الموضوعات تأتيك من 15693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > شرم الشيخ

بعد تعليق حظرها.. مطارا شرم الشيخ وطابا جاهزان لاستقبال الألمان

08/07/2019 | 2:00 م 0 comments
بعد تعليق حظرها.. مطارا شرم الشيخ وطابا جاهزان لاستقبال الألمان

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

قررت السلطات الألمانية مؤخرا، تعليق العمل بشكلٍ مؤقت بالتحذير الذي سبق أن فرضته على شركات الطيران الألمانية بعدم الطيران فوق جنوب شبه جزيرة سيناء لارتفاع أقل من 26 ألف قدم.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن المطارات المصرية الواقعة في منطقة شبة جزيرة سيناء «مطار شرم الشيخ الدولي و مطار طابا الدولي»،على أتم الاستعداد لاستقبال رحلات شركات الطيران الألمانية.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن معايير التأمين المتبعة داخل المطارات المصرية يتم تطبيقها وفقا لتعليمات منظمات الطيران الدولية.


وتابع المصدر، حيث تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات المصرية بشكل كامل، موضحا اجتياز المطارات المصرية العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة.

وأضاف المصدر، أن الفترة الماضية مصر شهدت استأنفت عدد من شركات الطيران رحلاتها إلى مصر وتم تسيير خطوط جوية جديدة إلى مختلف المطارات، و أيضا مصر شهدت الفترة الماضية عودة الرحلات الروسية إلى مطار القاهرة.

كان قد صرح سفير مصر فى ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطى، بأن السلطات الألمانية قررت تعليق العمل بشكلٍ مؤقت بالتحذير الذى سبق أن فرضته على شركات الطيران الألمانية بعدم الطيران فوق جنوب شبه جزيرة سيناء لإرتفاع أقل من 26 ألف قدم.

وأوضح عبد العاطى، أن هذا التعليق، يساهم في تشجيع شركات الطيران الألمانية؛ لتسيير رحلات الطيران العارض إلي مدينتي شرم الشيخ وطابا.

وأضاف السفير المصري في برلين، أن هذا التعليق المؤقت قد جاء بعد مشاورات طويلة واتصالات مكثفة على كافة المستويات مع السلطات الألمانية المختلفة.

وأكد أن هذه الاتصالات المستمرة التي تمت مع المسئولين بالجهات الألمانية المعنية سواء بوزارة الخارجية أو النقل أو الأجهزة المعنية كانت تتم بصفة دورية للتأكيد على إستقرار الأوضاع الأمنية فى مصر، وأن هذا التحذير كان لا يتسق مع طبيعة العلاقات الثنائية المُتميزة بين البلدين ولا يعكس حقيقة الأمور على أرض الواقع فى مصر والإستقرار والتطور الأمنى الذى تحقق فى شبه جزيرة سيناء.

وأضاف عبد العاطى، أن تعليق السلطات الألمانية لهذا التحذير يفتح الباب أمام المزيد من شركات الطيران الألمانية المهتمة بالمقاصد السياحية المصرية فى منطقة جنوب سيناء؛ لتسيير رحلاتها إلى تلك المناطق بما يسهم فى مزيد من زيادة أعداد السائحين الألمان الذين يقومون بزيارة مصر.

يذكر أن الرحلات الجوية الألمانية المباشرة فوق جنوب سيناء معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة "كوجاليم آفيا" الروسية، من طراز "إيرباص 321"، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا.
 

 وفي 24 ديسمبر عام 2016 ، كانت وصلت أول رحلة ألمانية قادمة من مطار ميونيخ، وعلى متنها ١٤٦ راكباً، بعد توقف لفترة طويلة بعد حادث تحطم الطائرة الروسية على متن شركة "فلاى إيجيبت".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«فودة» يبحث الاستعداد لاستضافة اجتماع بنك التنمية الأفريقي بشرم الشيخ 18/07/2019 | 5:00 ص

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ظهر اليوم الأربعاء، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ وفدا من البنك المركزي المصري من أجل التنسيق والتشاور لإستضافة الاجتماع التاسع عشر للجنة التشاورية لبنك التنمية الأفريقي يوم 18 سبتمبر المقبل بالمركز القومي للمؤتمرات

البوابة نيوز: شرم الشيخ تستعد لاستضافة اجتماع اللجنة التشاورية لبنك التنمية الأفريقي GCC 18/07/2019 | 5:00 ص

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، وفدا من البنك المركزى المصرى من أجل التنسيق والتشاور لاستضافة الاجتماع التاسع عشر للجنة التشاورية لبنك التنمية ...

أي خدمة الشباب والرياضة تنظم رحلات صيفية للشباب إلى شرم الشيخ.. اعرف الشروط 18/07/2019 | 5:00 ص

تستعرض "الوطن" تفاصيل وشروط الاشتراك بالرحلات الصيفية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة لمدينة شرم الشيخ.

: اليوم.. تسيير رحلة شارتر من باكو إلى شرم الشيخ 18/07/2019 | 5:00 ص

تسير اليوم الخميس، شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية 'AZAL' رحلة شارتر من باكو إلى مدينة شرم الشيخ. يذكر أن هذه الرحلات تساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة من أذربيجان إلى المدن السياحية المصرية. ...

المحافظات يضم 110 أطفال.. شرم الشيخ تستضيف معسكر أبناء المصريين في الخارج 18/07/2019 | 5:00 ص

استضافت مدينة شرم الشيخ معسكرًا لأبناء المصريين بالخارج  للمرحلة العمرية من 11 لـ16 عاما بمشاركة 110 أطفال من دول الولايات المتحدة والكويت والسعودية وكندا.

بالصورة.. مصطفى خاطر يستمتع بالصيف في شرم الشيخ 08/07/2019 | 2:00 م

شارك الفنان مصطفى خاطر جمهوره بصورة جديدة عبر صفحتة الشخصية على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

تطوير بوابات مداخل شرم الشيخ (صور) مصراوى 08/07/2019 | 2:00 م

تطوير بوابات مداخل شرم الشيخ صور | مصراوى



بعد تعليق حظرها.. مطارا شرم الشيخ وطابا جاهزان لاستقبال الألمان شرم الشيخ بوابة أخبار اليوم الإلكترونية



اشترك ليصلك كل جديد عن شرم الشيخ

خيارات

بعد تعليق حظرها.. مطارا شرم الشيخ وطابا جاهزان لاستقبال الألمان
المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2877988/1/بعد-تعليق-حظرها..-مطارا-شرم-الشيخ-وطابا-جاهزان-لاستقبال-الألمان بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد تعليق حظرها.. مطارا شرم الشيخ وطابا جاهزان لاستقبال الألمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars