترد على 11 ش   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/7/6/1596690/-رفع-سعر-الخبز-وإلغاء-زيادة-المعاشات-الحكومة-ترد-على-11-شائعة-أثارت-جدل-ا https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رفع سعر الخبز وإلغاء زيادة المعاشات .. الحكومة ترد على 11 ش مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars