الموضوعات تأتيك من 15892 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مليون ونصف مليون موظف فائض في العراق رواتبهم 25 تريليون دينار

08/07/2019 | 3:00 م 0 comments
مليون  ونصف مليون موظف فائض في العراق رواتبهم 25 تريليون دينار

اكدَ النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، ان العراق لديه زيادة في عدد الموظفين بحدود 1.5 مليون موظف يكلفون الدولة 25 تريليون دينار، لافتاً الى ان البلاد بحاجة الى 3 ملايين عامل إذا كان هناك توجه الى العمل بالاستثمار الصحيح المنتج.

اكدَ النائب عن تحالف سائرون ، رياض المسعودي ، ان العراق لديه زيادة في عدد الموظفين بحدود 1.5 مليون موظف يكلفون الدولة 25 تريليون دينار، لافتاً الى ان البلاد بحاجة الى 3 ملايين عامل إذا كان هناك توجه الى العمل بالاستثمار الصحيح المنتج.
.
وقال المسعودي ان “الامم المتحدة تقدر حاجة العراق الى 800 الف –  1.5 مليون موظف، في حين ان العدد الفعلي يقترب من 3 ملايين موظف، وبالتالي فأن هناك زيادة في العدد المطلوب بحدود 1.5 مليون موظف”، مبينا أن “الزيادة في عدد الموظفين بالرقم المذكور تكلف الموازنة 25 تريليون دينار، اي ما يقارب 22 مليار دولار، وهذا الرقم بامكانه انجاز مشاريع تدر على العراق 80 مليار دولار سنوياً”.

 واوضح ان “الفوضى وعدم التخطيط والانصياع وراء الضغوط والتوسع بالقطاع العام، يجب اللجوء للاستثمار الجاد في المطارات التي تستقطب 20-30 عاملا، اضافة للمصافي التي يستوعب كل واحد منها 70 الف موظف، كما ان سكك الحديد تستطيع هي الاخرى استقطاب 150 الف عامل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إيران تقطع رواتب ميليشيا موالية بالعراق.. ولواء يستنجد امس 17:45 م

لم يعد يخفى على أحد أن إيران باتت تعاني من أزمة اقتصادية خانقة، وذلك بسبب إنعاشها لجماعات مسلحة، وتغذيتها لحروب عبثية في دول كثيرة منها سوريا، والعراق، ولب

مذكرة قبض بحق مسؤول عراقي لاعتدائه على متظاهرين - امس 1:00 ص

أصدرت محكمة تحقيق الشامية في محافظة الديوانية جنوبي العراق، أمرا بإلقاء القبض على عضو مجلس محافظة الديوانية حسين جاهد بديري، لاعتدائه على متظاهرين.

مجلس الأمن العراقي يبحث تداعيات عملية نبع السلام وتأمين حدوده مع سوريا امس 1:00 ص

قال مجلس الأمن الوطني العراقي إنه أعطى توجيهات لوحدات من الجيش العراقي والحشد الشعبي بتأمين الحدود الدولية مع سوريا، مع استمرار العملية العسكرية التركية شمال سوريا المعروفة بعملية نبع السلام.

العراق يثور ويخلع عمامة الملالي امس 1:00 ص

يشهد العراق منذ مطلع أكتوبر الجارى هبة شعبية هى الأكبر منذ سقوط نظام الرئيس العراقى الأسبق صدام حسين فى عام 2003، حيث شهدت العاصمة بغداد وعدد من المدن العراقية

بالفيديو.. مشاهير العراق يغنون نصرة للمتظاهرين امس 1:00 ص

عبر العديد من نجوم الغناء العراقي عن تضامنهم مع المتظاهرين المطالبين بمكافحة الفساد، وتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات بطرح الأغاني الجديدة نصرة لهم.

على خلفية التظاهرات.. السلطات تلاحق ناشطين عراقيين 13/10/2019 | 4:45 ص

لا تزال السلطات الأمنية في العراق تشن ملاحقات أمنية لناشطين ومدنيين ومدونين شاركوا في المظاهرات التي انطلق...

العراق: جولة الغضب الأخطر القدس العربي 13/10/2019 | 4:45 ص

حسب تقرير منظمة "الشفافية الدولية للعام 2018، حلّ العراق في المرتبة 168، بعلامة 18 من 100؛ تأتي بعدها، بين الدول العربية، ليبيا في المرتبة 170، والسودان 172،



مليون ونصف مليون موظف فائض في العراق رواتبهم 25 تريليون دينار اخبار العراق اكدَ النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، ان العراق لديه زيادة في عدد الموظفين بحدود 1.5 مليون موظف يكلفون الدولة 25 تريليون دينار، لافتاً الى ان البلاد بحاجة الى 3 ملايين عامل إذا كان هناك توجه الى العمل بالاستثمار الصحيح المنتج.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

مليون  ونصف مليون موظف فائض في العراق رواتبهم 25 تريليون دينار
المصدر https://www.thebaghdadpost.com/ar/Story/173368/مليون-ونصف-مليون-موظف-فائض-في-العراق-رواتبهم-25-تريليون-دينار https://www.thebaghdadpost.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مليون ونصف مليون موظف فائض في العراق رواتبهم 25 تريليون دينار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars